جمال

لو هتصبغي شعرك بنفسك تجنبي 6 أخطاء مدمرة

مشاكل كثيرة تواجه العديد من الفتيات والسيدات في حالة القيام بصبغ الشعر بأنفسهم. مثلاً معظمنا لا يحصل على اللون الذي نبحث عنه ونفشل في إيجاد الدرجة المناسبة. كذلك أحياناً نضل طريقنا إلى أنواع صبغات تؤدي إلى إتلاف الشعر وتقصيفه. لذلك فإننا نشعر أن الحصول على لون شعر نحبه هو درب من الخيال. لكن على جانب آخر هناك حل، وهناك تفاصيل بسيطة لو قمت بتجنبها سوف تقومين بصبغة شعرك مثل المحترفين تماما.

اقرأي أيضا: مكياج الوجه الطويل.. أهم النصائح لإبراز جماله

أخطاء تجنبيها عند صبغ شعرك بنفسك

إذا كانت هذه أول مرة تقدمين فيها على صبغ شعرك بنفسك أو قمت بذلك من قبل فمن المهم أن تتجنبي أخطاء كثيرة. وهذا الأمر فيه أكثر من فائدة، أولها توفير الكثير من الأموال المهدرة عند مصففين الشعر. كذلك الحصول على لون جديد في الوقت الذي تحددينه دون إتلاف شعرك. لذا لا تقومي بالأشياء التالية:-

اختيار لون ثابت في المرة الأولى

إذا كانت هذه أول تجاربك فلا تذهبي لاختيار أنواع الصبغات شبه الدائمة، بل اختاري نوعاً مؤقتاً حتى تدراكي الخطأ وتتخلصي منه سريعاً إذا كان اللون غير مناسب.

كذلك فمن المعضلات التي تواجه أي فتاة تقوم بصبغة شعرها، أنها دائماً ما تذهب يدك إلى اختيار لون غير مناسب للون شعرها وبالتالي تصبح النتيجة كارثية. ومن هنا عليك أن تذكري أن اللون الموجود على العبوة ليس بالضرورة سوف يعطيكي نفس الدرجة. ذلك لأن الأمر يعتمد على لون شعرك. 

لذلك يوصي الخبراء باختيار صبغة شعر لا تزيد عن درجتين أغمق أو أفتح من لون شعرك الطبيعي. إذا كنت مترددة بين لونين ، فاختاري لونا أفتح. 

اقرأي أيضا: فوائد الحناء للشعر مع صور لأحدث الألوان

شراء كمية أقل

إذا كان شعرك قصيراً فمن الممكن الاكتفاء بعبوة واحدة من الصبغة. أما إذا كان شعرك حتى كتفيك أو أطول فمن المهم أن تحصلي على أكثر من عبوة لكي تغطي شعرك بالكامل. تذكري أن تلوين جزء من الشعر وترك الباقي لا يعتبر أفضل ما يمكن القيام به.

وضع الصبغة مرة واحدة

إذا نظرت إلى لون الشعر الطبيعي سوف تجدين أن هناك تدرج في الألوان عند الأطراف حيث تكون الأطراف أفتح. لذلك فإن أكثر الأخطاء الشائعة عند الكثير من السيدات أنهم يقومون بتطبيق الصبغة بشكل كامل على الشعر كله في وقت واحد مما يعطي غير محبب. لكن الخطوة الصحيحة هي سحب الصبغة على الأطراف في آخر مرحلة وفي الخمس دقائق الأخيرة.

غسل الشعر قبل الصبغة

من الأخطاء الشائعة التي تقلل تشرب اللون قيامك بغسل شعرك قبل الصبغة مباشرة أو بوقت قصير. لكن الخطوة الصحيحة هي ترك الشعر دون غسيل لمدة تتراوح من يوم إلى يومين. هذا الأمر يساعد في تكوين طبقة على الشعر تقلل من التهيج والتقصف. كذلك احرصي على عدم استخدام الشامبو الجاف أو السيرم أو المواد الهلامية على الشعر قبل الصبغة.

اختيار أدوات الصباغة الخاطئة

أحياناً تقومين بخلط الصبغة في وعاء معدني، لكن في الحقيقة ذلك له تأثير سلبي على الصبغة تماما. لذلك إذا لم يكن لديك أدوات مخصصة للصبغة استخدمي وعاء من البلاستيك أو الزجاج أو البروسالين. الأمر نفسه ينطبق على باقي الأدوات المستخدمة في صبغ شعرك.

وضع الصبغة بشكل عشوائي

إذا أردت أن تحصلي على لون لشعرك مثل المصففين المحترفين فلا تحاولي تتطبيق الصبغة في اتجاهات مختلفة وعشوائية. لأن هذا الأمر سوف يمنحك نتيجة غير مرضية تماماً. عليك أن تقومي بوضع الصبغة بشكل منتظم على خصلة تلو الأخرى وبالتالي سوف تحصلين على نتيجة جيدة جداً.

للمزيد: أحدث قصات شعر قصيرة للسنة الجديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 − ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى