جمال

فوائد الحناء للشعر مع صور لأحدث الألوان في 2021

منذ قديم الأزل واستخدام الحناء في التجميل جزء من الثقافة العربية وأيضاً ثقافة العديد من الشعوب الآسيوية. فهي تستخدم كرسومات على الجلد ولتلوين الشعر. لكن في نفس الوقت فإنها لا تتوقف فقط عند الأغراض التجميلية حيث أن فوائد الحناء للشعر تفوق مجرد تلوينه. ذلك لأنها تمنحه الكثير من المزايا التي سوف نتعرف عليها اليوم.

فوائد الحناء للشعر

الحناء تعتبر علاج طبيعي للشعر وتتدخل في الكثير من عمليات إصلاحه وتحسين نموه. كذلك فإن فوائد الحناء للشعر تتعلق أيضا بالتخلص من مشكلات متعددة. أما هذه الفوائد:-

تنعيم الشعر

الحناء تعمل كطبقة واقية لخصلة الشعر وكأنها تقوم بتغليفها فتحميها من الكثير من العوامل. لذلك فهي تعتبر من أكثر المواد الطبيعية التي تساعد على تنعيم الشعر خاصة إذا تم استخدامها بانتظام. كما أنها تمنع الشعر من فقد العناصر المرطبة داخله وهذا يمنحه لمعان بشكل دائم. كذلك تحتوي على فيتامين أ وهو من الفيتامينات التي تساعد على النمو.

تساعد في التخلص من القشرة

تستخدم الحناء أيضا كوصفة من وصفات التخلص من قشرة الشعر. لأنها تحتوي على خصائص مضادة للفطريات وبالتالي تترك فروة الشعر نظيفة وخالية من القشرة.

تقلل من التقصف

الحناء تحتوي على عناصر بروتينية متعددة. لذلك هي تدعم النمو الصحي وتعالج مشكلة التقصف. فضلا عن المواد المضادة للأكسدة التي تساعد الشعر على التمتع بالملمس الصحي.

تقلل من الشيب المبكر

بالرغم أن الحنة تستخدم لإخفاء الشعر الأبيض. لكن في نفس الوقت هي تحتوي على مجموعة من المواد الملونة الطبيعية التي تعمل بدورها على تقليل حدوث الشيب مع تقدم الوقت.

هل الحناء أفضل من الصبغة؟

يفضل الكثير من خبراء التجميل الاعتماد على الحناء بدلاً من الصبغات. ذلك لأن الحناء الطبيعية ذات الجودة العالية خالية من المواد الكيميائية التي تؤثر على الشعر. كذلك فهي لا تحتوي على الأمونيا أو المواد التي تتلف الخصل.

أفضل ألوان الحناء 2021

إذا كنت من المفضلين لاستخدام الحناء على شعرك فإليك مجموعة من أفضل الأوان التي ظهرت كموضة من موضات ألوان الشعر الخاصة بالحناء في عام 2021. 

لون الكراميل

لون كراميل

يعتبر من الألوان التي تناسب كل درجات البشرة. كذلك في الشتاء يعطي انبطاعاً جيداً بالدفء.

اللون البني كالشوكولاتة

هذا اللون مناسب جداً لصاحبات البشرة السمراء. وهو في كل الأحوال يعطي مظهر جذاب وحيوي للشعر.

الأسود الداكن

اللون الأسود في حد ذاته يعطي للشعر شكلاً مميزاً. كذلك هو مناسب لكل ألوان البشرة وأنواعها. وسو يمنحك إطلالة فريدة من نوعها.

اللون الفوشية

إذا كنت من محبي الإطلالات الجريئة فسوف يكون للون الفوشية واحد من اختياراتك المفضلة. فضلا عن أنه يضفي لمعان جيد على البشرة ويعطي الوجه حيوية رائعة.

بورجوندي حار

وهو من الألوان التي تجمع بين الأحمر الداكن والأرجواني. وهو من أفضل ألوان الشتاء في عام 2021.

 

للمزيد: علاج قشرة الشعر بطرق سهلة منها حبوب الأسبرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى