جمال

أحدث قصات شعر قصيرة للسنة الجديدة

كثير من السيدات يفضلن الشعر القصير للعديد من الأسباب. لكن قد يكون اختيار قصات شعر قصيرة أمر محير أيضاً. فهناك بعض القصات التي تحتاج إلى عناية يومية من أجل الحصول على الشكل المطلوب. كذلك فإن قص الشعر دون معرفة هل سوف يكون مناسباً لشكل الوجه أم لا يعتبر مغامرة كبيرة. لكن على كل حال فإن القصات القصيرة مهما كانت مغامرة فهي لها رونقها وبريقها الخاص. لهذا وإذا كنت تريدين الحصول على قصة مختلفة للاحتفال ببداية العام الجديد فإليك أفضل القصات التي نرشحها لك.

قصات شعر قصيرة للشعر الناعم

يتميز الشعر الناعم أنه يمكن تطويعه في العديد من القصات سواء كانت طويلة أو قصيرة أو بين ذلك وذاك. وهذه مجموعة من أفضل القصات المناسبة للشعر الناعم.

الشعر القصير المدرج

شعر مدرج

هذه الطريقة لقص الشعر عن طريق الأطراف التي تأخذ الشكل المثلث مع تدريجها تساعد على إضفاء لمحة ناعمة وواثقة جداً. كما أن تقصير الشعر من الخلف يساعد في إبراز الرقبة بشكل أنثوي جداً.

طبقات الشعر المتعددة

طبقات متعددة

كما هو موضح في الصورة فإن هذه القصة تعطي الشعر كثافة كبيرة. كذلك فهي تمنح الوجه شكل مستدير ومثالي. ويعتبر اللون البني بتدريجاته هو أفضل الألوان التي من الممكن استخدامها من أجل إبراز هذه القصة.

الأطراف الحادة

شعر له أطراق حادة

واحدة من القصات الجريئة جداً، كما أنها تعمل على تحديد شكل الوجه عن طريق تجميع كل أطراف الشعر في اتجاه واحد. وتعتبر الألوان المتباينة بدرجة كبيرة هي أنسب ألوان من الممكن استخدامها لهذا النوع من القصات.

شعيرات قصيرة في اتجاهات مختلفة

قص الشعر بهذه الطريقة وتصفيفه في اتجاهات مختلفة يعطي شكل حيوي بطريقة مختلفة عن أي قصة.

قصات قصيرة للشعر الكيرلي

 

 

كيفية العناية بالشعر القصير

بعض السيدات يعتقدن أن الشعر القصير لا يحتاج إلى درجة كبيرة من الرعاية. لكن العكس صحيح، فهو يحتاج إلى عناية كبيرة ودعمه بالعناصر الصحية. بالإضافة إلى ذلك فإن هناك خطوات تساعد على حماية الشعر القصير من التقصف أو التلف. لذلك إذا قمت باختيار قصات شعر قصيرة مناسبة لك فتأكدي من القيام بما يلي.

تقليل التمشيط

الشعر الطويل يكون عادة عرضة للتشابك بدرجة كبيرة. لكن الشعر القصير على العكس تماماً فهو يتشابك بدرجة أقل من المعتاد. لذلك لا تفرطي في تمشيطه بالفرشاة. وعادة ما يكون تمشيطه بواسطة أصابع اليد أفضل ما يمكن القيام به.

استخدام فرشاة ذات شعيرات صغيرة

لكي تتجنبي تقص الشعر القصير استخدمي أنواع الفرش التي تحتوي على شعيرات قصيرة جداً. كذلك من الأفضل اختيار الشعيرات الناعمة وليست تلك الخشنة أو الحادة التي تعمل على تقصيف الشعر. وينصح الخبراء أيضاً بعدم استخدام الفرشاة بشكل مفرط.

الحد من أدوات التجفيف

أدوات التجفيف والتجعيد مثل المكواة أو السيشوار تعتبر من أكثر الأدوات المضرة بالشعر سواء كان قصير أو طويل. أما الشعر القصير فهو يتميز بسهولة تجفيفه وكذلك تصفيفه. لذلك سوف تكون هذه فرصة مميزة للغاية للتقليل من استخدام هذه الأدوات.

العناية بفروة الرأس

فروة الرأس هي أهم شيء يجب البداية من عنده. لذلك تجنبي مواد التنظيف التي تؤدي إلى جفاف فروة الرأس. كذلك المواد التي تؤدي إلى تهيجها. بالإضافة إلى ذلك احصلي المستحضرات التي تحتوي على الفيتامينات التي تساعد على تقوية الجذور ودعمها.

قص الأطراف 

عادة ما ينمو الشعر نصف بوصة كل شهرين. لذلك ومن أجل الاحتفاظ بشكل القصة المحببة إليك سوف تحتاجين إلى تسوية الأطراف أو قص الشعر مرة أخرى كل 3 أو 6 أسابيع. سوف يساعد ذلك على حماية شعرك من التساقط وزيادة كثافته.

غسل الشعر بشكل متكرر

الشعر القصير يحتاج إلى غسله بمعدل أكبر من الشعر الطويل، لأن الفروة في هذه الحالة تكون معرضة لتراكم الدهون عليها بشكل أكثر. لذلك من المهم الاهتمام بغسل الشعر كل يوم أو كل يومين. أو على الأقل تابعي مستوى الدهون المتراكمة على فروة الرأس وتخلصي منها بمجرد الشعور بها.

الحمام البارد في النهاية

أحياناً يبدأ الشعر القصير في الظهور بمظهر شاحب. لذلك فإن أفضل طريقة تساعدك على إعادة اللمعان له هي تعريضه للماء البارد بعد الحمام مباشرة، لأن هذه الطريقة تؤدي إلى تخفيف الضرر الذي يتعرض له الشعر نتيجة استخدام الماء الساخن. ولن تحتاجي إلى وضع رأسك تحت الماء لفترة طويلة، لكن فقط قومي بعمل صدمة بسيطة من الماء على شعرك.

قصات متنوعة للشعر الكيرلي

أما الشعر الكيرلي فهو أيضا يكون رائع عند القيام بقصه، لذا إليك مجموعة رائعة من أجمل صور قصات شعر قصيرة كيرلي.

للمزيد: أفكار للأزواج الجدد للاحتفال بـ رأس السنة في المنزل.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button