اشتري ايه ومنين

عوامل الأمان التي يجب أن توجد في كرسي طعام الأطفال

عندما يبدأ الطفل في محاولات إطعام نفسه بنفسه سوف تكوني في حاجة لشراء كرسي طعام الأطفال. هذا المنتج سوف يساعدك على الحد من الكثير من الخسائر إذا كان الطفل حر الحركة أثناء تناوله لطعامه. لكن في نفس الوقت لا يمكن التغاضي عن بعض الأمور المتعلقة بشراء الكرسي لأنه مرتبط في المقام الأول بأمان الطفل. فكيف تحصلين على الكرسي المناسب؟ وما أول شيء يجب البحث عنه؟ هذا هو ما سوف نقرأه في مقالنا التالي.

الأمان كلمة السر لشراء أفضل كرسي طعام للأطفال

عندما نقرر شراء كرسي الطعام للأطفال فإننا يكون لدينا طفل بدأ في التفاعل مع العناصر التي من حوله، وبدأت يداه وقدماه في اكتشاف العالم المحيط به. إذاً لا نتوقع أبداً أنه سوف يظل ساكناً لوقت طويل. ولأن الكرسي مرتفع عن الأرض بدرجة كبيرة فحركة الطفل معرضة للكثير من المشكلات إذا لم يكن الكرسي مصمم بطريقة تمكنه من الثبات حتى مع حركة الطفل المتكررة. ومن الممكن أن نبحث عن الكثير من المميزات المختلفة المتعلقة بأمان الكرسي ومنها:-

  • المقعد الذي يحتوي على أحزمة يصعب على الطفل فكها هو يعتبر أكثر الأنواع التي ننصح بها. لذلك فإن الإبزيم المخصص للأربطة هو أول شيء يجب أن تقع أعيننا عليه.
  • الحزام الذي يحتوي على عدد يتراوح من 3 إلى 5 ربطات يعتبر هو الأفضل. ونقصد هنا المقعد المزود بربطات عند الكتفين والجسر ووراء الظهر مما يصعب عملية انزلاق الطفل.

اقرأي أيضا: ما هي أفضل مواصفات يجب أن تتوفر في عربة الأطفال؟

عوامل أمان إضافية تأكدي منها

بالإضافة إلى الأشرطة وعددها وصعوبة قيام الطفل بفكها، هناك عاملين مهمين يزيدوا من أمان الكرسي وهم:-

الثبات

ولهذا فإن البحث عن الكرسي الذي يحتوي على أرجل تمتد إلى الخارج يكون أفضل، لأن الأنواع المصممة من أرجل قائمة تكون أقل ثباتاً. ويجب أن تكون المساحة بين القدمين أكبر من مساحة مقعد الكرسي لضمان أكبر قدر من الثبات.

تعرفي على المزيد من أهم المستلزمات الضرورية لغرف الأطفال في المنزل من خلال الرابط التالي: المنزل وغرف الأطفال

الأجزاء المتحركة

يجب أن تكون الأجزاء المتحركة في الكرسي (عند المفصلات على سبيل المثال) غير قابلة لإدخال الطفل ليده أو أصابعه داخلها. أو حتى عند قيام الأم أو الأب بطي الكرسي.

كراسي الطعام ليست هي المنتج الوحيد الذي سوف تحتاجينه لتعويد الأطفال على الاعتماد على أنفسهم، لذا إليك مجموعة من أهم منتجات أدوات الطعام التي سوف يحتاجها طفلك في هذا الوقت:- مستلزمات الرضاعة والتغذية 

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button