اشتري ايه ومنين

اهم منتجات العناية بالبشرة والجسم لازم تحضريها لحديثي الولادة

تحضير منتجات العناية بالبشرة والجسم للأطفال حديثي الولادة خطوة يجب البدء فيها قبل ميعاد الولادة بوقت كافي. نظرا لأن جلد الطفل وبشرته يكونوا في غاية الحساسية للعوامل المختلفة، فهم في حاجة إلى العناية منذ اليوم الأول. لهذا لا تترددي في تحضير أهم المنتجات التالية

منتجات العناية بالبشرة والجسم لحديثي الولادة

قد تحتار بعض الأمهات فيما يجب تحضيره، فهناك الكثير من المنتجات الضرورية. وفي نفس الوقت يمكن لمنتج واحد من منتجات العناية بالبشرة والشعر أن يقوم بمهمات متعددة. لذلك دعينا نمحنك دليلا مهما في النقاط التالية إلى أهم المنتجات التي يجب الحصول عليها.

ماء التنظيف

ماء التنظيف أو ما يطلق عليه “كلينسينج وتر” من المنتجات الأساسية التي يحتاجها حديثي الولادة. لأنه يبقى البشرة في حالة نظيفة دون الحاجة لتعريضها للماء العادي باستمرار، حيث أن زيادة تعريض بشرة الطفل الحساسة للماء يؤدي إلى جفاف البشرة. يجب أن يكون ماء التنظيف خفيف ولا يحتوي على اي مركبات تسبب الحساسية، أو العطور والكحول.

غسول أو كريم الأطفال

هذا أيضا واحد من منتجات العناية بالبشرة والشعر الأساسية للأطفال حديثي الولادة. فبشكل ما يولد الأطفال ولديهم طبقة رطبة من الجلد تساعد على حمايته من الجفاف والالتهاب. لكن مع التعرض لعوامل الجو المختلفة وماء الصنبور قد تفقد البشرة رطوبتها، لذلك يعمل الغسول أو الكريم على حماية بشرة طفلك ومنحها طبقة إضافية من الترطيب.

كريم طفح الحفاض

هل أنت مستعدة لمواجهة مشكلات الحفاضة التي يعاني منها الأطفال؟ هذه من أهم المشكلات التي تؤرق حديثي الولادة وأمهاتهم، وهي تحدث نتيجة تعرض الجلد المباشر للبلل الموجود في الحفاضة بالإضافة إلى التعرض للجراثيم الموجودة في البول أو البراز. لكن من حسن الحظ أن الكريمات المخصصة للوقاية من طفح الحفاضة أو تقليل الالتهاب موجودة، فهي مساعدك الأمين للتغلب على هذه المشكلة لأنها تعمل كحاجز يمنع وصول الرطوبة إلى جسم الطفل. لذلك لا تترددي في معرفة أفضل منتج من كريمات طفح الحفاضة يمكن الحصول عليه.

للمزيد: أهم خطوات رعاية منطقة الحفاض عند الأطفال

زيت الأطفال

قد تتسائل بعض الأمهات عن أهمية زيت الأطفال، في الحقيقة هو واحد من أهم منتجات الرعاية. لأنه يعوض البشرة عن الزيوت الطبيعية التي تفقدها. فضلا عن ذلك فهي تغذي البشرة بدرجة كبيرة. وينصح دائما باختيار الزيوت التي تحتوي على فيتامين E بالإضافة إلى المعادن الطبيعية الأخرى مثل الزنك.

للمزيد: معلومات مهمة عن زيت البشرة للأطفال

الصابون اللطيف

عندما يحين وقت الاستحمام تأكدي أن لديك صابون من الأنواع اللطيفة التي لا تحتوي على كحول أو عطور أو الكبريتات. أيضا تأكدي أن الصابون لا يسبب الحساسية. يساعد الصابون على تنظيف جسم الطفل، لكن لا ينصح بالافراط في استخدامه لأن الإفراط قد يسبب الجفاف. 

نصائح لشراء منتجات العناية بالشعر والجسم

فيما سبق تعرفنا سويا على أهم منتجات العناية بالشعر والجسم الخاصة بطفلك. لكن عندما تذهبين للشراء سوف تجدين قائمة طويلة من الماركات المختلفة التي قد تسبب لك الحيرة. في كل الأحوال هناك بعض القواعد التي يجب اتباعها لكي تحصلي على المنتج الأفضل. لذلك تأكدي من النقاط التالية:-

  • البحث عن المنتجات الخالية من الفاثلات والباربابين، فهي من أكثر المواد الكيميائية التي تضر بالطفل.
  • اقرأي الملصق الموجود على المنتج وتأكدي أنه لا يسبب الحساسية.
  • من المهم أن يكون المنتج مصنعا من مواد طبيعية تماما.

إذا الآن عرفت أهم المنتجات التي يجب أن تبدأي في تحضيرها قبل موعد ولادتك بفترة كافية. يمكنك التعرف على هذه المنتجات عن قرب ومعرفة التفاصيل المتعلقة بها من خلال الرابط التالي:- الاستحمام والعناية بالبشرة 

 

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button