صحة

5 عادات غير صحية لا تقومي بها بعد العلاقة الزوجية

ترى هل هناك عادات غير صحية تقوم بها بعض السيدات بعد ممارسة الجنس مباشرة؟ في الحقيقة نعم. فهناك الكثير من العادات الخاطئة التي تؤثر على الحالة الصحية العامة وعلى صحة الجهاز التناسلي للمرأة. وقد تغفلين عن بعض الأشياء المهمة ولكن مع الوقت تجدين أن لها تأثير سلبي. لذلك امتنعي عن القيام بهذه الأشياء بعد انتهاء العلاقة الزوجية.

عادات غير صحية بعد ممارسة الجنس

بالرغم أن التصرفات التي سوف نذكرها لا تأبه لها الكثير من النساء وتعتقد أن ليس لها تأثير يذكر، إلا أن الكثير من الأطباء ذكروا أنها تعتبر عادات غير صحية بالمرة. فعدم الاهتمام ببعض التفاصيل بعد العلاقة الزوجية قد يؤدي إلى الكثير من المشكلات مثل الالتهابات. كذلك الإفراط في النظافة والعناية لن يكون له جوانب إيجابية مثل الاعتقاد السائد. لذلك حاولي أن لا تقومي بالأشياء التالية:-

الاستحمام بعد العلاقة الزوجية مباشرة

لا ينبغي أن تقومي بالاستحمام مباشرة بعد العلاقة الزوجية أو استخدام البانيو. لكن لكي تحمي نفسك من الالتهابات ومنها التهاب المسالك البولية قومي بتنظيف الأعضاء التناسلية الخارجية بالماء أو الصابون الخفيف. لا تبالغي في تنظيف داخل المهبل لأن الخصائص الطبيعية في هذه المنطقة تساعدها على تنظيف نفسها وفي نفس الوقت الاحتفاظ بالبكتيريا النافعة.

استخدام الدش المهبلي

الأمر مثل السابق تماما، استخدام الدش المهبلي أو مواد التنظيف يؤدي إلى فقدان حموضة المهبل وهذا يعمل على المزيد من الالتهابات.

للمزيد: 3 أسباب تجعل العلاقة الجنسية الصباحية أفضل

استخدام الموبايل أو مشاهدة التلفاز

قد يبدو الموضوع لا علاقة له بالصحة العامة. لكن المشكلة في تأثير ذلك على العلاقة الزوجية بأكملها. لذلك بعد الانتهاء من العلاقة الحميمة لا تنشغلي عن زوجك بمتابعة الهاتف أو التلفاز لأن ذلك يساعد على أن تفقدوا التواصل على المدى البعيد. كما أن الحصول على فترة من الوقت تقومان فيها بالتواجد معا والحديث بعد ممارسة الجنس يساعد على ربط الأنشطة العصبية بشكل أفضل. وهذا يعني المزيد من هرمون الأوكسيتوسين وهو الذي يساعد على زيادة الترابط بينك وبين شريكك.

ارتداء ملابس ضيقة بعد ممارسة الجنس

ارتداء ملابس داخلية صيقة بعد الجنس يعتبر من ضمن أسوأ عادات غير صحية تقومين بها وينبغي الابتعاد عنها. ذلك لأن بعد العلاقة الزوجية يقوم الجسم بإفراز العديد من المواد المحملة بالبكتيريا، وهنا يعني أن الأعضاء التناسلية في حاجة إلى الهواء لكي يقل التأثير الضار لهذه البكتيريا، لذلك ارتداء ملابس فضفاضة يمنع احتكاك الجلد بالبكتيريا ويقلل من الكثير من المشكلات التي يمكن التعرض لها.

الانتظار وقت طويل قبل التبول

ينصح الأطباء السيدات أن يقمن بالتبول بعد الانتهاء من ممارسة الجنس. ذلك لأن هذه العملية تؤدي إلى نزول الكثير من البكتيريا في الجهاز التناسلي والبولي، لذلك فإن إفراغ المثانة يؤدي إلى دفع البكتيريا إلى مجرى البول مما يمنع حدوث الكثير من الالتهابات.

للمزيد: 7 من تصرفات الجماع المحظورة وبدائلها الأفضل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى