منوعات

7 من تصرفات الجماع المحظورة وبدائلها الأفضل

العلاقة الجنسية بين الزوجين مبنية على مجموعة من العوامل الجسدية والعاطفية والصحية. لذلك فإن التمتع بعلاقة قوية وفي نفس الوقت صحية ومرضية للطرفين يقتضي أن يكون هناك دراية تامة بأبعاد هذه العلاقة من العديد من الجوانب. لذلك سوف نتعرف اليوم على تصرفات الجماع المحظورة التي ينصح المتخصصون بالامتناع عنها بشكل نهائي.

تصرفات الجماع المحظورة

العلاقة الجنسية قد تكون علاقة ناجحة جداً وتعطي كل طرف رغبته كاملة وتحققها له، أو قد يحدث العكس. كذلك قد تكون هناك بعض المؤثرات السلبية التي نعتقد خطئاً أنها تساعد ولكن الحقيقة أن لها تأثير سلبي جداً. لذلك إذا كان هناك أياً من الأمور التالية خلال الجماع فلابد من الامتناع عنها.

طرح الكثير من الأسئلة

قد يكون الهدف من العلاقة أن يشعر كل طرف بالرضا. لكن في نفس الوقت لايمكن الاستفسار عن شعور الآخر في كل ثانية. لذلك من المهم الشعور بالشيء الذي تريده الزوجة أو يريده الزوج دون اللجوء إلى السؤال في كل ثانية عن ما إذا كان يشعر بالرضا أو أن الأمر مريح له. 

الأفضل دائما هو محاولة معرفة ذلك من خلال تعبيرات كل طرف ومراقبة أكثر الأشياء التي توصله للنشوة أو تجعله أكثر سعادة.

دفع الرجل لإنهاء العلاقة

الاعتقادات الخاطئة في ثقافتنا الجنسية أن العلاقة تبدأ وتنتهي بمجرد حدوث الإيلاج. لذلك تلجأ بعض السديات للتخلص من الإحراج أو عدم فهم العلاقة إلى الضغط على الرجل ودفعه لإنهاء الأمر ظناً منها أنه سوف يحصل على الرضا. هذا الأمر على المستوى الصحي لا ينصح به لأنه يخلق المزيد من التوتر.

 كذلك على المستوى النفسي والعاطفي لن يؤدي إلى نتائج إيجابية على الإطلاق. أيضاً قد لا يكون الزوج متجاوباً مع فكرة الإنهاء أو لا يشعرر بالتحفيز اللازم. لذلك لابد من عملية دعم التحفيز من الشريكين وإعطاء الوقت للشريك. وبمجرد إنهاء الفكرة عن أن النشوة تحدث فقط من خلال الإيلاج فإن العملية الجنسية سوف تكون أكثر متعة.

استخدام القوة بشكل مفرط

الشعور بالنشوة لا يعني أن يتعامل الرجل بقسوة مع المرآة خلال العلاقة الجنسية. وأكثر تصرفات الجماع الخاطئة هي القيام بدفع القضيب بقسوة داخل المهبل ظناً أن هذا الأمر إثبات للقوة الجنسية أو أنه يؤدي إلى الشعور بالنشوة. لكن على العكس قد يؤدي ذلك إلى حدوث تمزقات صغيرة في المهبل. كذلك الدفع بشكل خاطئ يزيد فرص حدوث كسر غير مقصود في القضيب.

كذلك لا يمكن استخدام القوة أو الضغط بقسوة في حالة تجربة وضع غير معتاد أو جديد. والبديل الأفضل لذلك هو التعامل بهدوء من أجل وصول كل الطرفين للنشوة. واستخدام المداعبات في البداية وأخذ الوقت يؤدي إلى علاقة جيدة جداً ومرضية لكل طرف. 

اقرأي أيضا: 9 أسباب تؤدي إلى الشعور بـ الألم بعد الجماع

وضع الطعام داخل المهبل

للأسف بعض المعلومات الخاطئة تدفع كثير من النساء إلى وضع أنواع من الطعام داخل المهبل. وخاصة الخيار أو الموز ظناً أنهم من المحفزات الجنسية الطبيعية. وهذا أيضا من أكثر تصرفات الجماع الخاطئة التي تؤدي إلى مشاكل أكثرها شيوعاً هي دخول بقايا الطعام إلى داخل المهبل أو المستقيم. 

لكن في حالة الرغبة في استخدام محفزات فمن الأفضل استخدام المزلقات الحميمة أو الألعاب الجنسية المصرح بها طبياً.

استخدام المزلقات الزيتية مع الواقي الذكري

يلجأ العديد من الأزواج إلى استخدام الواقي الذكري كوسيلة لمنع الحمل. لكن المشكلة تكمن في استخدام المزلقات الحميمية الزيتية على الواقي الذكري لأنها تؤدي إلى إتلافه. لذلك فإن البديل في هذه الحالة استخدام المزلقات الحميمة التي لا تعتمد على الزيوت.

إظهار الاستياء تجاه الرجل

في وقتنا الحالي هناك الكثير من الضغوط التي يتعرض لها كل شخص والرجال يأخذون نصيب كثير من هذه الضغوط. لذلك فإن الإرهاق أو التوتر أو التعرض لمشاكل صحية أو مشاكل العمل قد يؤثر على قوة الرجل في العلاقة الجنسية.

لذلك فإن أكبر تصرف خاطئ للمرأة في هذه الحالة هي أن تلمح له بالعجز أو تضخيم المشكلة أمامه. لكن في هذه الحالة لابد من التحدث حول الأمر بهدوء ومحاولة تحفيز الرجل على مناقشة مشاكله والتوترات التي يمر بها بهدوء تام من أجل مساعدته على التخلص منها.

التحدث عن عيوب الجسم

لا يمكن لأي طرف أن يذكر عيوب الجسم أو حتى المشاكل الزوجية خلال ممارسة الجنس. هذا الأمر يؤدي إلى التراجع. كذلك لا يمكن أن نقوم بمقارنات حول العلاقات التي نسمع عنها في الجلسات مع الأصدقاء. ذلك لأن كل علاقة لها خصوصيتها. والبديل الوحيد هو أن يعطي كل طرف دفعة من الثقة للآخر وهي التي سوف تحمس العلاقة الزوجية وتوصلها إلى نجاح كبير.

للمزيد: 7 طلبات يريدها زوجك خلال العلاقة الحميمة

 .

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button