صحة

5 إرشادات لشفط الحليب بطريقة أسهل

هناك أسباب كثيرة تجعل الأمهات راغبات في شفط اللبن. لكن الأكثير ضرورة لهذا الأمر هو نزولك إلى العمل ورغبتك في أن يحصل طفلك على الحليب الطبيعي. وأيا ما كان السبب الذي سوف تقومين بشفط الحليب لأجله فمن المؤكد أن هذه العملية مرهقة ومجهدة للكثير من الأمهات. لكن من الممكن أن تخففي من صعوباتها من خلال بعض الخطوات. لذلك إليك أفضل 5 إرشادات لشفط الحليب سوف تحدث فرقاً.

إرشادات شفط الحليب

الرضاعة الطبيعية والصناعية جزء من رحلة الأمومة الصعبة. لكن هذا أمر لا مفر منه، ومن حسن الحظ أن هناك الكثير من الأشياء التي تساعد على التغلب على مصاعب هذه الرحلة، ومنها:-

قومي بشفط الحليب في نفس وقت الرضاعة

بشكل عام فإن هرمونات الجسم تقوم بزيادة إنتاج اللبن خلال الرضاعة الطبيعية. وهناك الكثير من الأمهات لاحظن أن أثناء رضاعة الطفل من أحد الثديين فإن الثدي الآخر يقوم بمضاعفة انتاج حليبه. لذلك فإن أفضل ما يمكن القيام به هو شفط الحليب في هذا التوقيت. لا تخافي إذا جاع طفلك بعد ذلك، خلال يومين سوف يبدأ جسمك في زيادة الانتاج لكي يكفي حاجة طفلك تماماً.

قومي بإنشاء نظام محدد لشفط الحليب

من ضمن أهم إرشادات لشفط الحليب التي قد تشعرين بالغرابة معها هو نصيحتك بتهيئة جو وروتين لهذا الأمر. مثلا كرري شرب كوب من الماء قبل الشفط، أو قربي طفلك منك، واسمعي موسيقى هادئة. عندما تكررين هذه الأمور خلال الرضاعة وشفط الحليب سوف يبدأ جسمك بالتنبه إلى الإشارات المرتبطة بهذه المهمة وسوف يبدأ في إنتاج المزيد. حاولي القيام بالأمر والالتزام به وسوف تجدين فرقاً كبيراً. وقد وجد أن السيدات اللاتي تقمن بشفط الحليب أثناء شعورها بالانزعاج أو التوتر تقمن بضخ كمية أقل. كذلك عندما تشعرين بالذنب أو عدم قدرتك على إعطاء طفلك ما يكفيه فهذا من داوعي التوتر التي تقلل من إنتاجك. لذلك حاولي التزام الهدوء والقيام بالأمر على النحو الأمثل للحصول على نتيجة أفضل.

تدليك الثدي

تدلييك الثديين وعمل مساج على شكل حركات دائرية هادئة يحفز الثدي على إنتاج الحليب بصورة أفضل. لذلك قبل أن تبدأي في عملية الشفط فمن الأفضل أن تقومي بهذا الأمر لمدة ثلاثة دقائق. وقد وجد أن السيدات اللاتي يقمن بتدليك الثديين قبل عملية الضخ فهم يعطون المزيد من الحليب.

احصلي على شفاط الحليب الأفضل

قد تكون العملية صعبة للغاية إذا قمت باختيار شفاط الحليب الخطأ. لذلك قبل شراء أي نوع تأكدي أنه سوف يكون مناسبك. اعرفي كل التفاصيل الخاصة به لكي تتأكدي أنك سوف يناسب استخدامك تماماً.

اقرأي أيضا: شفاط الحليب ..تعرفي على هذه النصائح قبل الشراء

احضني طفلك بالقرب منك

قد يساعد قرب الطفل منك في زيادة إنتاج الحليب. من الممكن أن تجعليه ينام على صدرك أو تلاعبيه بالقرب منك أثناء القيام بالشفط. هذا يحفز الهرمونات لإنتاج المزيد. أما إذا قمت بذلك في مكان بعيد عن الطفل حاولي مشاهدة صور طفلك أو مشاهدة فيديو مسجل له خلال قيامك بضخ الحليب حتى تحفزي الهرمونات على زيادة إنتاج اللبن أكثر من الوضع العادي.

للمزيد: عقاقير غير آمنة للأم المرضعة

 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى