لايفستايل

5 ماسكات للوجه سريعة وسهلة وتنجزك في الوقفة

العناية بالوجه والبشرة يحتاجون الكثير من الخطوات. ومع اقتراب العيد ربما لا تجدين وقتاً متاحاً لكي تقدمي لنفسك الرعاية المطلوبة. لكن هذا لا يعني أن لا تقومي ببعض الأشياء التي تحدث فارقاً. لذا اليوم سوف نقدم لك مجموعة من ماسكات الوجه سريعة وسهلة جداً لكي تقومي بعمل المناسب لك منها في يوم الوقفة حتى تحصلي على إطلالة رائعة جداً مع بداية عيد الفطر.

ماسكات للوجه سريعة وسهلة جداً

ماسكات للوجه

لا تتردي في الحصول على الرعاية اللازمة لبشرتك وشعرك في آخر يوم من أيام رمضان. كل أم وامرأة تحتاج إلى إطلالة مختلفة على العيد. لذلك اختاري إليك ماسكات للوجه سريعة وسهلة. سوف يستغرق إعدادها دقائق ومن الممكن وضعها على وجهك والقيام بباقي الواجبات المنزلية والأسرية الخاصة بك. 

ماسك الزبادي

ماسك الزبادي يعتبر من أسهل الماسكات التي تمنح البشرة إطلالة جميلة. فهو يعمل على ترطيبها كما أنه يقوم بشد البشرة والجلد. فقط قومي بتوزيع الزبادي على وجهك حتى تشعري بأنه يقوم بشد وجهك وسوف يستغرق 20 دقيقة. بعد ذلك اشطفيه جيداً.

من الممكن أن تقومي بعمل ماسك الزبادي مع إضافة عصير ربع برتقالة وملعقة صغيرة من الصبار ولب البرتقال. اتركي الماسك على وجهك لمدة ربع ساعة ثم قومي بشطفه. يساعد هذا القناع على فتح المسام.

ماسك الوجه السريع بالليمون

يتميز الليمون بأنه يحتوي على مجموعة من الأحماض تعمل على تخليص البشرة من البكتيريا والميكروبات. لذلك يعتبر من أفضل ماسكات البشرة للحماية من حب الشباب والرؤوس السوداء. ومن الممكن عمل ماسك الليمون بطريقتين.

  • قومي بخلط ملعقة من العسل النحل مع عصير ليمونة واحدة وضعيه على بشرتك لمدة ربع ساعة ثم اغسليه بالماء الدافئ.
  • اخلطي عصير ليمون واحدة مع ربع كوب من زيت اللوز الحلو أو ربع كوب من زيت الزيتون. اتركي القناع على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

قناع الموز وفيتامين E

الموز من الفواكه التي تحتوي على مواد قابضة للبشرة. لذلك هو يساعد على شدها وحمايتها من التجاعيد. ومن الممكن هرس موزة متوسطة الحجم مع إضافة كبسولة من فيتامين E (قومي بعمل ثقب في الكبسولة وصفي محتوياتها على الموز المهروس). ضعي ربع كوب من الكريمة على المحتويات السابقة. قومي بتوزيع الماسك على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق واشطفيه بالماء الفاتر.

ماسك خل التفاح

قومي بخلط ربع كوب من خل التفاح مع ربع كوب من الماء. ضعي الخليط على وجهك واتركيه حتى يجف ثم اشطفيه بالماء. جدير بالذكر أن الخل يعمل كمطهر للبشرة ويعمل على شدها أيضاً.

ماسك لبن البودرة

لكي يحصل وجهك على النضارة والانتعاش قومي بخلط ربع كوب من اللبن البودرة مع كمية من الماء حتى يكون عجينة سميكة. ضعي الماسك على وجهك واتركيه لكي يجف تماماً بعد ذلك اشطفيه جيداً.

للمزيد: طرق مختلفة لعمل ماسك العسل للوجه..واهم فوائده للبشرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى