لايفستايل

10 أفكار لـ وجبات فطور بدون خبز

إعداد وجبات فطور بدون خبز أمر سهل تماما. فكل ما سوف نحتاجه هو تغيير قناعاتنا بالفطور المعتاد وإضافة بعض العناصر الأخرى. ومن تكرار الأمر سوف نجد أن هذه الوجبات لذيذة للغاية ومشبعة جدا. ومنها نذكر ما يلي.

أفكار وجبات فطور بدون خبز

إليك مجموعة وجبات فطور بدون خبز يمكن إعدادها بسهولة. وتتميز هذه الوجبات بأنها تحتوي على عناصر غذائية متعددة وغنية بالإضافة إلى أقل قدر من السعرات الحرارية.

البيض والجبن

الفطور التالي مشبع للغاية. لأنه يضم عناصر البروتين بالإضافة إلى الفيتامينات ومصادر الطاقة. لذا فلن تكون هناك حاجة لتناول الخبز. ويتكون هذا الفطور مما يلي:-

  • جبن أبيض ورشة نعناع.
  • بيضة مقلية.
  • حبة من الطماطم مع حبة خيار.

البيض والخضروات

يمكن عمل وجبة مكونة من بيضة واحدة مسلوقة مضاف عليها شرائح الطماطم والبروكلي والفلفل الرومي. البيض يحتوي على البروتين والأحماض الأمينية، والخضروات تحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات. أما البروكلي فهو من الخضروات التي تساعد على الشعور بالشبع.

الزبادي والعسل

بعيدا عن الفطور التقليدي يمكن تناول زبادي الفواكه غير المحلى في وجبة الفطور اليومية. ويمكن الاعتماد على العسل من أجل التحلية. يمكن أيضا تحضير الزبادي العادي وإضافة قطع الفواكه المختلفة له مع التحلية بالعسل. كذلك يمكنك إضافة القليل من المكسرات للحصول على وجبة متكاملة تماما.

الطماطم المحشوة بالجبن

جددي وجبة فطورك من خلال هذه الوجبة الرائعة والتي تتميز بشكلها الرائع أيضا. كل ما عليك القيام به هو إحضار قطعة من الطماطم وتقطيعها إلى شرائح، وبين كل شريحة ضعي الجبن الأبيض أو الجبن الرومي وشرائح من الخس، واستمتعي بوجبتك المتكاملة.

خبز البطاطا الحلوة

هناك أنواع كثيرة يمكن أن تكون بديلة للخبز المصنوع من الدقيق العادي. لذا قومي بإعداد خبز البطاطا الحلوة. يمكنك ذلك من خلال تقطيع البطاطا إلى شرائح والقيام بتحميصها جيدا. بعد ذلك يمكنك أن تضعي عليها زبدة الفول السوداني والفواكه. أو وضع أي نوع من الحشو المفضل لك.

الشوفان والحليب

يتميز الشوفان أنه من أكثر الوجبات المناسبة لإنقاص الوزن. لذا في حالة البحث عن وجبات فطور بدون خبز فتذكري أن الشوفان يأتي على رأس القائمة. ويمكن تحضيره بعدة طرق. على سبيل المثال يمكنك مزج الشوفان بالحليب ووضع شرائح الفاكهة على الخليط والتحلية بالقليل من العسل الأبيض.

البيض والزبادي

يتكون هذا الفطور من عناصر بسيطة للغاية. مثل كوب واحد من الزبادي بالإضافة إلى بيضة مسلوقة مع ثمرة واحدة من الفواكه. وسوف يكون لديك وجبة متكاملة تماما ومشبعة.

طاجن الفول بالبيض

بالرغم أننا معتادين على تناول الفول من خلال الخبز، لكن تناوله بمفرده يمكن أن يحقق الإشباع دون الحاجة إلى الحصول على الخبز. ويمكنك عمل الوصفة من خلال وضع الفول في طاجن وإضافة البهارات المختلفة عليه ثم إضافة بيضة والملح والفلفل على الطاجن وإدخاله إلى الفرن، وسوف يكون لديك وجبة لا حاجة إلى تناول الخبز معها.

ساندوتش الخس

يمكن أن يكون الخس بديلا جيدا عن الخبز. كل ما عليك هو القيام بفرد أوراق الخس ووضع شرائح الخيار عليها، بعد ذلك وزعي شرائح البيض والجزر المبشور ولفي ورقة الخس على المكونات واستمتعي بوجبة صحية تماما.

العصائر الطبيعية

يمكن تحضير العصائر الطبيعية بالفواكه والخضروات المختلفة، مثل الأناناس والتفاح والكرفس والجزر والبطاطس الحلوة والسبانخ، ويمكن تناولها مع القليل من البروتين، مثل البيض أو الزبادي. لكن يفضل تحلية العصائر بالعسل وليس بالسكر من أجل عدم زيادة نسبة السعرات الحرارية فيها.

للمزيد: أفكار للفطار.. وجبات مختلفة لفتح الشهية

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button