صحة

3 من أسهل  طرق عمل ماسك الزبادي للوجه

برودة الجو تؤثر بدرجة شديدة على الجلد وتساعد على جفافه. لذلك لابد من العمل على ترطيب البشرة حتى نحميها من كل المشكلات التي تسببها درجات الحرارة المنخفضة. لذلك يعتبر ماسك الزبادي للوجه من الحلول الجيدة للغاية والسهلة أيضاً. واليوم سوف نتعرف على طرق مختلفة لعمل هذا الماسك.

طرق مختلفة لعمل ماسك الزبادي للوجه

لبن الزبادي مرطب طبيعي وفعال للغاية للبشرة. كما أن ماسك الزبادي للوجه من الممكن تطبيقه بسهولة وفي وقت قصير للحصول على نتائج جيدة وسريعة. فضلاً عن ذلك فإنه غير مكلف بالمرة. إذاً ما هي الطرق التي من الممكن أن نقوم بها من أجل النضارة والترطيب؟

ماسك الزبادي والعسل

هذه واحدة من أقدم الوصفات المتوارثة. كذلك فهي من أكثر الوصفات الفعالة والتي ترطب البشرة وتحميها من الجفاف لأطول وقت ممكن. فقط قومي بإضافة ملعقتين من العسل على نصف كوب من الزبادي وطبقي الماسك على وجهك لمدة ربع ساعة. بعد ذلك قومي بغسله بالماء الفاتر.

ماسك الزبادي وزيت الزيتون

زيت الزيتون ينظف البشرة ويطربها ويحميها من العوامل الخارجية. لذلك فهو له أثر كبير عند إضافته للزبادي. ولعمل الماسك قومي بخلط نقطتين من زيت الزيتون مع ثلاثة ملاعق كبيرة من الزبادي ونقطتين من خل التفاع مع ملعقتين من عصير الليمون. بعد ذلك يتم وضع الماسك على الوجه لمدة نصف ساعة حتى يجف تماما. ثم قومي بإزالة الماسك بقطنة نظيفة واشطفي وجهك بالماء الفاتر.

الزبادي وجل الصبار

اخلطي معلقة من جل الصبار مع ملعقة واحدة من الزبادي وطبقي الماسك على وجهك طوال الليل. في الصباح اشطفيه جيداً وسوف تحصلين على بشرة نضرة للغاية.

ماسك الزبادي مع النشا

اخلطي معلقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة صغيرة من النشا وضعي الماسك على وجهك. اتركي الماسك يجف تماماً بعد ذلك قومي بإزالته باستخدام قطنة نظيفة ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر.

الزبادي مع الخيار

لا يخفى على أحد أن ماسك الزبادي والخيار من أقدم أنواع الماسكات التي ينصح بها لتغذية البشرة وترطيبها. لذلك قومي بخلط ملعقة من الزبادي مع ملعقة من الخيار المبشور وضعي الماسك على وجهك لمدة 10 دقائق فقط بعد ذلك قومي بشطفه جيدا.

ماسك الزبادي والكركم

الكركم مضاد للبكتريا ويجدد خلايا البشرة ويساعدها على استعادة نضارتها. لذلك قومي بخلط ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقتين من الزبادي وعصير نصف ليمون. ضعي الماسك على بشرتك حتى يجف ثم قومي بشطفه بالماء الفاتر.

الموز والزبادي

قومي بخلط ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة كبيرة من مهروس الموز بشكل جيد. بعد ذلك طبقي الماسك على بشرتك حتى يجف تماماً وقومي بشطفه بالماء البارد. من الممكن بعد ذلك استخدام كرم مرطب للبشرة حتى تحصلي على نتائج جية للغاية.

للمزيد: 5 ماسكات لتفتيح البشرة بمكونات منزلية بسيطة وموجودة دائماً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى