اشتري ايه ومنين

المنتجات المستعملة..مميزاتها وإرشادات شرائها

شراء المنتجات المستعملة الخاصة بالأطفال تجربة مهمة لا يجب تفويتها. فهي لها العديد من المميزات التي سوف تلاحظينها بنفسك. لذلك اليوم سوف نتعرف سويا على هذه المميزات وسوف نمنحك بعض الخطوات الإرشادية التي تساعدك على الحصول على المنتجات الأفضل.

مميزات المنتجات المستعملة للأطفال

مع ارتفاع اسعار السلع والمنتجات الجديدة وخاصة منتجات الأطفال هل فكرتي في اللجوء إلى شراء المنتجات المستعملة؟ بعض الناس يستغربون هذه الفكرة في مصر، لكن لو نظرنا حول العالم سوف نجد أن العديد من المواطنين في الدول المتقدمة يقومون بذلك. وتضمن هذه الخطة لك العديد من المميزات ومنها:-

التوفير

هذه أول وأهم ميزة قد تحصلين عليها عند شراء منتجات الأطفال المستعملة. فيمكن أن تحصلي على منتج بأقل من نصف ثمنه الأصلي لكنه ما زال محتفظ بجودته. ومن خلال هذه الطريقة يمكن أن تعددي المنتجات التي يحتاجها طفلك بنفس الميزانية المستخدمة لشراء منتج جديد.

الجودة عالية

مع زيادة معدلات التضخم حول العالم لجأت بعض المصانع إلى تقليل جودة الإنتاج من أجل عرض سلع بأقل سعر. لذا فإن من أهم مميزات شراء المنتجات المستعملة أنك سوف تحصلين على عناصر بجودة عالية حتى لو كانت قديمة، المهم أن تفحصي المنتج جيدا قبل الشراء حتى تتأكدي من السعر المدفوع له.

إمكانية التسوق الأفضل عبر الإنترنت

بالطبع هناك أسواق مخصصة للمنتجات المستعملة. لكن التسوق عبر الإنترنت من خلال المواقع المتخصصة في هذه المنتجات يمنحك مميزات متعددة. مثلا سوف تكون الجودة مضمونة أكثر من الأسواق العادية، بالإضافة إلى إمكانية الحصول على أغراضك بأسعار أقل في حال وجود تخفيضات أو عروض. كذلك يمكنك من خلال فحص آراء المستخدمين التأكد من مدى وثوقية الموقع الذي سوف تشترين من خلاله.

التوفير على المدى البعيد

يمكن أن توفري الكثير من النقود وقت شراء منتجات مستعملة في الوقت الحالي. لكن الأمر الذي سوف تكشتفيه بعد ذلك أنك وفرتي الكثير في منتجات الأطفال التي ينتهي استخدامها بعد فترة قصيرة. على سبيل المثال لو قدمت بشراء باونسر مخصص فقط للأطفال حديثي الولادة هذا يعني أنك سوف تفقدين ثمنه بمجرد انتهاء الغرض منه. لكن ماذا لو كنت حصلت عليه بنصف او ثلث الثمن؟ فهذا يعني أنك لم تخسري الكثير.

إمكانية بيع المنتجات المستعملة

بنفس الطريقة التي يمكنك بها شراء المنتجات المستعملة يمكنك أي بيعها على المواقع المتخصصة. طالما لديك منتج ما زال محتفظ بجودته ويمكن لطفل آخر استخدامه فهذا يعني الكثير من الفوائد سواء للبائع أو المشتري.

الحفاظ على البيئة

عالميا هناك اتجاه واسع لإعادة التصنيع ولتشجيع شراء المنتجات المستعملة. لأن هذا الأمر يقلل من هدر الموارد البيئية التي يتم استخدامها في تصنيع المواد الأساسية للمنتجات. كما أنه يقلل من التلوث. لذلك فإن علينا أن نغير تفكيرنا حول شراء هذه المنتجات ونشجع الأمهات من حولنا على اتخاذ هذه الخطوة.

المزيد من الألعاب

ألعاب الأطفال تعتبر من أفضل المنتجات التي ينصح الخبراء بشرائها مستعملة. وذلك نظراً لأن أسعار الألعاب الجديدة مرتفعة، فضلا عن أن الأطفال يملون من الألعاب بسرعة ويريدون الحصول على غيرها. لذلك من الأفضل أن تحصلي على ألعاب أقل في السعر حتى تتمكني من تجديد ألعاب أطفالك باستمرار.

دليلك لشراء المنتجات المستعملة

لا يحتاج الحصول على منتج مستعمل أن يكون لك خبرة طويلة في الأمر، لكن هناك بعض الإرشادات التي سوف تساعدك على الحصول على المنتجات الأفضل بسعر جيد للغاية.

تحديد كل التفاصيل

لا تقومي بشراء منتج دون معرفة التفاصيل الخاصة. وكلما كان لديك معلومات أكثر عن المنتج فهذا يعني أنك سوف تحصلين على صفقةجيدة. لذلك تأكدي من المعلومات التالية

  • اسم البراند الخاص به.
  • المواد المستخدمة في الصناعة.
  • الحالة ومدة الاستخدام.
  • طريقة الدفع وكيفية الوصول.

كيفية البحث على الإنترنت

 مثلا إذا أردت شراء ملابس مستعملة. لا تكتبي في مجال البحث كلمة عامة مثل “ملابس مستعملة للأطفال” لكن حددي الخيارات، مثل تحديد اسم الماركة التي تريدين عليها، وتحديد الحالة (جيدة-ممتازة)..كلما كنت دقيقة في العناصر التي تريدين الحصول عليها فسوف تحصلين على الأفضل بالتأكيد.

نصائح خاصة ببعض المنتجات

هناك قائمة طويلة من المنتجات التي يمكن شرائها مستعملة. لكن هناك بعض منها يحتاج إلى التأكد من معايير السلامة الخاصة بها. لذلك إليك أهم ما يجب البحث عنه عند شراء المنتجات التالية:-

السترولر والباونسر

  • التأكد من المقابض الخاصة به ومفاتيح الأمان.
  • فحص القماش المبطن له للتأكد من عدم وجود قطع.
  • التأكد من قوة الفرامل وجودتها.
  • التعرف على العمر الافتراضي ووقت الاستخدام.

للمزيد: دليلك الكامل لشراء الباونسر الأفضل وخاصة المستعمل

سرير الأطفال

  • تأكدي من ثبات الأقدام جيدا وعدم وجود أي عيب فيها.
  • فحص كل الجوانب للتأكد من عدم وجود خدش أو أي شيء يؤذي الأطفال.
  • التأكد من المقابض ومفاتيح السرير إذا كان يحتوي على جزء يتم فتحه.

حوض الاستحمام

  • يفضل المنتجات التي تحتوي على ملصق يوضح المواد المستخدمة في صناعته.
  • التأكد من عدم وجود أي خدوش أو كسور.
  • فحصه جيدا خاصة إذا كان مصنوع من المطاط للتأكد من عدم وجود عفن.

ألعاب الأطفال

  • التأكد من عوامل السلامة والأمان مثل ثبات الأزرار والأشرطة.
  • عدم وجود خدوش على سطح اللعبة.
  • ان يكون الطلاء بحالة جيدة وغير مزال.
  • الألعاب التي يوجد بها أحزمة أمان أو مقابض او فرامل لابد من التأكد من جودتها تماما.

للمزيد: طرق من أجل التوفير عند شراء لعب الأطفال

.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button