اشتري ايه ومنين

لا تشتري قبل الولادة .. هذه الأشياء لن يحتاجها طفلك الرضيع

لا تشتري قبل الولادة أو بعدها بفترة قصيرة تبدأ الأم وكل الأسرة في تحضير الكثير من الأشياء استعداداً لاستقبال هذا الملاك الصغير الذي يشتاق الجميع لرؤيته، لذا يحاول كل فرد من أفراد الأسرة أن يشتري الكثير من المنتجات الخاصة بالطفل خاصة إذا كان الطفل الأول للعائلة، وقتها تشعر الأم أنها سوف تستخدم كل ما حصلت عليه وأن هناك مليون منتج آخر لابد من توفيره، أنه ضيف جديد يجب أن يشعر أن الكل يهتم به، ويجب أن يشعر أن العالم مهيأ للغاية لاستقباله.

لا تشتري قبل الولادة

كل هذه المشاعر جميلة جداً ومن الجميل أن نستمتع بها، لكن بنظرة متفحصة لكل التجارب سوف تجدين أن هناك الكثير من الأشياء التي سوف تملأ الغرفة دون فائدة، وهناك بعض المنتجات كان من الأفضل توفيرها، لأن الطفل يحتاجها بشدة، فما هي هذه المنتجات التي ننصحك بأن لا تقومي بشرائها فور ولادة الطفل؟ دعينا نقول لك.

لا تشتري الـ Wipes Warmer

المناديل التي لها نفس درجة حرارة الغرفة مناسبة تماماً، هذا إذا كانت من الأنواع التي لا تضر الطفل، لذا فإن شاء الـ Wipes Warmer ليس سوى إهدار للمال، واستبدالها بالأنواع الصحية أفضل كثيراً.

لا تشتري حذاء للطفل الرضيع

ما هي حاجة الطفل الرضيع للحذاء؟ هل تتوقعي أن يقوم بالزحف أو المشي قبل ستة أشهر أو بعد ذلك، لن يحدث هذا إلا للأطفال المولودين بقدرات خارقة، فإذا كان طفلك مثل كل أطفال العالم له قدم صغير جداً ويلتصق بك معظم الوقت فلا حاجة لشراء حذاء في هذه الفترة لأنك سوف تفقدين الكثير منها في الطريق وسوف تهدرين وقتاً في البحث عنها.

لا تشتري السرير ذو الحواف المسدودة

كثيراً ما تشتري الأمهات سرير للأطفال يكون له حواف خشبية مسدودة بالقماش، لكن قامت الجمعية الأمريكية للغذاء والدواء من التحذير من هذه الأسرة لأنها من الممكن أن تؤدي إلى الاختناق أثناء النوم، وهناك أنواع أفضل من هذه الأسرة وهي آمنة للطفل.

لا تشتري الـ Bottle Warmer

قومي بسؤال أي من الأمهات من أصدقائك حول الـ Bottle Warmer، سوف تقول لك أنها لم تفعل شيء سوى أنها أخذت مكان في الغرفة وأصبحت ملجأ للكثير من الأتربة وتحتاج إلى التنظيف، لذا وضع زجاجة الرضاعة أسفل الماء الدافئ يجعل درجة حرارتها تزيد بسرعة وفي وقت قصير.

لا تشتري الألعاب المحشوة

ترغب الكثير من الأمهات في وضع الكثير من الألعاب التي تأخذ شكل الحيوانات في سرير الطفل أو لكي يلعب بها، لكن لا تختاري الألعاب التي يتم حشوها بالإسفنج أو الخيوط، من الممكن أن يبتلع الطفل أي منها كما أن هناك أنواع من الأقمشة لا يفضل أن يتعرض لها الطفل، واحذري من الألعاب التي يوجد عليها شرائط قماشية أو أي من الخيوط المطاطية، فمن الممكن أن تخنق الطفل أو يقوم ببلعها إذا بدأت حركته في الزيادة.

أقرئي أيضاً: كيف أعالج مشكلة جفاف الجلد؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى