اشتري ايه ومنين

كيف أعرف أني قمت بشراء مكياج أصلي وليس مقلداً؟

شراء مكياج أصلي من أكثر الأدوات التي تحرص السيدات على شرائها في كل أنواع العالم، ومن المعروف أن هناك الكثير من الماركات العالمية التي نحاول جميعاً أن نحصل عليها، لكن بعض هذه الماركات يكون مغشوشا أو مقلد، ونقوم بدفع الكثير من الأموال في بضائع لها الكثير من الأضرار، لأن المنتجات رخيصة الثمن يدخل في تركيبها الكثير من المواد التي تؤدي إلى إلحاق الضرر بالبشرة. لكن الشراء بشكل عام يحتاج إلى مهارة، ومع الوقت سوف نتعلمها سوياً، لذا حاولت أن أبحث مثلك تماماً في كيفية التخلص من غش البائعين أو تجنب شراء منتجات غير أصلية، ووجدت ببعض الأمور التي علينا أن نراعيها جيداً عن شراء المكياج.

شراء مكياج أصلي

كيف أفرق بين الماركة الأصلية للمكياج وبين الماركة المغشوشة؟

هناك بعض العلامات التي تميز الماركات الأصلية ومنها:-

تغليف المنتجات والبار كود الموجود عليها

بمجرد أن تنظري إلى إلى طريقة تغليف المنتج أو العلبة الخاصة به من الممكن أن تقعي في الفخ، حيث أن هناك الكثير من الطرق التي استطاعت بها الشركات غير الأصلية أن تقوم بتقليد علب المنتجات الأصلية، ولذا عليك أن تتفحصي العبوة جيداً وتتأكدي أنها مطابقة تماماً للعبوة المعروضة على موقع الإنترنت الخاص بالمنتج الذي سوف تشتريه، كما عليك أن تتأكدي من الباركود الموجود على العبوة.

لا تشتري الألوان اللامعة

اللمعان في لغة المكياج يدل على الشعبية، لذا معظم شركات التجميل الكبيرة تقدم المنتجات الخاصة بها بألوان قاتمة أو مطفية ومن الصعب أن تجدي أي من الماركات العالمية تقدم ألوانا لامعة في منتجاتها، فهي تحرص على أن تخاطب طبقات معينة تحب هذا النوع من الألوان.. لذا إذا وجدت الدرجة اللامعة في المنتج ابتعدي عنه.

الرائحة

الرائحة أيضاً من أهم الوسائل التي سوف تساعدك على التفريق بين المكياج الأصلي والمقلد، وذلك لأن المكياج الأصلي يكون خالي من الروائح بدرجة كبيرة، ولا يحتوي على أي نوع من العطور، أما المغشوشو فهو سوف يحتوي على الكثير من الروائح وسوف تلاحظي أن تركيزها عالي للغاية.

المنتجات التكميلية للمكياج

في المواد الأصلية تكون المنتجات الملحقة بالمكياج جيدة الصنع للغاية، مثل الفرشاة، أو إسفنجة البودرة أو عصا الماسكارا، حيث أنها تكون مصنوعة من مواد طبيعية تماما، على عكس ما يحدث مع المكياج المقلد سوف تلاحظي أن هذه الأدوات رديئة الصنع تماماً.

إقرئي أيضا:- كيف أتأكد من الماركة الأصلية للحقائب؟

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button