اشتري ايه ومنين

نصائح مهمة قبل شراء مستلزمات البيبي من الملابس 

لست بحاجة إلى تحضير غرفة كاملة من أجل تخزين مستلزمات البيبي من الملابس. سوف تخبرك الكثير من الأمهات أن الأطفال يستهلكون ملابس كثيرة لذا عليك ملء الخزانة على آخرها. لكن الأمر عكس ذلك تماماً. لذا هذه أهم الخطوات والنصائح فيما يجب التفكير وشرائه.

خطة شراء مستلزمات البيبي

مستلزمات البيبي

كم قطعة لابد من شرائها؟ هل تشترين قطع غالية أم رخيصة؟ ما هي المواد الأفضل. هل عليك إفساد الميزانية تماماً والحصول على قروض من البنك الدولي من أجل شراء مستلزمات البيبي من الملابس؟ عزيزتي الأمر أسهل من ذلك. هذا الصغير لا يحتاج إلى مسايرة الموضة أو الدخول في مسابقة دولية والمشي على الـ cat walk. إنه دائماً يقول لك “كل ما أريده ملابس نظيفة ومريحة”.. لذا جربي النصائح التالية:-

الاستعداد لأول ثلاثة أشهر

الأطفال ينمو بسرعة كبيرة في المراحل الأولى. لذا لا تقومي بتدمير ميزانيتك وشراء ملابس عام كامل. جهزي فقط مستلزمات البيبي من الملابس خلال الثلاثة أشهر الأولى. بعد ذلك سوف يبدأ طفلك في النمو لذا سوف تحتاجين ملابس أكبر. انتهزي فرصة العروض المتاحة والأشكال الجديدة في ذلك الوقت.

التأكد من المقاس

إذا حصلت على مقاس أقل أو أكبر من حجم الطفل فهذه هي المأساة الحقيقة. بالطبع لا تحبذين وضع طفلك في ملابس ضيقة. كذلك فإن الملابس الواسعة تماماً تعتبر نوعاً من الفوضى. لذلك وحتى تتجنبي الوقوع في الفخ اشتري الملابس المصنفة على حسب العمر. هي أفضل خيار للأمهات وتساعدك على شراء المقاس المناسب جداً. لكن ضعي نسبة بسيطة من الحجم الأكبر تحسباً لطفرات النمو.

مستلزمات البيبي من الملابس الأكثر سهولة

كلما كان ارتداء قطعة الملابس سهلاً سوف تكون الراحة لك أولاً. راعي أيضاً أن تكون الملابس الفك والارتداء في حالة تغيير الحفاضة. كذلك القطع التي لها رقبة واسعة سوف يحبها طفلك بدرجة لن تتخيليها. الأطفال يتعذبون من تلك القطع ذات الرقبة الضيقة. كذلك فإن الملابس ذات السحابات أو المشابك أفضل وأسهل من تلك التي تحتوي على الأزرار.

القطعة الواحدة

أحيانا يكون الملبس المكون من قطعة واحدة هو أفضل خيار. مثل السالوبيت. وهو عملي جداً والأطفال يشعرون بالراحة معه جداً. وإذا كنا في فصل الصيف فإن السالوبيت مكشوف الذراعين والساقين سوف يكون أجمل هدية لطفلك.

مواصفات الأمان

حتى الملابس لابد من مراعاة مواصفات الأمان الخاصة بها. ذلك لأن الأطفال الرضع يحاولون مسك كل الأشياء وتقريبها إلى فمهم. كذلك فهم لا يستطيعون الإشارة إلى وجود خطر يحلق حولهم. لذلك اختاري الملابس الخالية من الإكسسوارات مثل الأزرار الأمامية أو الوردات المشغولة التي من الممكن فكها أو الألعاب الصغيرة. كل تلك الأشياء معرضة لأن يقوم الطفل بفكها ووضعها في فمه. اختاري تلك التي عليها رسومات من الخيوط. كذلك تجنبي الملابس التي تحتوي على حزام أو شرائط حتى لا يكون الطفل معرضاً لأن تلتف تلك الأشياء حول رقبته.

خامة الملابس

لا يمكن التهاون في شراء الخامات التي لا تؤذي بشرة الطفل أو تؤدي لارتفاع درجة حرارة جسمه. لذلك فإن الملابس المصنوعة من القطن والألياف النباتية في تلك المرحلة العمرية. كذلك انتبهي أن شراء ملابس غالية أو لها ماركة تجارية معروفة يعني أنك حصلتي على القطعة الأفضل. قد تحتوي هذه الملابس على أقمشة غالية لكنها تسبب الالتهاب. لذلك اختاري الملابس القطنية وابتعدي عن البوليستر والألياف الصناعية.

تكلفة معقولة

تجهيز ملابس الطفل لا يحتاج إلى فك وديعة بنكية. إنه مازال طفل. يحب اللعب ويسكب الطعام على ملابسه. لذلك يكون من الجنون شراء ملابس باهظة الثمن حتى لو كان ثمنها متاحاً. فقط تأكدي أنك تحصلين على خامة جيدة بأسعار معقولة لا شيء أكثر من ذلك. ولا داعي للمبالغة والدخول في صراع ومنافسة مع الصديقات من حولك.

للمزيد: إزاي توفري وأنت بتشتري هدوم البيبي؟.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى