اشتري ايه ومنين

زمزمية المدرسة و المواصفات التي يجب أن تتوفر بها

هل تحتاج زمزمية المدرسة إلى التدقيق في كل المواصفات عند شرائها؟ قد تقول بعض الأمهات أن الأمر لا يستحق، فهي في النهاية وعاء لشرب الماء. لكن في الحقيقة الموضوع في غاية الأهمية. لأنها مرتبطة بالمياه التي تدخل إلى جسم الطفل وبالتالي إلى لم يكن المنتج صحي تماما فقد يتعرض الطفل للمخاطر.

على جانب آخر فإن شراء المنتج الذي يحتوي على مواصفات جودة عالية يساعد على تقليل المجهود عند استخدامه طوال أيام المدرسة. كما أنه يساعد الطفل في بناء عادة صحية وهي تناول الماء بانتظام. 

لذا في مقالنا اليوم سوف نتعرف سويا على أهم المواصفات التي يجب أن تتوافر في الزمزمية التي سوف يذهب بها طفلك إلى المدرسة أو إلى التمرين أيضا.

مواصفات زمزمية المدرسة عالية الجودة

عند اختيار زمزمية المدرسة سوف تجدين مئات المنتجات المعروضة أمامك، الكثير من الأشكال والألوان والماركات وعروض أسعار مختلفة ايضا. لكن في كل الأحوال حاولي عند الاختيار أن لا تتنازلي عن المواصفات التالية:-

المتانة

تأكدي أن الزجاجة مصنوعة من مواد متينة غير سهلة الكسر. هذا الخيار الأول، لأن زمزمية المدرسة تمر برحلة صعبة مع طفلك. إنها تسقط أثناء اللعب وتصاحبه خلال يوم المدرسة وخلال التمرين، وتتلقى الكثير من الصدمات. لذا قبل أن تحصلي على واحدة ضعيفة اسألي نفسك سؤالا مهما وهو “هل أريد شراء واحدة كل أسبوع؟” إذا كانت الإجابة بلا فكل ما عليك هو اختيار واحدة متينة. وتعتبر الزمزمية المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ هي أكثر الخيارات المفضلة فيما يتعلق بمتانة هذه المنتجات، فضلا عن ذلك فهي أقل تعرضا للخدوش ويمكن أن تبقى لسنوات طويلة. أما الزجاجات المصنوعة من الألومينوم فهي تأتي في المرتبة الثانية مباشرة.

مقاس الزجاجة

إذا كان طفلك صغيرا وفي مرحلة رياض الأطفال أو الحضانة فهو ليس في حاجة إلى زجاجة كبيرة في الحجم. لأن كلمها زاد حجم الزجاجة فهذا يعني أن طفلك سوف يحمل وزنا أكبر. يمكنك أن تختاري مقاس زمزمية المياه على حسب عمر طفلك واحتياجه. وهل سوف يستخدمها في المدرسة والتمرين، أم أنها للمدرسة فقط، وكذلك إذا كان اليوم الدراسي طويل فهذا يعني أنه سوف يحتاج إلى المزيد من المياه.

سهولة التنظيف

سواء كنت أنت المسؤولة عن نظافة أدوات أطفالك أو كانوا هم مستقلين ويقومون بذلك بأنفسهم فمن المهم أن يكون المنتج نفسه سهل التنظيف. لهذا فإن الزجاجات التي لا تحتوي على منحنيات أو فتحتات ضيقة أو أجزاء دقيقة يمكن تنظيفها بسرعة وسوف تكون عملية بدرجة كبيرة.

وهنا يفضل اختيار الزجاجات ذات الفوهة الواسعة، لأنه من السهل تنظيفها على عكس التي لديها فوهة ضيقة.

خواص العزل

هناك أنواع من زمزميات المياه تساعد على بقاء السوائل داخلها باردة أو ساخنة. عادة تتوافر هذه الخاصية في الأنواع المصنوعة من الاستانليس ستيل او الألومنيوم. لذا يمكنك استخدامها لوضع المشروبات الساخنة في فصل الشتاء. بالنسبة للزجاجات المصنوعة من البلاستيك فلا يفضل على الإطلاق وضع السوائل الساخنة بها.

يمكنك التعرف على المزيد من مستلزمات العودة إلى المدرسة بجانب أنواع مختلفة ذات جودة عالية من الزمزميات من خلال زيارة الرابط التالي الخاص بموقعنا:- يلا بينا مدرسة

مانعة للتسرب

كل زمزمية مياه سوف تجدين عليها ملصق إرشادي بمواصفاتها. لذا تأكدي أنها “مانعة للتسرب”، هذه الخاصية هي سبيلك للحماية من حوادث تسرب المياه على الكتب أو على الملابس. لذا تأكدي تماما أن زجاجة المياه أو الزمزمية التي سوف تحصلين عليها تحتوي على خاصية منع التسرب.

الشكل الخارجي للزجاجة

أول شيء يبحث عنه طفلك هو شكل الزجاجة الخارجي. لذلك ابحثي عن المواصفات التي نتحدث عنها في زجاجة يفضل طفلك شكلها. من المهم أن يحب الطفل الأداة التي يقوم باستخدامها، لأن هذا الأمر يشجعه على الحفاظ عليها فضلا عن أنه سوف يتشجع على شرب الماء بشكل مستمر.

للمزيد: الأم الذكية والمستلزمات المدرسية..تعمل إيه؟

خالية من مادة BPA

وجود مادة مثل BPA من أكبر المخاطر التي يمكن أن توجد في اي من منتجات التغذية الخاصة بطفلك. فهي تتسرب إلى الماء والمأكولات وتسبب الكثير من المشكلات الصحية. لذا تأكدي من المنتج الإرشادي الموجود على الزجاجة أنها خالية من BPA.

 

والآن بعد أن تعرفت على أهم مواصفات اختيار زمزمية المياه الخاصة بطفلك هيا بنا لنتعرف سويا على كيفية اختيار منتج من أهم منتجات المدرسة وهو الحقيبة. سوف تتعرفين على كل المعلومات المهمة من خلال المقال التالي:- حقيبة المدرسة..ما هي أهم مواصفات يجب أن تتوافر بها 

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button