لايفستايل

أفضل قنوات يوتيوب بالعربي للأم والطفل

في هذا المقال قائمة بأفضل القنوات العربية التي ستفيدك وتفيد طفلك من نواحي مختلفة أهمها النواحي التعليمية والثقافية وأمور الحياة وقنوات أفضل دكاترة الجلدية ومقدمي النصائح في الميكأب والعناية بالبشرة، وكذلك القنوات التي توثق حياتهم اليومية باسلوب إبداعي وممتع في الوقت ذاته، وغيرها من محتوى يوتيوب بالعربي. 

أفضل قنوات يوتيوب بالعربي الخاصة بالتربية

قنوات يوتيوب بالعربي للصحة والتسلية للأم

  • قناة د: محمد الناظر: قناة تقدم معلومات عن مشاكل الجلد وعلاجه بأسهل اسلوب. ويديرها دكتور في الأمراض الجلدية وهو محمد الناظر. 
  • قناة الاسبتالية: هي قناة تعليمية تديرها الدكتورة إيمان الإمام، حاصلة على بكالريوس الطب والجراحة العامة 2015، اسست الإسبتالية في 2016.  تفوق عدد مشاهدات القناة كواحدة من قنوات يوتيوب بالعربي إلى أكثر من 22 مليون مشاهدة. 
  • قناة متع عقلك: تعد من أشهر القنوات في محتوى اليويتوب باللغة العربية. كذلك فمجموع متابعيها يتخطى الـ 8 مليون،  بمجموع مشاهدات تصل إلى 1,538,039,392. ولذا تحتل المركز 22 ضمن قائمة أشهر قنوات يوتيوب بالعربي في ويكبيديا. 
  • قناة شفا: استكمالًا لسلسلة أشهر قنوات يوتيوب بالعربي. تعد قناة شفا shfa  هي القناة الأشهر في اليوتويب. حيث تعد مجموع متابعي القناة إلى 38.8 مليون متابع.
  • قناة أنس بوخش: يدير المذيع أنس بوخش برنامج AB talks  وهو برنامج يستضيف فيه أنس نخبة من الفنانين والمشاهير للمحاورتهم ومعرفة المزيد عنهم بعيدًا عن ستار الشهرة. مجموع المشاهدات في القناة يتخطى 173 مليون مشاهدة. 
  • دروس أونلاين: القناه مهتمه بتعليم اللغه الانجليزيه و  الجرافك  و نصائح في اي مجال او تعليم. كذلك يتخطى مجموع المشاهدات الـ 387 مليون مشاهدة، ومجموع المتابعين يزيد عن 7 مليون متابع. 
  • قناة دكتور عصام شومان: تعد تلك القناة من أشهر القنوات المتخصص في مستحضرات التجميل الطبية والعناية بالبشرة والشعر. ويديرها دكتور صيدلي عصام شومان، يتخطى عدد مشاهدات على القناة 29 مليون مشاهدة.  
  • نضال ريدز Nedal Reads: رغم أنها ليست من القنوات الأكثر شهرة في محتوى يوتيوب بالعربي، إلا أنها تعد من أكثر القنوات ذات المحتوى المثمر والتي ننصح بها للجميع فهي تعطي ملخصات وانطباعات عن ما تقرأ، وشعارها “هنا فتاة تحب القراءة والبشرية”.
  •  عالم أحمد طاهر: تعد تلك من القنوات التي ننصح بها لو كنتِ في حاجة إلى تعلم مهارة جديدة وبالأخص التصميم الجرافيكي. ذلك لأن من يدير القناة فنان ديجيتال ومصمم رسوم متحركة.
  • ماسبيرو زمان: ليست الاشهر ولكنها ستمنحك شعور بالهدوء والعودة إلى ماضي طيب.  حيث تنشر مجموعة من المسلسلات والأفلام والبرامج الأشهر على مدار الـ 60 عامًا من الدراما المصرية. 

للمزيد: 12 من أهم قنوات الأطفال على اليوتيوب للتسلية والتعليم

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى