اشتري ايه ومنين

مواصفات حقيبة الولادة، وأهم محتوياها للمولودة البنت

حقيبة الولادة جزء عنصر أساسي لابد من تجهيزه مبكرا. فهي تعتبر المنتج الذي سوف تضعين فيه كل احتياجات مولودك واحتياجاتك يوم الولادة. لذا لابد أن تختاريها بعناية. كذلك تتأكدي أنك سوف تضعين بها كل شيء سوف تحتاجينه.

افضل مواصفات حقيبة الولادة

مثلها مثل أي  شيء سوف تشترينه لك أو لطفلك لابد أن تتأكدي أنك سوف تحصلين على حقيبة الولادة العملية وجيدة الصنع من أجل أن تقوم بمهمتها على أكمل وجه. لذلك هناك نصائح مهمة قبل الشراء ومنها:-

  • ابدأي في البحث عن الحقيبة والتخطيط لشرائها في وقت مبكر. لأن التخطيط المبكر يساعدك على اختيار أفضل الأنواع والتدقيق في كل المواصفات بالإضافة إلى المقارنة بين المواصفات المختلفة والأسعار المختلفة.
  • تأكدي من اختيار حقيبة الولادة الواسعة من الداخل. لأنك سوف تحتاجين العديد من الأغراض الخاصة بك ولطفلك يوم الولادة. لذا الحقيبة الواسعة سوف تمكنك من تجميع كل شيء داخلها وعدم الحاجة إلى تحضير أكثر من واحدة. وسوف تمكنك من التنظيم بشكل أفضل.
  • من المهم أن تكون الحقيبة متعددة الأغراض. مثل أن يكون بها جيوب داخلية وخارجية. أو جيوب مخصصة لوضع الحفاضات النظيفة والمختلفة. كذلك جيوب يمكن الاحتفاظ بزجاجة الرضاعة داخلها. ومكان للموبايل أو محفظة النقود. تأكدي أن الحقيبة التي تحتوي على هذه التقسيمات سوف توفر عليك الكثير من المجهود والفوضى.
  • جودة الحقيبة ايضا من الأمور التي يجب التدقيق فيها بشكل كبير. لأنك لن تستخدميها يوم الولادة فقط. فسوف تستخدمينها من أجل حمل مسلتزمات الطفل فيما بعد وهذا يعني أنك سوف تكوني في حاجة إلى حقيبة يتم استخدامها لوقت طويل.
  • عوامل الراحة من الأمور التي يجب أن تنظري إليها جيدا. على سبيل المثال تأكدي أن الحقيبة واسعة ولكن في نفس الوقت خفيفة، لأن الوزن الثقيل سوف يكون متعب جدا لظهرك وكتفك. كذلك بالنسبة لحمالة الحقيبة من المهم أن تكون مبطنة وناعمة حتى لا تؤدي إلى شعورك بالألم عند الاحتكاك بالكتف.
  •  يجب اختيار حقيبة تناسب الميزانية المتاحة، ولا يجب الانفاق بشكل زائد على شيء غير ضروري.

يمكن الاستشارة مع الأصدقاء أو المقربين الذين عانوا من نفس التجربة، أو الاطلاع على آراء المستخدمين عبر الإنترنت قبل اتخاذ القرار النهائي.

محتوياتها للمولودة البنت

هناك بعض المحتويات التي تختلف بين اعداد حقيبة الولادة في حالة انتظار مولود ذكر، أو مولودة بنت. لذلك إليك المحتويات المهمة لحقيبتك إذا كنت في انتظار فتاة جميلة.

  • ملابس الأم حيث يجب أن تكون مريحة وسهلة الارتداء للأم، بما في ذلك البدلات الداخلية، والبيجامات، والجوارب، والحمالات الداعمة، والثياب المناسبة للخروج.
  •  الأدوات الشخصية: يمكن تجهيز الهاتف النقال والشاحن والكاميرا والكتب والألعاب الخاصة بالأطفال.
  • الملابس، يمكن تحديد عدد الأطقم التي سوف ترتدينها الفتاة الصغيرة على حسب الوقت الذي سوف تقضيه في المستشفى. لكن أقل عدد يوصى به هو 3 أطقم داخلية، 3 سالوبت ، والقبعات والشرابات. وبطانية خفيفة.
  • الحفاضات، يجب أن يكون معك عدد من الحفاضات يتراوح ما بين 12-15 حفاضة ويجب أن تكون صغيرة الحجم.
  • مستلزمات تغيير الحفاضة، ومنها مفرش التغيير، وكريمات الوقاية من التهابات الحفاضات، وكذلك المناديل والمناديل المبللة.
  •  مستلزمات الاستحمام: يجب تجهيز القطن، والصابون الخفيف، والشامبو المناسب للأطفال الرضع، والمناشف الناعمة.
  • مستلزمات التغذية: في حالة الرضاعة الطبيعية يجب تجهيز بعض الفوط الصحية، وفي حالة الرضاعة الصناعية يجب تجهيز الزجاجات، والحليب الصناعي، والمناشف الخاصة بتنظيف الفم والوجه.

ولكي تتعرفي على المزيد من اهم مستلزمات للأم والطفل في أول أيام الولادة، إليك المقال التالي:- مستلزمات أساسية في آخر الحمل..تشتري إيه ليكي وللبيبي؟

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button