اشتري ايه ومنين

حوض الاستحمام للأطفال.. نصائح قبل الشراء

3 أنواع ننصح بشرائها

حوض الاستحمام للأطفال من الأدوات المهمة لرعاية الطفل. لكن هل هناك مواصفات معينة تبحثين عنها؟ أم أنك تختارين على أساس الشكل واللون؟ إذا لم تكوني على دراية بمعايير شراء حوض الاستحمام فسوف تتعرفين عليها الآن.

وقت استحمام الأطفال

الاهتمام باستحمام الأطفال ليس رفاهية أبداً، فطقس الحموم طقس هام للنمو والنظافة والتمتع بالنشاط. لهذا السبب الحصول على الأدوات التي تساعد على توفير الأمان للطفل أمر ضروري. اختيار حوض الاستحمام الصحي والمصمم بعناية خطوة أساسية وضرورية، لأن بعض التفاصيل الصغيرة قد تكون كبيرة للغاية وخاصة في تحقيق عوامل الأمان.. لذا هناك معايير مهمة لابد من التفكير بها قبل الشراء.

اقرأي أيضاً: رعاية الطفل وكيفية حمايته أثناء الاستحمام

دليلك لشراء حوض الاستحمام للأطفال

هناك 3 معايير أو مقاييس من المهم أن تبحثي عنهم في حوض استحمام الطفل وهي كالتالي:-

حوض استحمام للطفل
دليل شراء حوض استحمام الأطفال

اختيار الحجم المناسب

اختيار الحجم هو معيار أساسي لاختيار حوض الاستحمام للأطفال. لأن الحجم لو كان صغيراً فسوف يكون متعباً للغاية عند القيام باستخدامه. أولاً سوف يصعب عليك التحكم في الطفل، كما أن الصغير لن يشعر بالراحة في المساحة الضيقة وهذا لا نريده أبداً. 

أما اختيار الحجم الكبير فسوف يجب الطفل عرضة للانزلاق ولن يكون مريح عند استخدامه.  لكي تتخلصي من هذه الحيرة هناك أنواع من أحواض الاستحمام تحتوي على مواصفات الحجم والسن والوزن وهي اختيار مريح وعملي جداً. كذلك هناك أنواع من الممكن التحكم في حجمها مع الوقت.

التأكد من طريقة التنظيف

كم مرة سوف تنظفين حوض الاستحمام؟ من المؤكد أنك تريدين أن تتأكدي أنه خالي من أي ميكروبات أو جراثيم قد تضر بالطفل، لذلك تأكدي من أن الحوض الذي سوف تحصلين عليه سهل التنظيف. تأكدي من عدم وجود الكثير من التفصيلات والانحناءات التي من الممكن أن تؤدي إلى  تراكم الأوساخ داخلها. في النهاية أنت تريدين حوض من الممكن غسله وتجفيفه بسهولة. 

مواضيع متعلقة: 8 نصائح مهمة قبل شراء النونية (Potty) أو مقعد المرحاض للطفل

ما هي أفضل أنواع حوض الاستحمام للأطفال؟

أهم أنواع أحواض الاستحمام

فيما يلي سوف نطرح عليك مجموعة من أنواع أحواض الاستحمام، وهي لها العديد من المميزات المهمة للغاية:-

حوض الاستحمام للأطفال العادي

يعتبر حوض الاستحمام التقليدي من الأنواع التي ننصح بها. هو يتميز بأن سعر متاح وتكلفته ليست مرتفعة. توجد أنواع تناسب كل فئة ومرحلة عمرية للطفل لذا من الممكن تبديله عندما يكبر الطفل.

أيضاً تتوافر مجموعة من الأنواع المزودة بتصميم يسمح للطفل بوضع الجلوس، هناك بعض الأنواع من الممكن تعليق حمالة استحمام قابلة للوضع أو الخلع.

الأحواض القابلة للتحويل

هذا النوع ننصح به لأنه من الأنواع العملية للغاية. فهو ينمو مع مراحل نمو الطفل، لذلك من الممكن استخدامه للأطفال حديثي الولادة والرضع والأطفال الصغار.

الأحواض القابلة للنفخ

هذه الأنواع عملية للمساحات الصغيرة، فلن تكوني في حاجة لإيجاد مساحة للتخزين، قومي بنفخ الحوض في وقت الاستحمام، بعد ذلك يتم تفريغ الهواء وتركه لكي يجف.

اقرأي أيضاً: لحماية شعر الأطفال هذه نصائح أساسية قبل شراء الشامبو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى