اشتري ايه ومنين

الملابس الشتوية للرضع ومعلومات عن تجهيز الأفضل منها

ما الذي يرتديه الرضيع داخل وخارج المنزل؟

لأن فصل الشتاء أتى سريعاً. دعينا نساعدك في تحضير الملابس الشتوية للرضع. وقبل شرائك للكثير من الأشياء  ودفع الكثير من النقود، تعرفي على أهم النصائح المرتبطة باختيارها وشرائها.

في المنزل ما هي أفضل الملابس الشتوية للرضع؟

شراء الملابس الشتوية للرضع في المنزل أمر مهم للغاية. لكن لا تبالغي في الأمر، بالطبع سوف يحتاج الرضيع إلى الملابس التي تمنحه الدفء، لكن ارتفاع درجة حرارة الجسم أكثر من اللازم له مخاطره. لذلك لا تقومي بشراء الملابس الثقيلة التي تحتوي على فراء أو بطانة ثقيلة من الصوف.

من الممكن أن تعرفي عدد القطع التي يجب على الطفل ارتدائها من خلال القطع الخاصة بك. لذلك لو ارتديت قطعتين كافيتين للدفء فإن الطفل سوف يكون في حاجة إلى 3 قطع.

يحتاج الطفل أيضا وخاصة حديث الولادة إلى تدفئة الرأس. لذلك لا تنسي شراء قبعة من القطن وجوارب لمنحه الدفء.

استخدمي بطانية خفيفة لها قماش يسمح بدخول الهواء. ومن الأفضل الحصول على البطانية القماط حيث أنها تلف الرضيع وتكون أكثر أماناً. من المهم أن تلفي البطانية أسفل إبط الطفل حتى تضمني عدم تحركها وتغطيتها للوجه.

ما هي الملابس الشتوية للرضع المناسبة داخل حمالة الأطفال والسيارة؟

إذا اضطررت إلى الخروج عن المنزل فمن الممكن أن تستخدمي الحمالة. لكن هنا عليك إدراك أن الحمالة تزيد من حرارة الطفل، لذلك من الممكن أن تقومي بتحضير بيجامة من الصوف لطفلك وتضعيه داخل الحمالة وهذا الأمر سوف يتكفل بتدفئته. بالإضافة طبعاً إلى القبعة والجورب وسوف تكون هذه الملابس كفيلة تماماً.

أما بالنسبة لملابس الرضيع المناسبة للسيارة فإن هناك بعض الملابس غير الضرورية. مثل المعاطف الضخمة وأكياس النوم. من الأفضل شراء ملابس رقيقة من الصوف أو القطن ولف الطفل ببطانية بشكل محكم.  أما في الأيام شديدة البرودة ، جربي ارتداء قطعة واحدة بأكمام طويلة تحت لباس من قطعة واحدة من الصوف.

كيف تستغلين المعطف الخاص بكِ؟

ينصح الخبراء بعدم شراء معطف للأطفال الرضع، الأمر لن يكون مناسباً كما أنه غير ضروري بدرجة كبيرة. لكن لماذا لا تستغلين معطف الحمل الخاص بك؟ سوف يكون واسعاً بدرجة كبيرة، من الممكن أن تضمي الطفل إليك ويكون المعطف ملتفاً على كل منكما. تأكدي فقط أنه لا توجد أي من الأربطة أو السحابات أو الأزرار قريبة من وجه الطفل وبالطبع يكون رأسه خارج المعطف.

عند اختيارك لملابس الرضيع تجنبي هذه الأشياء؟

إذاً أنت الآن تقومين بإعداد خزانة الشتاء لطفلك الرضيع، وحتى يكون كل مبلغ سوف تدفعينه في مكانه الصحيح، تجنبي أن تقومي بالأشياء التالية:

  • تجنبي تماماً شراء أي من الملابس التي تحتوي على سحابات أو أزرار جانبية. هذا الأمر هام لأمان الطفل. من الأفضل أن تشتري قطعة خالية من الإضافات ولها أكمام طويلة فقط.
  • شراء منتجات غالية الثمن أمر غير مرغوب فيه تماماَ حتى لو كانت لها علامات تجارية معروفة.  لن يرتدي طفلك هذه القطع إلا لأيام معدودة وسوف تكون غير صالحة للموسم التالي. استثمري في شراء بطانية تظل معه لمواسم متعددة. أو أطقم ذات مقاس أكبر.
  • تجنبي شراء السراويل المصنوعة من الجينز أو القماش المحكم على الجسم، حيث أنها تجعل الطفل غير مرتاح تماماً.

الملابس الشتوية للرضع خارج المنزل

حتى لا يكون الأمر فوضوياً ولا تحملي الطفل فوق طاقته من الملابس الثقيلة. من الأفضل أن يرتدي الطفل سترة من الأكمام الطويلة وفوقها قميص ذو أكمام طويلة أيضاً وعليهم قطعة ثقيلة من الصوف أو الأقمشة التي تساعد على الدفء. والقبعة والجورب سوف يؤدوا ما عليهم القيام له. لا تبالغي في جعل الطفل يرتدي أكثر من قطعة.

للمزيد: منتجات الرضع المهمة في الشتاء

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button