جمال

مميزات وعيوب طرق إزالة شعر الوجه والحواجب

إزالة شعر الحواجب والوجه يمكن أن يتم بالعديد من الطرق. قد تختلف الاستجابة لهذه الطرق بين بشرة وأخرى، خاصة إذا كانت البشرة حساسة. لذلك اليوم سوف نتحدث عن كل طريقة ومميزاتها وعيوبها.

طرق إزالة شعر الوجه والحواجب

ما هي أفضل طريقة يمكن استخدامها من أجل إزالة شعر الوجه والحواجب؟ الإجابة هذا السؤال لا يمكن تطبيقها على كل الفتيات والسيدات. لأن كثافة الشعر تختلف من امرأة لأخرى، وهي بدرجة كبيرة متعلقة بعوامل هرمونية. كذلك قد تعاني بعض أنواع البشرة من رد فعل سلبي تجاه أي طريقة من الطرق. لذلك عند تغيير طريقتك أو محاولة التخلص من الشعر بأي من الطرق التالية عليك مراعاة الكثير من العوامل.

الحلاقة

بدرجة كبيرة صارت شفرات الحلاقة المخصصة لإزالة شعر الوجه الحواجب من الطرق المنتشرة بنسبة عالية. وهناك بعض المستخدمات يجدوا أنها أسهل والأكثر الطرق أمانا، بينما الآخريات وجدن أن عيوب هذه الطريقة متعددة.

عيوب حلاقة الوجه

بالرغم أن هذه الطريقة من أسرع الطرق ولا تؤدي إلى شد البشرة، إلا أن عيوبها تكمن في ظهور الشعر بعد مدة قصيرة للغاية. فيمكن أن يظل الوجه خاليا من الشعر لمدة يومين أو ثلاثة وبعدها سوف تكونين في حاجة إلى حلاقته مرة أخرى.

على جانب آخر قد يكون الشعر الذي يظهر مرة أخرى أكثر خشونة من الشعر العادي، وبعض السيدات يختبرن هذه المشكلة، والبعض الأخر تختفي بعد تكرار الأمر.

للمزيد: تقشير الجلد الميت بـ 5 وصفات طبيعية سريعة

إزالة الشعر بالنتف

نتف الشعر باستخدام الخيط أو الملقط من الأساليب المستخدمة منذ سنوات طويلة للتخلص من الشعر الزائد في الوجه والحلاقة. وتعتبر هذه الوسيلة الأرخص. أما مميزاتها فتكمن فيما يلي:-

  • تأخر ظهور الشعر لفترة طويلة يمكن أن تستمر إلى شهر.
  • استخدام الملقط يساعد في تشكيل الحواجب بطريقة أفضل.
  • يمكن أن يساعد على تحسين مظهر البشرة لأن النتف يؤدي إلى التخلص من الخلايا الميتة.

لكن على الجانب الآخر هذه الطريقة لها بعض العيوب ومنها:-

  • الشعور بالألم والوخز أثناء عملية نتفق الشعر.
  • احيانا يؤدي النتف إلى حدوث التهاب في البشرة وحساسية.

هناك بعض النصائح المتعلقة باستخدام النتف، منها ضرورة تنظيف البشرة جيدا قبل استخدام الخيط او الملقاط، والقيام بإزالة الشعر في نفس اتجاه نموه.

إزالة الشعر بالشمع

الشمع المخصص لإزالة الشعر من المنتجات التي تستخدم بدرجة كبيرة سواء في المنزل أو صالونات التجميل. وهناك نوعان من الشمع، النوع الأول عبارة عن شرائح يتم تدفئتها داخل اليد واستخدامها بعد ذلك، والنوع الثاني يتم استخدامه عن طريق جهاز تدفئة. لكن عندما تقررين استخدام هذه الطريقة لابد أن تشتري الشمع المخصص للتخلص من الشعر في الوجه.

بالنسبة للممزيات استخدام الشمع فهي متعددة، حيث يعتبر أنه من الطرق السهلة والتي لا تستغرق وقت طويل. فضلا أنه أنه ينزع الشعر من الجذور لذلك يبقى لفترة طويلة.

أما العيوب فهي تكمن في أنه من أكثر الطرق المسببة للالتهاب خاصة لأصحاب البشرة الحساسة. ونتيجة لأنه يقوم بشد البشرة بقوة فهو يعتبر من أكثر العوامل المسببة لترهل الجلد.

إزالة الشعر بالليزر

يمكن أن نقول أن إزالة الشعر بالليزر من الطرق التي تساعد على التخلص من الشعر تماما. فهي تؤدي إلى اتلاف بصيلات الشعر وبالتالي يتوقف نمو الشعر من الأساس.

لذا أن نقول أن التخلص من الشعر باستخدام الليزر هو الوسيلة الاكثر دواما. لكن قد تكمن العيوب في أنها من الطرق المكلفة جدا وقد تحتاج بعض الحالات إلى عدم الخروج من المنزل بعد الجلسة لعدة أيام. وقد تتعرض بعض أنواع البشرة للحساسية. لكن بعد مجموعة من الجلسات قد يختفي الشعر تماما.

 

هذه كانت أهم طرق التخلص من الشعر في الوجه والحاجبين. لكن هذه ليست آخر طرق العناية ببشرتك، فعلى سبيل المثيل يعتبر التقشير من أهم الأشياء التي يجب الاهتمام بها، لذلك إليك أهم ما يجب معرفته عن تقشير البشرة والوجه:- طرق إزالة شعر الوجه والحواجب ..مميزات وعيوب

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى