جمال

الحمام المغربي..أهم فوائدة و7 خطوات لعمله في المنزل

تجربة الحمام المغربي من التجارب الممتعة لأي سيدة وفتاة. ليس لأنه طريقة للعناية بالبشرة فقط، لكن لأنه يساعدك على الاسترخاء وتقليل التوتر بالإضافة للكثير من الفوائد الأخرى. لذلك دعينا اليوم نخبرك بالعديد من الأشياء عن هذا الحمام الساحر.

لماذا تحتاج كل امرأة إلى الحمام المغربي؟

الاهتمام بالبشرة جزء أساسي من السعادة التي تحصل عليها كل امرأة في العالم. لكن عندما يتعلق الأمر بالحمام المغربي فإننا نتكلم عن سعادة على مستوى الجمال وتحسين الحالة النفسية. لذلك تعالي نعرف سوياً ما هي فوائد الحمام المغربي:-

الاسترخاء

يعتمد الحمام المغربي على استخدام عناصر متعددة وطبيعية. لكن أهم ما يميزها أنها تحتوي على روائح للزيوت الطبيعية عندما تمتزج بالبخار فهي تساعدك على الاسترخاء التام. لذلك فالاستمتاع بالروائح المنبعثة حولك قبل القيام بتدليك الجسم وتقشيره هو أول ما يمكن الحصول عليه من هذا الحمام الرائح.

تحسين الدورة الدموية

الأمر لا يتوقف فقط على الحصول على بشرة ناعمة ورطبة ولها لون مشرق. لكن الحمام المغربي له فوائد صحية أيضا. ذلك لأنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية في جسمك وبالتالي هو وسيلة جيدة لتقليل احتباس الماء في الجسم والتخلص من السموم. كما أنه يساعد على تدفق الدم بصورة أفضل لكل أجزاء الجسم.

التنظيف العميق

يضمن الحمام الحصول على نظافة أعمق للبشرة. لأنه يزيل طبقات الجلد الميت بشكل أفضل من أي مقشر. كما أنه يفتح المسام مما يساعد على الحصول على بشرة نظيفة جداً وصحية.

فوائد صحية للبشرة

مكونات الحمام المغربي تحتوي على فيتامينات ومعادن طبيعية مفيدة للبشرة وتساعد على الحفاظ على صحتها. كما أنها تساعد على تنظيم إخراج الزيوت وبالتالي تخلص من حب الشباب والأثار الناتجة عنه. كما أن عملية إزالة الجلد الميت تحفز الخلايا بصورة جيدة وهذا الأمر يساعد على الحفاظ على مرونة الجلد فيبدو بصورة أكثر شباباً.

اقرأي أيضا: بالصور..أجمل رسومات حنه للجسم ونصائح قبل رسمها

خطوات الحمام المغربي في المنزل

من الممكن أن تحصلي على حمام مغربي رائع في العديد من مراكز التجميل المتخصصة. لكن قد يكلفك هذا الأمر الكثير من النقود. لكن على جانب آخر من الممكن أن تقومي به بنفسك في المنزل بخطوات سهلة وتكلفة أقل. لذلك عليك أن تقومي بما يلي:-

الخطوة الأولى

قومي بتجهيز زيت الخروع وزيت الأرجان فهما من أكثر الزيوت المثالية للشعر. ضعي زيت الأرجان على أطراف الشعر، أما زيت الخروع فهو جيد جداً لفروة الرأس لأنه يعمل على زيادة كثافة الشعر. اتركي الزيت على شعرك قبل ميعاد الحمام بساعتين.

الخطوة الثانية

بعد ذلك ابدأي في تجهيز الحمام بالبخار. ولكي تقومي بذلك اتركي الماء الساخن جدا مفتوح لمدة دقيقتين أو ثلاثة دقائق حتى يمتلأ حمامك بالبخار. ومع امتلاء الحمام بالبخار احضري الزيت العطري المفضل لك وضعيه قطرات على منديل وسوف يختلط مع البخار والحرارة وينتشر في حمامك بصورة أفضل.

الخطوة الثالثة

هذه الخطوة تعتمد على استخدام الصابونة المغربية السوداء. وهذه الصابونة مصنوعة من قشور الزيوت الطبيعية. لذلك عند وضعها على البشرة المبللة سوف تبدأ في التنظيف بعمق. ويفضل استخدام الصابون المغربي الطبيعي 100% لأنه يضمن لك التنظيف الأفضل. 

الخطوة الرابعة

قومي بالتخلص من الزيوت الموجودة على شعرك عن طريقه غسله بشامبو لطيف.

الخطوة الخامسة

جاء ميعاد استخدام اللوفة المغربية. ويفضل استخدام النوع الأصلي. وعندما تشعرين أن الصابونة قد بدأت في التغلغل على جسمك بشكل جيد قومي بتدليك بشرتك باللوفة من أجل التخلص من الجلد الميت. وذلك عن طريق فرك الجسم بحركات دائرية بلطف. 

الخطوة السادسة

الغسول المغربي هو الخطوة ما قبل الأخيرة في حمامك. فبعد أن تشطفي جسمك من الصابون وبعد تدليكه ضعي الغسول “المصنوع من الطمي” على بشرتك لمدة عشرة دقائق بعد ذلك قومي بشطفه بالماء الدافئ وسوف تحصلين على بشرة ناعمة تماماً.

الخطوة السابعة

قومي بشطف جسمك بالكامل بعد ذلك جففيه برفق. ثم طبقي زيت الأرجان على جسمك بالكامل مع تدليكه برفق.

بهذه الطريقة تكوني حصلت على حمام مغربي رائع وسوف تشعرين على الكثير من المشاعر الجميلة وأهمها الاسترخاء والتخلص من التوتر بشكل تام. هذا بالإضافة إلى بشرة ناعمة ورطبة سوف تظل معك لأطول وقت ممكن.

للمزيد: وصفات ترطيب الشعر وحمايته من الجفاف في الصيف.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button