جمال

كيف تقومي بعمل مزيل مكياج طبيعي؟

بعد يوم مرهق ممتلئ بالنشاط والتعب سوف تعودين إلى المنزل متعبة. لكن قبل الدخول إلى النوم من المهم أن تزيلي أي طبقة من طبقات مساحيق التجميل الموجودة على وجهك. في نفس الوقت فإن البشرة تكون في حاجة إلى امتصاص مواد طبيعية. لذا لماذا لا تجربي تحضير مزيل مكياج طبيعي؟! إذا هيا بنا نتعرف على الطريقة.

طرق مختلفة لعمل مزيل مكياج طبيعي

هناك الكثير من الفوائد لتحضير مزيل مكياج طبيعي. أولها تغذية البشرة ومنحها النضارة من خلال المكونات الموجودة في المكياج. كذلك فإنه يعتبر وسيلة ليست غالية للتخلص من المكياج والحفاظ على البشرة. أما الطرق المختلفة للتحضير فهي كالتالي:-

مزيل مكياج بزيت الجوجوبا

زيت الجوجوبا من المكونات الطبيعية المفيدة للبشرة جداً. كما أنه يستطيع إزالة الشوائب التي تؤدي إلى الكثير من المشكلات. ولكي تقومي بتحضيره اخلطي 2 ملعقة من زيت الجوجوبا النباتي مع ملعقتين من ماء الورد. ضعي قطنة نظيفة في الخليط ثم مرريها على وجهك لكي تتخلصي من آثار المكياج.

مزيل للمكياج بالليمون

الليمون من العناصر التي تحتوي على مضادات للبكتيريا. لذلك فهو لن يساعدك على التخلص من المكياج فقط. لكن سوف يساعدك على تنظيف البشرة بشكل جيد. كل ما عليك القيام به هو غمس قطعة من القطن في عصير الليمون ومسح وجهك بها. بعد ذلك قومي بغسل وجهك بالماء الفاتر.

جوز الهند لإزالة المكياج

جوز الهند له خصائص مرطبة للبشرة ويعمل على تهدئتها. ولكي تقومي بتحضير مزيل مكياج بجوز الهند اخلطي كوب من الماء مع ملعقتين من زيت جوز الهند وملعقة من الزيت الأساسية. وقليل من الصابون المبروش المذوب. ضعي قطع من القطن في الخليط واتركيه في وعاء واستخدميه لإزالة المكياج.

مزيل البرتقال

هذه واحدة من الطرق السهلة للغاية. فقط ضعي قطعة من القطن داخل عصير البرتقال ومرريها على وجهك لإزالة المكياج. لكن من المهم أن لا يصل البرتقال إلى عينيك. بعد ذلك قومي بغسل وجهك بالماء الفاتر.

الفازلين لإزالة المكياج

من الممكن أن تعتبري علبة الفازلين الموجودة في دولابك أنها مزيل طبيعي ومهم للمكياج. فقط ضعي كمية مناسبة على قطنة نظيفة وتخلص من آثار المكياج الموجودة على وجهك تماماً. 

للمزيد: تقشير البشرة و كيفية تفادي الآثار الجانبية له

 .

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button