جمال

طرق طبيعية لـ تطويل الرموش بشكل سريع وصحي

الحصول على رموش طويلة علامة من علامات الجمال. لكن الرموش أيضاً مثل أي جزء في الجسم، إنها مثل الشعر ومثل البشرة تتأثر بكل العوامل الصحية وكذلك العوامل الخارجية. لكن من حسن الحظ أيضاً أن هناك طرق من أجل تطويل الرموش دون اللجوء إلى أي شيء كيميائي أو مضر بالعين. فما هي هذه الطرق؟

خطوات طبيعية لتطويل الرموش؟

العناية بالرموش خطوة مهمة للغاية من أجل الحصول على عينين جملتين. بالطبع لا توجد امرأة ترغب في الظهور بعين ذات رموش خفيفة أو متساقطة. لذلك فإن تطويل الرموش من خلال الوسائل الطبيعية يعتبر من أهم الخطوات التي سوف تحبها كل امرأة في العالم. أما هذه الخطوات فهي كالتالي:-

زيت الخروع

استخدام الماسكرا لفترات طويلة قد يؤدي إلى جفاف الرموش وتكسرها. لذلك فإن استخدام زيت الخروع لتطريب منطقة الرموش يساعد على حمايتها من الجفاف والتكسر. كذلك فإن زيت الخروع يؤدي إلى زيادة مرونة الشعر ويمنع تكسرها ويزيد من لمعانها وبالتالي يعتبر من أفضل طرق تطويل الرموش. 

أما طريقة استخدامه فهي سهلة للغاية. فقط اغمسي قطنة في الزيت ثم اعصريها جيداً. مرري القطنة على الرموش والجفن واحرصي على أن لا يدخل الزيت إلى العين. كرري تلك العملية بشكل يومي ليلاً وسوف تحصلين على نتيجة سريعة مدة تتراوح من شهر إلى اثنين.

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند أيضاً له الكثير من الخصائص المرطبة. لذلك فهو مثل زيت الخروع فعال في تطويل الرموش. ومن الممكن استخدامه في روتينك الليلي ومسح منطقة الجفن من خلاله. 

كذلك من الممكن أن تقومي بعمل مزيج من زيت الزيتون وزيت الخروع وزيت جوز الهند. ضعي خمس قطرات من نوع واخلطيهم واغمسي قطنة نظيفة داخلهم ومرريهم على منطقة الجفن وسوف تحصلين على رموش طويلة في فترة غير متوقعة.

مرطب الشفاه

مرطب الشفاه له فاعلية أيضا في تطويل الرموش بشكل جيد. من الممكن أن تضعي المرطب على الجفن ليلاً. كذلك وضع مرطب الشفاه على الرموش قبل استخدام الماسكارا يقلل من تكسير الرموش بشكل كبير.

استخدام الفرشاة

استخدمي فرشاة الرموش لكي تقومي بتفريش رموشك بشكل يومي. اذا قمتي بهذه الحركة بشكل يومي لمدة خمس دقائق سوف تقومين بالتخلص من الرموش الضعيفة وتقوية الرموش الأخرى.

أفضل طرق رعاية الرموش

بالإضافة إلى الرغبة في تطويل الرموش لابد أن لا ننسى أن رعاية الرموش بشكل عام أمر هام للغاية. لأن تقوية الشعر نفسه وحمايته من العوامل المضرة يساعد على الحصول على رموش لها شكل وملمس صحي. كذلك سوف يجعل من عملية تطويلها عملية سهلة. وتكمن أهم خطوات رعاية الرموش القيام بما يلي:-

  • الاهتمام بتظيف الرموش بشكل يومي. لكن أنت لست في حاجة لشراء مستحضرات متخصصة في ذلك. فقط استخدمي شامبو الأطفال للتنظيف أو لتنظيف آثار المكياج.
  • تجنبي تنظيف الرموش بأي مواد تحتوي على مهيجات مثل الكحول.
  • من المهم أن تتأكدي من تخليص الرموش من المكياج قبل النوم. لا تتركي أي بقايا عليها لأنها تؤثر عليها بشكل سلبي.
  • تجنب فرك الرموش سواء باليدين أو استخدام المنشفة أو القطن.
  • استخدام الزيوت الطبيعية خاصة في عملية إزالة المكياج.
  • تأكدي أن منتجات المكياج المخصصة للعين خالية من كل البارابين والفثالات والكحول الإيثيلي.

ما هي الأطعمة التي تساعد على تقوية الرموش؟

الغذاء هو أفضل وسيلة للعناية بالشعر والجسم. لذلك فمن المهم أن يتضمن نظامك الغذائي العناصر التالية:-

  • الفول السوداني والمشروم ذلك لأنهم يحتوا على فيتامين ب3. هذا الفيتامين مهم للتخلص من الرموش الجافة ويعزز من وصول الدم إليها لتقويتها.
  • البيض لأنه من أهم مصادر فيتامين ب5 وهو يعمل على تقوية الرموش.
  • السبانخ والموز والأسماك الدهنية كلها غنية بالفيتامين التي تعمل على تعزيز عملية النمو بدرجة كبيرة.

للمزيد: تكبير الثدي في ساعة باستخدام الفازلين وآثاره.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button