جمال

مرطب للبشرة الدهنية.. الأفضل بنصائح الدكاترة  

يعاني اصحاب البشرة الدهنية من مشاكل كثيرة منها المسام الواسعة، سهولة ظهور حبوب، البشرة اللامعة بفعل افراز زيوت البشرة وغيرها من المشكلات التي تتضاعف أكثر وأكثر في فصل الصيف. ففي هذا الفصل تتحول حياة أصحاب هذه البشرة إلى عذاب. ودائمًا ما يبحثون عن أفضل مرطب للبشرة الدهنية، ليخلصهم ولو قليلًا من تلك المشكلات ويستطيعوا ممارسة حياتهم بطبيعة دون الذهاب شهريًا إلى دكتور جلدية ليعالجها. ولذا جمعنا في هذا المقال أفضل مرطب  مع سرد آراء أفضل دكاترة الجلدية والذين سردوا مجموعة من النصائح والتفضيلات. 

لما نحتاج إلى مرطب للبشرة الدهنـية؟ 

كما ذكرنا في الفقرة السابقة، معاناة أصحاب البشرة الدهنيـة ليست بهينة. ووضع روتين يومي للحفاظ على نضارتها وصحتها يحتاج إلى مجموعة من المستحضرات الخاصة بها. ويعد المرطب من أهم الخطوات الواجب الحفاظ عليها في هذا الروتين (النظام) وعلينا التعامل معه بجدية لأنه يساعد على امتصاص الزيوت على الوجه، تقليل اللمعان، وغيرها من المميزات التي سنسردها مع كل مرطب للبشرة. 

للمزيد: البشرة الدهنية في الصيف..أهم أسس الحماية والعناية

أفضل مرطب للبشرة الدهنية:

مرطب تايمليس سكين بالكولاجين والايلاستين من ستيفز
Stives facial moisturizer renewing skin collagen & elastin 

مميزات المرطب: 

انتجت شركة ستيفز مستحضر تجميل للعناية بالوجه والذي يتناسب مع جميع أنواع البشرة من بينهم البشرة الدهنية. فقوامه كريمي، لا يسبب التعرق.

  1. يحتوي المرطب على مادة الكولاجين والإيلاستين، الذي يعملان على ترطيب البشرة، ويجعلها أكثر نضارة ورقة.
  2. المرطب مصنوع من زيت البذور العُصفر المستخرج من استراليا والارجنتين المناسبة للبشرة الدهنية. 
  3. رائحة المرطب هي رائحة النعناع.

تعليقات المستخدمين: 

  1. امتصاص المرطب سريع: وهذا ما ذكرته أحدى مستخدمات الكريم على موقع أمازون. التي عبرت عن سعادتها باستخدام الكريم لأنه خفيف على البشرة ويُمتص سريعًا.
  2. الكريم خال من المواد المضرة: ذكرت مستخدمة أخرى أن الكريم خال من مادة البيفريومز المضر بالبشرة.
  3. السعر مناسب: عبرت أخرى أن هذا المرطب سعره مناسبه وأفضل من المرطبات البشرة الدهنية الأخرى. 

سعر المنتج: 309 جنيه

مرطب البشرة الدهنية من لاروش: كريم مرطب يومي ايفاكلر مات من لا روشيه

انتجت شركة لا روش بوسيه، كريم مرطب وهو  Mat  من مجموعة ايفالكر (وهي المجموعة الخاصة بالبشرة الدهنية). وذلك ليتناسب ايضًا مع البشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب بالتحديد. 

مميزات المرطب: 

  • يقلل مرطب ايفكلار مات دهون البشرة فورًا، فهو مضاد للمعان.
  • ينقي مسام البشرة وبالتحديد مسام البشرة الواسعة التي تعمل على زيادة اللمعان. 
  • يحتوى الكريم على مادة البيرلايت للحصول على بشرة غير لامعة فورًا.

تعليقات المستخدمين: 

  • مناسب جدًا للصيف: فالمرطب خفيف ومناسب جدًا للبشرة، بالأخص أنه يساعد على تقليل الزيوت من البشرة والتي تزداد في فصل الصيف.
  • يشد الوجه: وفقًا لأحد المستخدمين فهذا المرطب يحافظ على نظارة الوجه ونعومته وشبابه. ملمسه طبيعي وغير دهني. 
  • الاسعار: يرى احد المستخدمين أن المرطب سعره غالي بعض الشئ بالمقارنة مع وجود مرطبات أخرى مناسبة للبشرة الدهنية  وتعطينا النتائج نفسها تقريبًا. 

كريم بيبانثين (Bepanthen)

يعد كريم بيبانثين من أفضل أنواع المرطبات للبشرة الدهنية، وهو مرطب من انتاج شركة بايير.

مميزات المرطب: 

  1. خال من المواد المضرة مثل Colourants  ومادة الـ Parabens
  2. يحتوي على فيتامين B5
  3. سريع الامتصاص

سعر المنتج: 250 جنيه 

للمزيد: حماية أنواع البشرة المختلفة في فصل الصيف نصائح من أجلك

كيف تختاري مرطب البشرة الدهنية؟

يحكي دكتور محمد الناظر  بضرورة اختيار المرطبات الملطفة للبشرة حسب نوع البشرة. فالبشرة الجافة أو التي تعاني من جلد الأوزة فعليها اختيار مرطب ذو قوام ثقيل يشبه الفازلين. بينما البشرة المختلطة أو العادية فتلك تحتاج إلى ملمس أكثر نعومة مثل الكريم ذات القوام الثقيل نسبيًا. أما في حالة البشرة الدهنية فالبشرة الدهنية تحتاج إلى مرطبات ذات قوام خفيف أو جل  حتى يمنع ظهور حبوب ويقلل من لمعة البشرة أو لوزجتها وبالأخص في فصل الصيف. 

تفضيلات دكاترة الجلدية والانفولونسرز: 

ينصح دكتور  عصام شومان باستخدام مجموعة ايفاكلار Effaclar من لاروش – بوسيه LA ROCHE-POSAY ، والتي من بينها كريم مرطب للبشرة الدهنية بالخصوص، دون الاغفال عن استخدام الغسول وماء التونر للتنظيف الوجه، واستخدام ايفاكلار مات –  La Roche-Posay Effaclar Mat لترطيب البشرة الدهنيـة، لتقليل افرازات البشرية الدهنية، وامتصاص السيول الزائدة، وتقليص المسام الواسعة. 

أما من شركة أفين Avene  فينصح باستخدام مجموعةClearance    من أفين، والتي تحتوي على كريم مرطب للبشره الدهنية يسمى: Avene Cleanance Expert Emulsion أو Avene Cicalfate Repair Cream وكلاهما بديلان جيدان لمرطب البشرة من لاروش، ويمنحنك ذات النتائج من الحفاظ على البشرة مرطبة وامتصاص السيول الزائدة.

بينما تنصحك دكتورة منة السيد باستخدام 

  1. مرطب ميلانثينول جيل: وذلك لأن يحتوي على مادة الثيراميد، وقوامه خفيف يشبه قوام الجل.
  2. كريم :Brother Care  وهو مناسب لكل انواع البشرة ولا يتسبب في ظهور أي حبوب، ويحتوي على فيتامين %C10، ويمكن استخدامه تحت العين.
  3. جل الحلزون: وهو جل مناسب لجميع انواع البشرة، قوامه يشبه جل الصبار، ويمكن استخدامه في اغراض متعددة.

في النهاية، لكي تختاري مرطب مناسب للبشرة الدهنية الأفضل لك  عليك اتباع بعض الخطوات، أهمها زيارة طبيب الجلدية لتحديد المشكلات التي تواجههك، وعلى اساسها  تحديد ما هو أفضل كريم لبشرتك. 

أما إذا أردت التعرف على أفضل غسول للبشرة الدهنية فسوف تجدين أهم المعلومات في الرابط التالي: مرطب للبشرة الدهنية: الأفضل بنصائح الدكاترة  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى