جمال

البشرة الدهنية في الصيف..أهم أسس الحماية والعناية

الصيف هو العدو الأول لأصحاب البشرة الدهنية. والاستيقاظ بكمية كبيرة من الدهون واللمعان على الوجه من أكر ما تعانيه الكثير من الفتيات والسيدات. لكن الأمر لا يتوقف عند ذلك بل قد يتطور إلى حب الشباب أو الحساسية. إذاً فما هي أهم طرق عناية البشرة الدهنية في الصيف؟ فهذا ما سوف نتعرف عليه.

لماذا تتأثر البشرة الدهنية في فصل الصيف؟

البشرة الدهنية تختلف عن باقي أنواع البشرة. حيث أن كل بشرة تنتج نسبة معينة من الدهون لكي تكون رطبة وغير جافة. لكن مشكلة البشرة الدهنية هي زيادة إنتاج الدهون عن الحد الطبيعي وبالتالي يشعر أصحابها بملمس زيتي يتركز بصورة كبيرة فوق الجبين والأنف. المشكلة الأكبر تحدث في فصل الصيف مع زيادة إنتاج العرق وبالتالي زيادة إفراز الدهون. وتقوم هذه الدهون بسد مسامات البشرة مما يترتب عليه ظهور حب الشباب بصورة كبيرة. لكن هل يعني هذا أنه لا يوجد حل؟ بالطبع لا. هناك الكثير من الحلول التي تساعد على الحفاظ على البشرة الدهنية في الصيف. وفيما يلي سوف نتعرف على أهمها.

حماية البشرة الدهنية في الصيف

المزيد من العناية لبشرتك الدهنية سوف يساعد على حمايتها وحل الكثير من المشكلات التي تتعرض لها. وفيما يلي أهم إجراءات الحماية.

الوقاية من الشمس

الوقاية من الشمس عامل أساسي لحماية البشرة الدهنية. لذلك فإن محاولة تجنب التعرض المباشر لها أمر مهم للغاية. على جانب آخر سوف تحتاجين إلى اختيار كريم من الكريمات الواقية من الشمس مناسب لطبيعة تلك البشرة. حيث أنه يعمل على عكس الأشعة البنفسجية الضارة. كذلك تحتوي الكريمات على الزنك الذي يعمل بدوره على تقليل نسبة الدهون في البشرة.

الاهتمام بشرب الماء

الماء عامل أساسي لحماية البشرة بشكل عام. ذلك لأنه يعمل على الترطيب والحماية من الجفاف. كما أن الماء يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية التي تعادل درجات الحموضة في البشرة وتقلل من المشكلات التي تحدث نتيجة ارتفاع درجة الحرارة.

مواد التجميل المقاومة للماء

في فصل الصيف يفضل استخدام مواد التجميل وأنواع المكياج المقاومة للماء. فهي تقلل الكثير من المشكلات.

الاهتمام بنظافة البشرة الدهنية

تراكم العرق والدهون على البشرة الدهنية من أهم العوامل التي تؤدي إلى زيادة تعرضها لحب الشباب أو الحساسية. لذلك فإن الاهتمام بنظافتها من أفضل خطوات الحماية. وفي هذا الصدد يفضل استخدام غسول قوي يحتوي على الأحماض التي تقلل من معدل الدهون.

الحصول على طعام مناسب لطبيعة بشرتك

الطعام يتدخل بدرجة كبيرة في صحة البشرة. فإذا كنت من أصحاب البشرة الدهنية سوف تلاحظين زيادة ظهور الحبوب على بشرتك عند تناول وجبات معينة مثل التوابل أو الأطعمة الدهنية بشكل عام. لذلك الحصول على نسبة معتدلة من هذه الأطعمة مهم للغاية لحماية بشرتك في فصل الصيف خصوصاً.

استخدام المرطبات الخفيفة

في فصل الصيف سوف تحتاج بشرتك إلى المرطبات الخفيفة وليس المرطبات القوية مثل فصل الشتاء. ويفضل استخدام المرطب على بشرة مبللة ووضع طبقة خفيفة منه.

استخدام الأقنعة المقشرة

تحتاج البشرة إلى إزالة الأوساخ والخلايا الميتة التي تتراكم عليها لحمايتها. لذلك فمن المهم استخدام المقشرات التي تترك البشرة نظيفة وبلا خلايا ميتة.

هل بشرتك دهنية؟

قبل الحصول على أي مرطب أو مقشر أو أي من المواد التجميلية لابد من التأكد من نوعية البشرة. وحتى تتأكدي أن بشرتك دهنية عليك مراقبة العلامات التالية:-

  • ظهور لمعان دائم على البشرة وبدرجة ملحوظة جداً.
  • مسامات الوجه تظهر واسعة وواضحة.
  • زيادة الإصابة بالحبوب.
  • ظهور الهالات السوداء.
  • امتصاص الكريم أو المكياج بصورة سريعة.
  • الشعور بملمس دهني أو زيتي بشكل دائم.

للمزيد: نوع البشرة .. كيف تتعرفي على نوع بشرتك؟.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button