طفلي

ماذا يرتدي الرضيع في الخريف؟

فصل الخريف من أكثر الفصول التي تحير الأمهات عندما تختار ملابس أطفالها. فهذا الفصل ممتلىء بالتقلبات الجوية على مدار اليوم الواحد، وبالتالي نحتاج إلى حماية الطفل من هذه التقلبات من خلال الملابس المناسبة. لكن ماذا يرتدي الرضيع في الخريف؟ سوف نتعرف على الإجابة من خلال مقالنا اليوم.

أهمية الملابس القطنية في الخريف

من خلال آراء العديد من خبراء صحة الأطفال فإن الملابس القطنية تعتبر من أفضل الملابس التي يحتاجها الرضع في فصل الخريف. ذلك لأنه خلال هذا الفصل فإن الأطفال لا يحتاجون إلى ملابس ذات خامات ثقيلة لأنها تزيد من درجة حرارة الجسم بما لا يتناسب مع حرارة الجو.

على جانب آخر فإن الملابس الصيفية الخفيفة قد لا تكون هي الأفضل عندما يحدث انخفاض مفاجئ في درجات الحرارة. لذلك فإن اختيار الملابس القطنية يعتبر هو الخيار الأفضل.

ماذا يرتدي حديثي الولادة في الخريف؟

بالنسبة للأطفال حديثي الولادة فإن أجسامهم تكون غير قادرة على معادلة درجة حرارتها لكي تستوعب التغيرات المناخية على عكس الأطفال الأكبر سنا. لذلك لابد من الاهتمام بأن يرتدي الرضيع ملابس تمنحه الدفء دون أن تؤدي إلى رفع حرارة جسمه بدرجة كبيرة.

لذلك ينصح بأن يرتدي الرضيع فانلة قطنية داخلية وعليها قطعة أخرى طويلة الأكمام أو سالوبيت عليها في أوقات الخريف المعتدلة. لكن لحماية من التقلبات الجوية يفضل أن يكون معك غطاء خفيف إذا كان هناك حاجة للخروج من المنزل في ساعات الصباح الباكر أو في وقت متأخر من الليل.

ملابس الأطفال عمر عام

بالنسبة للأطفال في عمر عام أو أقل قليلا يمكن أيضا أن يرتدوا طقم حمالات داخلي مصنوع من القطن مع ملابس خارجية بكم. إذا كان هناك خطة للبقاء خارج المنزل حتى ساعة متأخرة فيمكنك أن تصحبي معك جاكيت خفيف لطفلك حتى يرتديه عندما تنخفض درجات الحرارة بشكل مفاجئ.

ماذا يرتدي الأطفال بعد عام

بالنسبة للأطفال الذين تعدت أعمارهم العام الأول فعادة ما يكون لديهم نشاط كثير ويتحركون بصورة تساعد على منح جسمهم الطاقة اللازمة للتدفئة. لذلك فإنه لا ينبغي الافراط في تدفئتهم حتى لا نؤدي إلى زيادة درجة حرارة الجسم بصورة غير طبيعية.

لذا يمكن أن يرتدي الأطفال في هذا العمر ملابس قطنية نصف كم فوق الملابس الداخلية. يمكن أيضا تحضير شال أو جاكيت خفيف من أحل تدفئتهم في الأوقات الباردة.

لكي تحصلي على فرصة جيدة لتسوق ملابس الأطفال خاصة المخصصة لفصل الخريف يمكنك متابعة موقعنا على الرابط التالي:- أزياء

أفضل قطع الملابس المناسبة للأطفال في الخريف

إذا كنت تخططين للحصول على ملابس للأطفال مناسبة لفصل الخريف فنحن ننصح بالحصول على الأنواع والقطع التالية:-

  • جاكيت: اختر سترة خفيفة أو جاكيت مبطنة للحفاظ على دفء الطفل في الأيام الباردة. يمكن اختيار سترة ذات ألوان مشرقة ومرحة لإضفاء مظهر مرح على الطفل.
  • سترة صوفية أو كارديجان: تعتبر السترات الصوفية والكارديجانات خيارًا مثاليًا للطقس الخريفي. يمكن ارتداؤها فوق التيشيرتات أو البلوزات لإضفاء طابع دافئ وأنيق.
  • بنطلون جينز: يعتبر الجينز خيارًا متعدد الاستخدامات وملائمًا للخريف. يمكن تنسيقه مع قمصان أو بلوزات بألوان مختلفة لإطلالة عصرية ومريحة.
  • تنانير وفساتين طويلة: يمكن اختيار تنانير وفساتين طويلة مصنوعة من قماش سميك ودافئ مثل الصوف أو التويد. يمكن تنسيقها مع جوارب طويلة وأحذية بوت لإطلالة أنيقة في الخريف.
  • قمصان طويلة الأكمام: استثمر في قمصان طويلة الأكمام ذات ألوان متنوعة وطبعات مرحة للطفل. يمكن ارتداؤها مع البنطلونات أو التنانير لإطلالة مريحة وعصرية.
  • قبعة ووشاح: لحماية الأطفال من البرد، يمكن ارتداء قبعة محبوكة ووشاح ملون ودافئ. سيضفي ذلك لمسة أنيقة ويحميهم من الرياح الباردة.

للمزيد: نصائح أساسية لوقاية الرضع من نزلات البرد

نصائح مهمة لحماية الأطفال من البرد في الخريف

بالإضافة إلى ضرورة الاهتمام بالملابس من أجل حماية الاطفال من البرد في فصل الخريف فإن هناك بعض قواعد الرعاية والإرشادات التي من شأنها أن تساعد على الحفاظ على صحة الأطفال في هذا الوقت. لذا من المهم أن نراعي القيام بما يلي:-

  • الاهتمام بالعناصر الغذائية التي تحتوي على فيتامين سي من أجل تقوية مناعة الأطفال ضد الفيروسات المسببة للبرد.
  • من المهم أن يحصل الطفل على مجموعة من المشروبات الباردة على مدار اليوم.
  • في حالة خروج الطفل من المنزل من المهم أن نغسل وجهه بقليل من الماء البارد حتى لا يتعرض لصدمة هواء.
  • إذا كان الطفل مصابا بالحساسية فمن المهم أن يحصل على الأدوية المضادة للهيستامين الخاصة به.
  • شرب كوب من الماء البارد قبل الخروج من المنزل.

للمزيد من اهم المعلومات حول كيفية شراء ملابس الرضع المناسبة لفصل الخريف إليك المقال التالي: اهم قواعد لشراء ملابس حديثي الولادة في الخريف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى