طفلي

كيف تستخدمي زيت البشرة للأطفال ليصبح أكثر فاعلية

زيت البشرة للأطفال من أهم منتجات العناية التي يجب أن تكون جزء من روتين العناية بالبشرة للأطفال. لكن كيف تتأكدي أنك قمتي باستخدام الزيت بشكل فعال؟ وكيف تتجنبي الآثار الجانبية الناتجة عن اختيار الزيت غير المناسب لبشرة طفلك؟ دعينا في مقالنا اليوم نتعرف سويا على بعض النصائح المهم عند استخدام الزيت.

كيفية استخدام زيت البشرة للأطفال بشكل صحيح

زيت البشرة يعمل على ترطيبها وزيادة مرونتها وفي نفس الوقت تعويضها بالسوائل التي تفقدها نتيجة التعرض للماء أو جفاف حرارة الجو. لكن هناك بعض الأخطاء التي قد تؤدي إلى أن يصبح زيت البشرة للأطفال غير فعال أو تؤدي إلى آثار جانبية مثل الحساسية او الاحمرار. لذلك عند تطبيق الزيت على بشرة طفلك تأكدي من القيام بما يلي:-

اختيار النوع المناسب

يعتمد اختيار الزيت على مجموعة من العوامل المهمة، العامل الأول هو أن يكون خالي من أي مواد كيميائية مثل العطور أو الكحول أو المواد المسببة للحساسية. لذا اقرأي جيدا المواصفات الموجودة على عبوة الزيت لكي تتأكدي أنه خالي من هذه المواد.

على جانب آخر من المهم أن يحتوي الزيت على مواد طبيعية ومنها زيت الزيتون أو زيت اللوز الحلو أو زيت الجوجوبا، حيث أن هذه الأنواع من أكثر الزيوت الآمنة على بشرة الطفل. بالإضافة إلى ذلك لا تفرطي في الكمية التي تضعينها على جسم طفلك أو عدد مرات الاستخدام. حيث يجب أن تتبعي تعليمات العبوة أو تعليمات الطبيب حول عدد مرات استخدام الزيت.

وضعه على بشرة نظيفة

لكي تستطيع البشرة امتصاص الزيت وكذلك تجنب أي أثار جانبية يجب أن يتم تطبيقه على بشرة نظيفة. لأن وضعه على بشرة متسخة يزيد من نسبة الجراثيم التي تؤدي إلى كثير من مشكلات الجلد. لذا اغسلي بشرة طفلك بالماء الفاتر ثم جففيها بلطف وطبقي الزيت عليها.

تطبيق الزيت بلطف

عندما تقومين بوضع الزيت على بشرة طفلك دلكي البشرة بطلف ولا تقومي بالضغط عليها. كل ما عليك القيام به هو وضع قليل من الزيت في راحة يدك لتدفئته بعد ذلك ابدأي في تدليك البشرة بلطف.

اتركي الزيت يمتص بشكل جيد

يجب ان تتركي الزيت على بشرة طفلك قبل أن يرتدي ملابسه لفترة كافية حتى تقوم البشرة بامتصاص الزيت. يكفي بضع دقائق للقيام بذلك.

تجنب المناطق الحساسة

 تجنبي وضع الزيت على المناطق الحساسة مثل الوجه ومنطقة العينين. استخدم زيوت خاصة لهذه المناطق إذا كانت بحاجة إلى ترطيب.

استخدام الزيت بانتظام

 استخدمي زيت البشرة بانتظام للمساعدة في ترطيب بشرة الطفل وحمايتها من الجفاف والتهيج.

اختبار الحساسية المسبقة 

قبل استخدام زيت البشرة للمرة الأولى، قومي بإجراء اختبار صغير على جزء صغير من بشرة الطفل للتأكد من عدم حدوث رد فعل جلدي سلبي.

للمزيد: معلومات مهمة عن زيت البشرة للأطفال

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button