طفلي

3 معلومات مهمة عن زيت البشرة للأطفال

زيت البشرة للأطفال يعتبر من أفضل المنتجات المرطبة لبشرة الطفل. كما أن تدليك جسمه بواحد من الزيوت الجيدة ليلا يساعد طفلك على الحصول على نوم هادئ لمدة طويلة. كما أنه يقلل من الآثار المترتبة على جفاف بشرة الطفل ومنها الالتهابات والاحمرار والجفاف. وإليك أهم 3 أشياء يجب أن تعرفيها عن الزيوت المستخدمة لبشرة الأطفال.

هل زيوت البشرة المخصصة للأطفال آمنة؟

هناك الكثير من المعلومات المشككة في العديد من أنواع زيوت البشرة للأطفال وخاصة تلك التي تحتوي على زيوت معنوية. حيث تقول بعض المعلومات أن الزيوت المعدنية قد يكون لها تأثير سلبي وتؤدي انسداد المسامات بالإضافة إلى احتحمالية إصابة الأطفال بمشكلات مختلفة. 

لكن ومن خلال موافقة الهيئة الأمريكية للغذاء والدواء فإن الزيوت المعدنية التي تم الموفقة عليها من خلالها ثبت أنها لا تؤدي إلى أي مشكلات للطفل وأن استخدامها آمن تماما. كذلك وجد أن الزيوت المعدنية المكررة آمنة مائة بالمائة وأنها أيضا تحمي بشرة الطفل من الجفاف.

للمزيد: زيت الأطفال من أجل رعاية البشرة؟ أقوى حماية وتأثير سوف تلاحظينهم بنفسك

أفضل طريقة لاستخدام زيت البشرة

عادة ما تقوم الأمهات بأخذ الزيت من العبوة ووضعه على بشرة الأطفال مباشرة. لكن دعينا نخبرك أن هذه الطريقة ليست أكثر الطرق الفعالة لكي ترطبي بشرة طفلك. أما الطريقة الأفضل التي ينصح بها الخبراء هو أن تقومي بتدفئة الزيت قبل وضعه على بشرة طفلك. وهناك أكثر من طريقة لكي تقومي بذلك ومنها:-

  • ضعي الزيت على راحة يدك وقومي بتدليكه على يدك وسوف يكون الزيت دافئا بعد دقائق. يمكنك بعد ذلك وضعه على جسم طفلك وتدليكه.
  • كذلك من الممكن وضع الزيت في إناء غير معدني وتركه داخل الميكروويف لمدة 15 ثانية فقط بعد ذلك ضعيه على بشرة طفلك.
  • الطريقة الثالثة سهلة للغاية وهي أن تضعي عبوة الزيت داخل حوض الاستحمام الدافئ مع طفلك حتى ينهي حمامه، وسوف ترتفع درجة حرارته بدرجة كافية للاستخدام. لكن تأكدي أن غطاء العبوة مغلق بالكامل.

كيف تختاري الزيت المناسب لبشرة طفلك؟

قبل أن تحصلي على زيت البشرة لطفلك عليك أن تختاري النوع المناسب لبشرته، لان اختيار نوع خاطئ قد يكون له تأثير سلبي. لذلك من المهم مراعاة ما يلي:-

  • إذا كان طفلك له بشرة جافة وحساسة فمن الأفضل الامتناع عن الزيوت التي تحتوي على حمض الأوليك مثل زيت الزيتون. ذلك لأن حمض الأوليك يؤدي إلى جعل المسام أكثر نفاذا وبالتالي تسرب الرطوبة للخارج مما يؤدي لجفاف الجلد.
  • تأكدي من تاريخ الانتهاء المدون على العبوة وخاصة إذا كان يحتوي على الزيوت المعدنية.
  • لا تقومي بشراء الزيوت التي لا تحتوي على علامات تجارية معروفة، لأنها قد تؤدي إلى حدوث التهابات في الجلد والبشرة. كذلك تأكدي من وجود علامة تؤكد أنه يحتوي على مواصفات الأمان وخلوه من العطور والمواد المعطرة.
  • ابتعدي عن الزيوت الأساسية التي تحتوي على روائح إذا كانت بشرة طفلك حساسة، ومنها زيت شجرة الشاي وزيت البابونج.

ملاحظة

إذا قمت بشراء أي نوع من أنواع زيوت الأطفال ولاحظتي أن هناك أعراض مثل الالتهاب والحكة أو الاحمرار فتوقفي عن استخدامه على الفور. أما إذا لم تعرفي ما هو أفضل زيت لطفلك فمن الممكن أن تسألي الطبيب حول النوع المناسب له.

للمزيد: 5 منتجات ترطيب لبشرة الطفل ما ينفعش تستغني عنهم.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button