منوعات

كيف تتخلصين من الحشرات المنزلية في الصيف؟

فصل الصيف هو التوقيت المثالي للحشرات بأنواعها المختلفة لكي تنتشر في المنزل وتبدأ في نقل إقامتها إليه. وأكثر أنواع الحشرات المعروفة في هذا الوقت هي النمل والذباب والصراصير. وبالطبع وجود أي من هذه الكائنات في منزلك كفيل بأن يشعرك برغبة عارفة في إشعال الحرب ضدها. لذلك سوف نتعرف على أهم طرق التخلص منها.

طرق التخلص من الحشرات المنزلية

تعتبر المبيدات من أكثر الطرق المعروفة للتخلص من الحشرات المنزلية. لكن تكمن مشكلة المبيدات في أنها لها تأثير سلبي على البيئة كما أن تعرض الأطفال لها قد يعرضهم للكثير من المخاطر. كذلك فإن معظم أنواع المبيدات يكون تأثيرها لحظي بحيث يقتل الحشرات الموجودة لكنه لا يمنع ظهورها مرة أخرى. 

وهنا يكون استخدام الطرق الطبيعية لإبعاد الحشرات والتخلص منها من أكثر الطرق الفعالة لحماية المنزل وحماية الأطفال وصحتك في وقت واحد. ومن أفضل هذه الطرق نذكر التالي:

طرق التخلص من النمل

النمل من أكثر حشرات المنزل المزعجة، فضلاً عن أنه يسبب تلفيات كثيرة وينتشر بسرعة كبيرة جداً. وهناك طرق متعددة منها:-

  • الخل الأبيض. يتم خلط نصف كوب من الخل الأبيض مع الماء ورش المناطق المصابة بالنمل به بعد ذلك مسحها. سوف يعمل الخل على أن يفقد النمل حاسة الشم ولن يعود إلى المنزل مرة أخرى.
  • الفلفل الأخضر أو القهوة. من الممكن أيضاً رشهم في المناطق المصابة بالنمل وسوف تعمل الرائحة على اتلاف حاسة الشم لدى النمل وسوف يبعد عن المنزل تماما. كذلك فإن قوام مسحوق الفلفل أو القهوة يساعد على إبقاء النمل بعيداً.

كيفية التخلص من الذباب

الذباب من أكثر أنواع حشرات المنزل إزعاجاً، وهناك الكثير من المصادر التي تزيد من وجوده. ويكمن خطر الذباب في أنه يؤدي إلى نقل الأمراض والعدوى. لذلك فإن التخلص منه يعتبر ضرورة قصوى. أما الطرق البديلة لاستخدام المبيدات فهي كالتالي:-

  • عمل مصيدة طبيعية للذباب. ويتم ذلك من خلال إحضار برطمان ووضع حوالي 2.5 سم من خل التفاح، مع بضع قطرات من مسحوق الأطباق الذي له رائحة زهرية. بعد ذلك يتم تغطية البرطمان بغطاء بلاستيك مع عمل بعض الثقوب في الغطاء لمساعدة الذباب على الدخول.

قد يهمك أيضا: بالصور..أفكار ديكور حوائط وأفضل نصائح للتنسيق

كيفية التخلص من الصراصير

الصراصير من أكثر الأنواع المزعجة والمخيفة أيضا. لكن من الممكن التخلص منها بطرق سهلة ومنها:-

  • عمل مصيدة من خلال ملء زجاجة قديمة بأي مادة لزجة مثل شراب السكر “الشربات” أو زبدة الفول السوداني. بعد ذلك بطني الزجاجة بزيت الطهي لكن تأكدي من أن الزيت لا يصل إلى خارج الزجاجة. هذه الطريقة سوف تجعل الصراصير تنجذب إلى المادة الحلوة الموجودة في أسفل الزجاجة لكنها لن تستطيع الخروج منها نظراً لأنها لن تستطيع أن تتسلق الأسطح الزلقة للزجاجة.
  • استخدام أعشاب النعناع البري. ذلك لأن الصراصير تكره رائحة النعناع تماماً. لذلك من الممكن وضع أكياس صغيرة في الأركان والمداخل وبها كمية من النعناع.

طرق مختلفة للتخلص من الحشرات

هناك مجموعة أخرى من الطرق التي لها فاعلية أيضا في التخلص من الحشرات التي تهاجم المنزل ومنها:-

  • استخدام شبكة الحشرات، وهي شبكة من السلك يتم تركيبها على النوافذ وتساعد بشكل كبير على تقليل دخول هذه الطفيليات إلى بيت، خاصة في الأماكن التي تعرف بأنها تحتوي على كميات كبيرة منها.
  • استخدام صاعق الحشرات الذي يجذبها عن طريق الضوء، وسوف يكون فعال بطريقة كبيرة في الأماكن المفتوحة وحديقة المنزل.
  • الوقاية عن طريق الحفاظ على نظافة الأحواض ومصارف المياه بالإضافة إلى التخلص من القمامة أولاً بأول.
  • التخلص من الشقوق الموجودة في الجدران والحوائط.
  • تجنب وجود مياه راكدة في محيط المنزل أو في حديقته.

للمزيد: صنع الشموع في المنزل بـ خطوات سهلة جداً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى