اشتري ايه ومنين

قبل شراء كوتشي المدرسة إليك أهم 5 نصائح

عند شراء كوتشي المدرسة لأطفالك لابد من اختيار نوع مناسب تماما. لأن اختيار الكوتشي غير المناسب قد يتحول إلى مشكلة كبيرة طوال العام الدراسي. لذلك دعينا اليوم نخبرك على أهم الأشياء التي يجب مراعاتها والبحث عنها.

أهمية اختيار كوتشي المدرسة المناسب

نعتقد أحيانا أن كوتشي المدرسة مجرد قطعة ملابس يمكن ارتدائها والتخلص منها نهاية العام. لكن إذا لم تختاري الكوتشي الصحيح لأطفالك فهذا يعني أنهم سوف يواجهون العديد من المشكلات. ودعينا نشرح الأمر بشكل أكثر تفصيلا.

يقضي الطفل نصف اليوم تقريبا وهو يرتدي كوتشي المدرسة. وهذا يعني أن قدمه سوف تكون داخل هذا الوعاء لفترة طويلة. إذا لم يكن الكوتشي مصنوع من مواد جيدة التهوية ومريحة فسوف يكون مصدر للإزعاج والألم طوال اليوم الدراسي، وبالتأكيد لا نريد أن نعرض أطفالنا لهذا الموقف.

الأمر الثاني يتعلق بدعم مهارات النمو والحركة لدى الأطفال، حيث أن الحذاء المناسب يساعد الأطفال على تطوير مهارات الجري والقفز واللعب بشكل سلس، على عكس ارتداء الحذاء غير المريح وغير الصحي الذي يمكن أن يكون عائقا تجاه هذا النوع من النمو.

أيضا مقاس الحذاء المناسب عامل مهم لا يمكن تجاهله، لأن الحذاء الواسع يعيق الحركة ويجعلها أصعب وبالتالي يؤثر على أنشطة الطفل. بينما الحذاء الضيق يؤدي إلى شعور طفلك بالألم ويعيق أيضا الأنشطة الحركية المختلفة التي يمكن أن يقوم بها.

أهم نصائح لشراء كوتشي المدرسة

بعد أن تعرفنا في الفقرة السابقة على أهمية اختيار الكوتشي المناسب لأطفالك. دعينا الآن نقدم لك أهم النصائح والاعتبارات التي يجب وضعها في الحسبان عند شراء الكوتشي.

اختيار الحجم المناسب

يجب أن يكون الحذاء متكيفا مع الخصائص الفيزيائية للقدم. أي أن حجمه من الداخل والخارج يكون قادرا على احتواء القدم بشكل صحيح. وتذكري أن اختيار الحجم غير المناسب قد يغير طريقة مشي الطفل.

ولكي تحصلي على الحجم المناسب للحذاء يجب أن يجرب الطفل الحذاء وهو مرتدي الجوارب، ويجب أن لا تحتك أصابع القدم بمقدمة الكوتشي، فإذا كان هناك احتكاك ينبغي اختيار مقاس أكبر درجة. وعند اختيار الاحذية الرياضية يفضل تلك التي تكون منخفضة العلو عن الكاحل، لأنها لن تحد من حركة الطفل الطبيعية.

نصيحة أخرى هامة للغاية وهي متعلقة بوقت شراء الحذاء. حيث يفضل اصطحاب أطفالك لشراء الحذاء في فترة ما بعد الظهيرة، لأن في هذه الفترة تكون القدم في أكبر حالة لها، وبالتالي سوف تحصلين على المقاس المناسب.

الجودة

بعد سن الثالثة سينمو قدم الطفل حوالي نصف حجمه كل ستة أشهر، وهذا يعني أن الأحذية المدرسية ستدوم بشكل عام ما بين تسعة أشهر وسنة، لذلك من المهم شراء حذاء عالي الجودة ومتين بخياطة مزدوجة ليدوم خلال العام الدراسي بأكلمه.

ايضا يفضل شراء الأحذية المصنوعة من المطاط، كذلك تلك التي تحتوي على خياطة مزدوجة ناحية أصابع القدم فهي تعيش عمرا أطول.

للمزيد: حقيبة المدرسة..ما هي أهم مواصفات يجب أن تتوافر بها

تأكدي من أن الكوتشي مريح

الراحة عنصر أساسي لا يجب إهماله، وأهم عنصر من عناصر الراحة هو اختيار بطانة الكوتشي، فبالطانة الجيدة تساعد الطفل على الحركة بشكل مريح. 

لكي تتأكدي أن طفلك يشعر بالراحة عند ارتداء الكوتشي اجعلي طفلك يتجول في المتجر بالحذاء. يمكنك أيضا التأكد أن سطح البطانة املس لا يحتوي على خياطات أو قطع تؤدي إلى الشعور بالألم وعدم الراحة.

 

لاختيار العديد من مستلزمات المدرسة ذات الجودة العالية والأسعار المناسبة يمكنك زيارة موقعنا على Market Place  من خلال الرابط التالي: ياللا بينا مدرسة

التهوية الجيدة

التهوية الجيدة عنصر أساسي في الحذاء الجيد. لأن مع ارتدائه لفترة طويلة دون مرور الهواء إلى القدم فهذا سيؤدي إلى التعرق، والمزيد من التعرق دون تهوية يعني تعرض الطفل لمشاكل جلدية بالإضافة إلى عدم الراحة.

ومن أجل التأكد من التهوية ابحثي مثلا عن وجود العناصر الشبكية على الكوتشي، كذلك فإن الأحذية التي تحتوي على قطع جلدية فهي تتنفس بشكل طبيعي.

الشكل الخارجي

لا يجب أن تختاري العناصر السابقة على حساب الشكل الجمالي للكوتشي. لأن اختيار الشكل الخارجي الجميل يساعد الأطفال على الذهاب للمدرسة ولديهم الكثير من الثقة والسعادة بالملابس والحذاء الذي يرتدوه. لهذا لابد أن تراعي العنصر تماما.

 

هكذا تعرفنا سويا على أهم العناصر التي يجب مراعاتها عند شراء كوتشي المدرسة. لكن هناك العديد من المستلزمات الأخرى التي يجب إعدادها في هذه الفترة. من أجل ذلك في الرابط التالي سوف نقدم لك مجموعة من مستلزمات المدرسة التي عليك الحصول عليها: قائمة بأهم منتجات المدرسة وكيف تختاري الأنسب لطفلك

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button