اشتري ايه ومنين

غطاء الرضاعة..لماذا لا يجب عليك الاستغناء عنه

غطاء الرضاعة منتج مهم من منتجات الرعاية خلال أول عامين من عمر الطفل. فإذا كنت تخجلين من إرضاع طفلك خارج المنزل فإنت لست في حاجة لاستخدام الببرونة. لأن هذا الغطاء يوفر لك الكثير من الخصوصية وسوف تحصلين على مميزات كثير بمجرد وجوده في حقيبة مستلزمات طفلك.

ما هو غطاء الرضاعة؟

غطاء الرضاعة هو قطعة من القماش القابل للتنفس يتم تصميمها بطريقة معينة بحيث تستخدمها الأم خلال الرضاعة. يقوم الغطاء بتوفير أقصى خصوصية للأم أثناء الرضاعة ويمنح طفلها أيضا بيئة صحية وجيدة التهوية ليحصل على تغذيته بعيدا عن التشتيت. 

مميزات غطاء الرضاعة

شراء غطاء الرضاعة الصحي والمصنوع من أقمشة جيدة التهوية سوف يجعل رحلة الرضاعة الطبيعية أسهل كثيرا. وتشمل أهم المميزات التي سوف تشعرين بها ما يلي:-

توفير الخصوصية والتنوع

يحتاج الاطفال الحصول على الطعام كل ساعتين أو ثلاث ساعات. قد تكونين في هذا الوقت خارج المنزل، ربما يكون أيضا منزلك به الكثير من الضيوف. لذلك لا داعي للانزعاج والبحث عن مكان آمن للرضاعة. لكن وجود غطاء الرضاعة الصحي سوف يجعل الأمر سهلا للغاية.

للمزيد: مرحلة الرضاعة الطبيعية .. استعدي بشراء هذه الأشياء

تغذية الطفل بصورة صحيحة

نظرا لأن طفلك سوف يحصل على رضعته في الوقت المحدد فهذا يعني أنك سوف تحافظين على نظامه دون تغيير. وبالتالي لن يتعرض الجهاز الهضمي لطفلك للاضطربات الناتجة عن تغير ميعاد الرضعات. لكن وجود الغطاء معك سوف يساعدك على منح طفلك وجبته في الوقت المحدد.

تعدد الاستخدامات

معظم أغطية الرضاعة لا تستخدم لهذا الغرض فقط. لكن يمكنك استخدامه كغطاء لعربة الطفل وحمايته من أشعة الشمس. يمكنك أيضا أن تستخدميه كغطاء عندما تقومين بضخ الحليب إذا كنت تشعرين بالحاجة إلى الى الخصوصية خلال عملية شفط الحليب.

حماية الطفل من التشتت

عندما يكون الطفل في مكان مفتوح أو بيئة صاخبة سوف يبدأ بالانشغال بالأحداث التي تجري من حوله، ربما في هذا الوقت سوف يبدي عدم اهتمام بالرضاعة. لكن بمجرد وجوده داخل الغطاء القابل للتنفس سوف يحصل على الكثير من الهدوء وينفصل عن كل مصادر التشتت وبذلك يمكن أن يحصل على رضعته وينام بشكل هادئ تماما.

يقلل التهابات الثدي

نظرا لأن التوقف عن الرضاعة نتيجة التواجد خارج المنزل لوقت طويل قد يؤدي إلى حدوث احتقان أو التهاب الثدي. فإن وجود هذا الغطاء سوف يساعدك على تفريغ الثدي من الحليب كلما شعرت بالامتلاء. إنه مريح وعملي ويمنحك الكثير من الخصوصية.

نصائح لاستخدام غطاء الرضاعة

لكي تحصلي على كل الفوائد المتعلقة بغطاء الرضاعة إليك بعض النصائح المهمة التي تساعدك على استخدامه بشكل صحيح.

  • تأتي معظم أغطية الرضاعة في مقاسات وأحجام مختلفة. لذلك تأكدي من اختيار الغطاء المناسب لحجم طفلك ولتغطيتك معه بالكامل.
  • تأكدي أن الغطاء يغطي ظهرك بالكامل حتى لا تشعري بالقلق من نزوله وانكشاف جزء من جسمك.
  • من المهم أن يكون الغطاء مصنوع من مواد قابلة للتنفس وصحية حتى لا تزيد درجة حرارة الطفل داخله.
  • حاولي تجربة الغطاء في المنزل في البداية لكي تكوني متمكنة من استخدامه. لأن تجربته لأول مرة خارج المنزل يمكن أن تشعري معه بالارتباك.

إذا كانت هذه أهم فوائد غطاء الرضاعة. لكن كيف تختاري أفضل غطاء؟ هذا ما سوف تتعرفين عليه في المقال التالي: نصائح أساسية لاختيار غطاء الرضاعة

أما إذا أردت العديد من أفضل المنتجات المتعلقة برضاعة وتغذية الطفل يمكنك التعرف عليها من خلال الرابط التالي:- مستلزمات الرضاعة والتغذية

 

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button