اشتري ايه ومنين

حقيبة المدرسة..ما هي أهم مواصفات يجب أن تتوافر بها

مع موسم العودة للمدرسة يصبح اختيار حقيبة المدرسة الجديدة أمر على كل الأمهات مواجهته. فهي في حاجة إلى شراء منتج متين للغاية ودفع ثمن ومناسب. فيه نفس الوقت فإن الأطفال يفضلون الشكل على الخامة مما يجعل الأمهات تقع في حيرة كبيرة. لكن في كل الأحوال ونظرا لأن طفلك يحتاج إلى حقيبة قوية تتحمل التنقلات والفتح والغلق والتنظيف واللعب أيضا فدعينا نخبرك بأهم المواصفات التي يجب البحث عنها. لكن في البداية دعينا نخبرك بسر كبير.

3 مواصفات تعيب حقيبة المدرسة

بالطبع هناك مواصفات جودة كثيرة تساعدك على شراء حقيبة المدرسة القوية. لكن قبل كل شيء والسر الذي وعدناك بمشاركته يتعلق بـ 3 مواصفات يجب أن تبتعدي عنهم على الفور، وهم:-

  • السحاب “السوستة” المكشوفة. بعض الحقائب يكون السحاب الخاص بها غير مغطى بطبقة من القماش. وهذا يعني أنه سوف يتعرض للمطر والشمس ويمكن أن يتعرض للصدأ أو التلف. وبالتأكيد أنت لا تريدين تغيير السحاب بعد أو شهر من المدرسة. لذلك ابحثي عن الأنواع التي تحتوي على سحاب مغطى بقطعة من القماش.
  • افحصي الحقيبة من الداخل والخارج جيدا، إذا أردت الخياطة في أي مكان تحتوي على غرز فضفاضة وغير محكمة فمن الأفضل اختيار حقيبة أخرى، لأن هذا النوع من الغرز يؤدي إلى تلف الحقيبة مع كثرة الاستخدام.
  • قومي بفحص الحواف جيدا، فإذا رأيتك أنه من السهل أن تتآكل أو تتفكك، فمن الأفضل اختيار نوع آخر.

كيف تختاري حقيبة المدرسة لطفلك؟

بعد أن تتجنبي المواصفات الثلاثة السابقة، إليك أهم الطرق التي تساعدك على البحث عن أفضل حقيبة من أجل موسم العودة للمدرسة.

وزن الحقيبة

وزن الحقيبة لا يدل على جودتها على الإطلاق، لذا لا تجعلي الحقيبة الثقيلة تخدعك. تذكري أن بجانب هذا الثقل سوف يتم وضع الكثير من الأدوات والكتب. لذلك من المهم اختيار الحقيبة القوية والخفيفة في نفس الوقت. لذلك مثلا تجنبي تلك التي تحتوي مواد تزيد من ثقلها مثل البلاستيك أو الجلد. والأفضل هو الحقائب القماشية المصنوعة من النايلون عالي الكثافة، ذلك لأنها تتميز بالخفة والمتانة في نفس الوقت. فكري أيضا في الحقائب المصنوعة من القماش المقاوم للماء لأنها صفقة ناجحة جدا.

مناسبة الحجم للأدوات المطلوبة

من المهم في البداية أن تحددي عدد الكتب والمستلزمات والأدوات المختلفة التي سوف يحتاجها طفلك خلال عام أو عامين في المدرسة. بعد ذلك اختاري حقيبة تتسع لكل هذه الأدوات. ويجب أن تكون مناسبة ليست كبيرة للغاية وليست صغيرة على تحمل المستلزمات.

يفضل أيضا أن تختاري الحقيبة التي تحتوي على جيوب مخصصة للانش بوكس والزمزمية والمقلمة. لأن الجيوب تساعدك على استغلال المساحة بشكل أفضل وتساعد الطفل على تنظيم حقيبته بنفسه.

إذا أردت الحصول على تجربة تسوقية ممتعة وأيضا معرفة العروض المختلفة الخاص بمنتجات العودة إلى المدرسة، يمكنك زيارة موقعنا على الرابط التالي: يلا بينا مدرسة

التأكد من الأحزمة

تأكدي أن الأحزمة الخاصة بالصدر والظهر متماشية مع حجم طفلك. لأن هذه الأحزمة تعمل على توزيع الوزن على الجسم وبالتالي تقلل الضغط على منطقة الكتف والظهر. لذا جربي الحقيبة على الطفل وتأكدي أن الأحزمة والأشرطة موضوعة بشكل صحيح على جسم طفلك.

للمزيد: قائمة بأهم منتجات المدرسة وكيف تختاري الأنسب لطفلك

حمالات الكتف المبطنة

حمالات الكتف الرفيعة التي لا تحتوي على بطانة أو حشو تؤدي إلى احتكاك الجلد وقد تسبب الالتهاب لبعض الأطفال، فضلا عن أنها مزعجة للغاية. لذلك لابد من اختيار الحقائب التي تحتوي على الحمالات المبطنة بالأسفنج أو بطبقة تمنع الاحتكاك مع الجلد.

الذوق الخاص بطفلك

نعرف أن هذا الأمر قد يكلفك المزيد من الوقت والمجادلات. لكن تذكري أن طفلك عنصر مهم في رحلة العودة للمدرسة. لذا ادمجيه في عملية شراء الحقيبة لأن حبه لها سوف يشجعه على الحفاظ عليها. وفي نفس الوقت لا تنساقي لمحاولاته الحصول على واحدة لها شكل يعجبه فقط، لكن ابحثي عن التوازن بين الشكل والخامة المتينة.

 

بعد أن تتأكدي من المواصفات السابقة سوف تحصلين على حقيبة المدرسة المثالية لأطفالك. ونظرا لأن رحلة شراء مستلزمات المدرسة لا تنتهي، دعينا نشاركك مقال آخر يتحدث عن أهم مواصفات يجب الحصول عليها عند شراء اللانش بوكس.
شراء اللانش بوكس وأفضل مواصفات له

 

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button