طفلي

فوائد سودو كريم للرضع

سودو  كريم واحد من أفضل الكريمات التي يمكن استخدامها للأطفال الرضع. فهو يحتوي على مواد مقاومة للماء وهذا يعني أنه يحمي من تراكم البكتيريا على بشرة طفلك. لكن على جانب آخر فهو قادر على تهدئة التهيج والاحمرار بدرجة كبيرة.

كيف يعمل سودو كريم؟

يحتوي هذا الكريم على مضادات للبكتيريا والفطريات. لذلك فهو لا يعمل فقط على الحفاظ على الجلد لكنه أيضا يعمل على الوقاية لمنع انتشار الفطريات.

على جانب آخر فإن الكريم يحتوي على مخدر خفيف للألم في صورة كحول بنزيل. لذلك فإنه يعمل على تخفيف الألم بدرجة كبيرة.

هل يعمل كمطهر؟

يحتوي الكريم على مرطبات شمعية وواقية من الماء، لذلك فهو يعمل على ترطيب المنطقة دون ترك الرطوبة الزائدة عليها. لذلك فهو يحمي المكان من زيادة البكتيريا أو الجراثيم والعدوى. لذلك فهو يعمل على تطهير المنطقة أيضا. والأهم من ذلك أنه يعتبر بسعر مناسب. لذلك فهو كريم رخيص سعرا لكن له العديد من المميزات والاستخدامات.

هل يمكن استخدامه لحديثي الولادة؟

نعم يمكن استخدامه سودو كريم للأطفال حديثي الولادة. وفي حالة إصابة الرضيع بالطفح الجلدي الناتج عن الحفاضة يمكن استخدام الكريم. فهو يرطب الجلد دون ترك زاوئد رطبة، ويشكل درع واقي يحمي المنطقة من التعرض للبكتيريا والجراثيم.

تخفيف احمرار الجلد

كما قلنا من قبل فإن الكريم يحتوي على مادة آمنة وهي كحول بنزيل. وهذه المادة لها خصائص مطهرة تحمي من البقع التي تظهر نتيجة الالتهاب. كذلك يحتوي على اكسيد الزنك الذي يعمل على إزالة البقع التي تحدث نتيجة الالتهاب.

ولكي يعطي الكريم نتائج فعالة للتخلص من البقع فمن المهم أن تقومي بغسل يديك جيدا وتركه على جسم الطفل طوال الليل.

هل يمكن وضعه على الجروح؟

ممكن أن يكون للكريم تأثير جيد في حالة استخدامه للجروح أو الحروق الخفيفة. لكن في حالة استخدامه للجروح الخطيرة فلابد ان تتم استشارة الطبيب قبل القيام بهذا الأمر.

كيف يتم وضع الكريم؟

افضل طريقة لوضع الكريم هي وضع طبقة رقيقة جدا وكمية قليلة أيضا. ويتم بعد ذلك تدليكه برقة حتى يبدأ في ترك طبقة شفافة للغاية.

للمزيد: اهم اسباب تقشر جلد الرضع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى