صحة

فوائد الكيوي الصحية

الكيوي له طعم فريد وغني بالعناصر الغذائية مثل: فيتامين ج وفيتامين ك وفيتامين هـ وحمض الفوليك والبوتاسيوم كما أنه يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة ومصدر جيد للألياف ، فما هي فوائد تناول الكيوي؟ كل يوم؟

فوائد تناول الكيوي يوميًا

فيما يلي فوائد تناول الكيوي كل يوم:

1- تعزيز جهاز المناعة

تحتوي حبة كيوي واحدة على 93 مجم من فيتامين سي ، بينما تحتوي برتقالة واحدة على 53.2 مجم. وهذا يعني أن فاكهة الكيوي تحتوي على مستويات عالية من هذا الفيتامين المهم الذي يعزز صحة جهاز المناعة وقدرته على محاربة الالتهابات التي يمكن أن تسبب الالتهابات. تصيب الجسم.

يساعد فيتامين سي أيضًا على الشعور بالنشاط ويقلل من التعب ، كما أنه مفيد للعظام والمفاصل ويقيها من العدوى.

2- الحفاظ على الوزن

الكيوي فاكهة مشبعة منخفضة السعرات الحرارية وغنية بالألياف تساعدك على الشعور بالشبع ، لذا يوصى بتناولها أثناء اتباع نظام غذائي.

يحتوي الكيوي الواحد على حوالي 60 سعرًا حراريًا لكل 100 جرام وحوالي 3 جرام من الألياف لكل 100 جرام ، مما يعني أنه يمكن تناوله دون القلق بشأن زيادة الوزن.

3- الوقاية من مشاكل الهضم

من فوائد تناول فاكهة الكيوي يوميًا أنها تحتوي على إنزيم طبيعي يسمى الكيويتين ،
والذي يمكن أن يساعد في هضم بعض البروتينات ، وبالتالي تقليل مشاكل الجهاز الهضمي الشائعة. خفض.

4- الحفاظ على مستويات ضغط الدم

تساعد فاكهة الكيوي على التحكم في ضغط الدم في الجسم بشكل أفضل من الفواكه الأخرى ، وإذا تم تناولها بانتظام بشكل يومي ، فهذا يعني أن فاكهة الكيوي يمكن أن تقلل من فرص الإصابة بالأمراض الناجمة عن ارتفاع ضغط الدم ، مثل النوبات القلبية والسكتة الدماغية.

5- الوقاية من ضعف البصر

يحتوي الكيوي على مستويات عالية من الزياكسانثين واللوتين ، مما يساعد على تعزيز الرؤية الصحية وتقليل فرصة الإصابة بالضمور البقعي ، وهو سبب رئيسي لفقدان البصر. يُنصح بتناول ثلاث حصص من فاكهة الكيوي يوميًا لصحة العين وقوة الرؤية.

6- علاج الربو

من فوائد تناول فاكهة الكيوي يوميًا أنه إذا تم تناولها بانتظام ، فإنها تساعد على ارتفاع مستويات فيتامين ج ومضادات الأكسدة الموجودة في فاكهة الكيوي في علاج الربو ، ويمكن لفاكهة الكيوي أن تقلل من أعراض نوبات الربو مثل ؛ في أغلب الأحيان يصيب الأطفال وصعوبة التنفس.

المخاطر المحتملة لتناول الكيوي يوميًا

ليس هناك أي مخاطر على الجسم من تناول الكيوي لدى معظم الأشخاص، ولكن في حالة الإصابة بحساسية منه،
يجب الإمتناع عن تناوله، وتشمل علامات حساسية الكيوي: التهاب الحلق، وتورم اللسان، وصعوبة البلع، والتقيؤ، والتهابات واحمرار الجلد.

وفي حالات نادرة، يمكن أن يتسبب الكيوي في زيادة نزيف الدم،
ولذلك لا ينصح بتناوله في حالة الإستعداد لإجراء عملية جراحية.

.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button