لايفستايل

أفكار جديدة لقضاء العيد في المنزل مع الأولاد

أين سوف تقضي إجازة العيد؟ هذا واحد من الأسئلة التي نطرحها على بعضنا البعض دائماً. وعادة ما يخطط الكثير من الناس لقضاء إجازة العيد في الخروج من المنزل أو السفر وكذلك زيارة الأهل والأصدقاء. لكن ماذا عن هؤلاء الذين سوف يقضون إجازة العيد في المنزل؟ وماذا لو كنت سوف تقضينها مع أطفالك؟ أظن أنك في حاجة إلى الكثير من الأفكار من أجل القضاء على الملل والحصول على أيام ممتعة وبها الكثير من الذكريات والأشياء المسلية..لذلك اليوم دعيما نقرح عليك مجموعة من الأفكار التي سوف تحول إجازتك إلى شيء ممتع للغاية.

أفكار مجنونة لقضاء العيد في المنزل مع الأولاد

بناء كهف داخل المنزل

الأطفال يحبون المغامرات التي يقومون بها في المتنزهات أو الحدائق التي تحتوي على كهوف وأماكن سرية، لكن ما باليد حيلة طالما أنها ما زالت مغلقة. لكن من الممكن أن نوفر أماكن شبيهة لها في المنزل. من خلال استخدام ملاءة وبعض الوسائد من الممكن أن نقوم بلفها حول المنضدة ونقوم بفرشها بالداخل بالوسائد. وبالتالي سوف يحصل الأولاد على كهف صنعوه بإيديهم. ومن الممكن أن يقوموا بالمغامرة الخاصة بهم، قد تشعر الأمهات بالانزعاج من الفوضى التي من الممكن أن تحدث. لكن يجب أن يتعلم الأطفال بعدها كيفية إعادة كل شيء كما كان.

اللعبة سوف توفر للأطفال الكثير من المتعة خاصة أنهم سوف يقومون بعمل كل خطوة بطريقتهم، وسوف يقومون بجمع الأدوات التي سوف تكون داخل كهفهم ويضعون خطط اللعب سوياً.

رسمة بالحجم الطبيعي

من الأنشطة التي سوف تأخذ الكثير من وقت الأطفال في البيت وتجعلهم يشعرون بالسعادة القيام برسم لوحة بالحجم الطبيعي، من الممكن أن يتم ذلك من خلال تجميع عدد من أوراق الـ A4 ولصقها أو إحضار رول ورق كبير، وقتها سوف ينام واحد من الأطفال على الورق وسوف يقوم الآخرين بتحديد مساحته، بعدها سوف يشترك الجميع في التلوين، ومن الممكن أن نمد الأطفال بأوراق القص واللصق والأوراق الملونة والألوان المختلفة وسوف يطول بهم الوقت ويحصلون على الكثير من المرح.

بيتزا بارتي

هل يعشق الأطفال أي شيء أكثر من البيتزا؟ بالتأكيد لا..إذا لو لم يكن في الاستطاعة هذه الأيام أن نأخذهم إلى مطاعم البيتزا المعروفة فمن الممكن أن نقوم بإعدادها في المنزل، ومن الجميل لو شاركونا هذا الأمر حسب ما تسمح به فئتهم العمرية، فمن الممكن أن يقوم البعض بتقطيع الخضروات أو المساعدة في العجن ووضع الحشو فوق الفطيرة الأكثر عشقاً.

لعبة المتاهة

لو كان في المنزل مساحة خارجية من الممكن أن نقوم برسم متاهة كبيرة عليها ونبدأ في الحل، المتاهات الضخمة لعبة محببة للأطفال كثيراَ وتحفز الطاقات العقلية والقدرة على التركيز.

لعبة العرائس الماريونيت

إذا كان أي من الأم أو الأب بارعين في هذا فلماذا لا نحضر مجموعة من العرائس الماريونيت ونجهز للأطفال العرض الخاص بهم.

البحث عن الكنوز في المنزل

من الممكن أن نوفر جواً من المغامرة في المنزل من خلال لعبة البحث عن الكنز. تبدأ اللعبة برسم خريطة للمنزل ونبدأ في توضيح الأماكن التي توجد بها قطع الكنوز على الخريطة وتكون مهمة الطفل البحث. إذا كان الطفل قادراً على القراءة من الممكن أن نضع في طريقه بعض البطاقات التي تساعده على الوصول إلى المكان المحدد.

أقرئي أيضاً: السنة دي العيدية مختلفة..10 أفكار جديدة لعيدية العيد

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button