منوعات

طريقة سهلة لـ حفظ الثوم في الفريزر

الثوم من المكونات الأساسية للعديد من الوجبات المصرية. لكن أهم من ذلك فهو يعتبر من أكثر العناصر الغذائية الصحية ومفيد للجسم بدرجة كبيرة. كذلك تفضل الكثير من السيدات تخزين الثوم لفترات طويلة من أجل سهولة استخدامه. لذلك سوف نتعرف على أفضل طرق حفظ الثوم لأوقات طويلة.

حفظ الثوم في الفريزر

تخزين وحفظ الثوم في الفريزر من أكثر الأشياء التي تهتم بها ربة المنزل المصرية. ذلك لأن الثوم يدخل كعنصر أساسي في العديد من الوجبات. كذلك فهناك موسم محدد تبدأ أسعاره بالانخفاض وبالتالي تكون هناك فرصة كبيرة للحصول على كمية كبيرة وتخزينها. بالإضافة إلى ذلك فإن حفظ الثوم يساعدك على توفير الوقت في كل مرة تقومين بالطهي. لذلك إليك أفضل طرق للقيام بذلك.

حفظ الثوم مع الملح والزيت

قومي بتحضير كمية الثوم الذي تريدين أن تقومه بحفظه، بعد ذلك افرميها بشكل جيد. خذي ملعقة صغيرة من ملح الطعام وضعيها على الثوم المفروم وقلبيه جيداً. بعد ذلك ضعي ملعقتين من زيت الطعام على الثوم مع التقليب. بعد أن تنتهي قومي بتوزيع الثوم على البرطمانات وضعي على الوجه كمية بسيطة من الزيت وضعي البرطمان في الثلاجة.

تخزين الثوم في مكعبات الثلج

هذه الطريقة تساعدك على الحصول على الثوم بشكل سهل في كل مرة تريدين استخدامه. وتعتمد هذه الطريقة على فرم الثوم في الخلاط ووضع كمية بسيطة من الماء. بعد ذلك وزعي الثوم في قوالب الثلج التي تحتوي على مكعبات. لكن احرصي على تحضير قوالب غير تلك المخصصة للثلج حتى لا تختلط رائحتها برائحة الثوم. لذلك فمن الأفضل شراء قوالب إضافية. بعد ذلك ضعي الثوم في الفريزر حتى يتجمد. الخطوة التالية هي فك المكعبات من القوالب ووضعها في برطمانات محكمة الغلق وضعيها في الفريزر أو الثلاجة.

حفظ الثوم غير المفروم

إذا كنت تفضلين الاحتفاظ بالثوم دون القيام بفرمه فمن الممكن أن تقومي بذلك بخطوات سهلة للغاية. في البداية قشري الثوم وتخلصي من القشور الموجودة عليه جيداً. بعد ذلك جهزي برطمان من الزجاج أو البلاستيك وتأكدي أنه جاف تماماً ونظيف وضعي فيه فصوص الثوم. ضعي طبقة من المناديل الورقية فوق الثوم حتى تقوم بامتصاص الرطوبة منه. بعد ذلك اغلقي البرطمان جيداً.

للحفاظ على رائحة الثوم

إذا كنت تريدين أن تحافظي على رائحة الثوم النفاذة فمن الممكن أن تقومي بالخطوات التالية. أولاً افرمي الثوم جيدا وضعيه في وعاء. بعد ذلك ضعي كمية بسيطة من زيت الطعام وقلبي المكونات. ضعي كمية من الكزبرة على الثوم ثم  ضعيه في أكياس بلاستيكية لكن تأكدي من تفريغها من الهواء. ضعي الأكياس في الفريزر واستخدميها على حسب حاجتك.

تخزين الثوم بقشره

بعض ربات البيوت يفضلن أن يقمن بتخزين الثوم دون فرمه. فإذا أردت القيام بذلك عليك أن تقومي بالتخلص من الساق أولاً. بعد ذلك افصلي فصوص الثوم عن بعضها واحتفظي بقشرتها الخارجية فقط. ضعي الفصوص في برطمان محكم الغلق وضعيه في الفريرز واستخدميه وقت الحاجة.

للمزيد: إرشادات مهمة للحفاظ على الغسالة الاتوماتيك.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button