منوعات

إرشادات مهمة للحفاظ على الغسالة الاتوماتيك

الغسالة الاوتوماتيك تعتبر المساعد الأول والأهم لربة المنزل، وبدون هذا الاختراع سوف تشعرين أنك عدت لما قبل التاريخ. لكن هل تقومين بكل الخطوات التي تساعدك على الحفاظ على غسالتك؟ هذا السؤال قد يشعر الكثير من السيدات بالارتباك، ذلك لأننا نظن أن الغسالة لا تحتاج إلى العناية من أجل صيانتها والحفاظ عليها لأطوال وقت ممكن. لهذا عليك أن تنتبهي لبعض الأشياء، وهنا سوف نقدم لك ما عليك القيام به وما عليك تجنبه تماما.

أهم خطوات الحفاظ على الغسالة الاوتوماتيك

هناك بعض الأخطاء التي تقوم بها ربات البيوت تؤدي إلى تقصير عمر الغسالة الاوتوماتيك وتعريضها للتلف بسرعة. لكن على جانب آخر يمكنك عمل بعض الأشياء التي تطيل من عمر غسالتك. لهذا تأكدي مما يلي:-

تجنب وضع الكثير من المسحوق

وضع كمية كبيرة من المسحوق لن تضمن لك نظافة الملابس المغسولة. لكن من الممكن أن تؤدي إلى تكدس المسحوق في الدرج الخاص به ويقلل من وصوله كل مرة إلى الملابس. كذلك فإن زيادة المسحوق تؤدي إلى زيادة نسبة الرغوة عن الحد المطلوب، وهذا الأمر قد يؤدي إلى حدوث انسداد في أنابيب الغسالة.

ضعي الحمل المناسب

كل غسالة مخصصة لوزن معين من الملابس، لذلك لا تضعي وزن زائد عن الوزن المخصص لها. قد تعتقدي أن هذا الأمر لا يؤثر عليها لكن بالعكس، لأن الوزن الزائد يؤدي إلى إرهاق المحرك بدرجة أكبر وتعريض الغسالة للتلف.

التأكد من مكان الغسالة

أحيانا نقوم بوضع الغسالة على أرضية غير مستوية، وهذا من الأخطاء التي تؤدي إلى تقليل كفاءتها مع الوقت. ذلك لأن عدم وضع الغسالة على سطح مستوي يؤدي إلى اهتزاز وعدم استقرار في حركتها وهذا يؤثر عليها بالسلب.

وضع الجوارب دون أكياس

في الكثير من الأحيان نضع الجوارب والمناديل القماشية في الغسالة دون وضعها في الكيس المخصص لهذه الاشياء. وهذا قد يؤدي إلى دخول القطع الصغيرة إلى الحوض الاسطواني الخاص بالغسالة مما يؤدي إلى انسداده.

فتح الباب بعد كل غسلة

لا تغلقي الباب مباشرة بمجرد خروج الغسيل من الغسالة، بل اتركي الباب مفتوحا من أجل تهوية جوف الغسالة ومنع تراكم البكتيريا داخله.

صيانة الخراطيم المطاطية

تحتوي الغسالة على خراطيم مطاطية تحتاج إلى التغيير بين الحين والآخر وإجراء صيانة دورية لها. ذلك لأن إذا حدث قطع في الخرطوم من الممكن أن يؤدي إلى حدوث الكثير من المشكلات الكبيرة.

استخدام مساحيق غير مخصصة للأتومايك

لا تغامري باستخدام مسحوق غير مخصص للغسالة الأتوماتيك. ذلك لأن الرغاوي الزائدة التي تنتج عن المساحيق العادية قد تؤدي إلى حدوث انسداد في الغسالة.

تنظيف درج المساحيق

قومي كل فترة بتنظيف درج المسحوق لكي تمنعي البكتيريا أو الجراثيم من التراكم في هذا المكان الذي يكون رطبا طول الوقت.

للمزيد: 6 طرق مختلفة لتنظيف الحذاء الشمواه.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button