منوعات

كيفية التخلص من الناموس من المنزل بطرق طبيعية

الناموس من أكثر الحشرات المزعجة والمضرة خاصة بالأطفال. كذلك فهي وسيلة من أخطر وسائل نقل الأمراض المعدية. ومع زيادة ارتفاع درجة الحرارة يزداد نشاط الناموس وانتشاره خاصة في الأماكن التي تحتوي على مساحات مزروعة. لذلك سوف نتعرف اليوم على أهم طرق طبيعية تساعد على التخلص منه

طرق طبيعية للتخلص من الناموس

هناك الكثير من المبيدات الحشرية التي تساعد على التخلص من هذه الحشرة المضرة. لكن استخدام المبيدات له الكثير من الآثار السلبية الخطيرة على صحة الأطفال. لذلك استخدام العناصر الطبيعية للقضاء عليها يعتبر أفضل شيء من الممكن القيام به. وتكمن الطرق الطبيعية فيما يلي:-

زرع الريحان

من الممكن أن تقومي بوضع قصيص من زرع الريحان على الشرفة. ذلك لأن رائحة الريحان تعتبر من أكثر الأشياء المزعجة للناموس وتساعد على طرده وإبعاده عن المنزل.

أوراق النعناع

إذا لم ترغبي في وضع أقاصيص من الزرع على الشرفة فمن الممكن استبدال نوعية النبات. لذلك سوف تكون أوراق النعناع من أكثر الوصفات المفيدة في التخلص من الناموسة. قومي باستخدام أوراق النعناع المجففة داخل وعاء أو كيس في المكان الذي يدخل منه الناموس. سوف يبتعد تماماً لأن النعناع يصدر رائحة نفاذة مزعجة جداً لهذه الحشرة.

القرنفل والليمون

استخدمي حبات القرنفل أو القرنفل المطحون وضعيه على نصف ليمونة. وزعي الليمون بالقرنفل في الأماكن المفتوحة التي تتيح لهذه الحشرات الدخول. هذه واحدة من أكثر الوصفات الفعالة. ذلك لأن القرنفل من المواد التي تبعد الحشرات بشكل طبيعي وتساعد على التخلص منه.

اللافندر

اللافندر أيضا من النباتات التي تصدر رائحة لا يحبها الناموس. لذلك قومي بتجفيف بعض أوراق اللافندر ووزعيها في أكياس وضعيها في اماكن متفرقة في المنزل.

الثوم

قومي بهرس بعض حبات الثوم واخلطيها بقليل من الماء. بعد ذلك ضعي الخليط في وعاء وضعيه على النافذة. الثوم أيضا يصدر رائحة تستطيع أن تبعد الناموس وتخلصك منه تماما.

الزعتر

وزعي زيت الزعتر أو أوراق الزعتر على النوافذ أو المداخل. الزعتر من المواد التي لها رائحة قادرة على طرد الناموس وتخليصك من ازعاجه.

زيت القرفة

تميز زيت القرفة بالقدرة على القضاء على بيض النموس. لذلك من الممكن أن تقومي بخلطه ببعض الماء ورشيه على الجسم أو الملابس وسوف يطرد الناموس تماما.

للمزيد: كيف تتخلصين من الحشرات المنزلية في الصيف؟.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button