منوعات

نصائح لكي تبقي منزلك دافئاً في الشتاء القارص 

يبدو أننا سوف نمر بأسام باردة جدا هذا الشتاء، لهذا عليك أخذ كل الاحتياطات اللازمة من أجل الحفاظ على الدفء في المنزل. لكن ليس من المهم أن يكون لديك دفاية أو وسائل تكنولوجية لكي يكون بيتك دافئاً. لكن هناك مجموعة من أفضل نصائح لكي تبقي منزلك دافئاً وتتخلصي من البرودة تماما.

نصائح مهمة تبقي منزلك دافئاً

بالرغم من برودة الجو إلا أنه من الممكن أن تبقي منزلك دافئاً بطرق بسيطة جدا. لذلك قومي بما يلي:

  • بالنسبة للمفروشات قومي بتغيير المفارش الخاصة بالسرائر أو الكنب أو اي نوع من المفروشات. ومن الأفضل أن تقومي باستبدال المفارش القطنية بتلك المصنوعة من الصوف أو الكروشيه فهي تساعد على زيادة درجة الحرارة. كذلك الأغطية المصنوعة من القطيفة.
  • افرشي السجاد في كل أركان المنزل، لأن السيراميك يساعد على خفض درجة الحرارة وزيادة البرودة بدرجة كبيرة. لذلك فإن وضع السجاد في كل الأركان يساعدك لكي تبقي منزلك دافئاً جداً.
  • قومي بسد فتحات التهوية الموجودة في المطبخ أو الحمام. ومن أجل أن تقومي بذلك استخدمي كيس من البلاستيك وضعيه في الفتحات مع عمل بعض الثقوب من أجل التهوية.
  • الشمس ليست بخيلة تماماً فص فصل الشتاء. لذلك عندما تكون الشمس ساطعة خلال النهار قومي بفتح النوافذ من أجل إدخال الشمس والدفء للمنزل. وبعد أن تبدأ حرارة الشمس في التراجع اغلقي النوافذ مرة أخرى.
  • حاولي وضع ستائر سميكة على الشبابيك أو الستائر المصنوعة من القطيفة والأقمشة الثقيلة لأنها تساعد على الاحتفاظ بالحرارة داخل الغرف.
  • اغلقي أبواب الغرف التي لا تستخدمينها لأنك بذلك تساعدي على منع تيار الهواء من الدخول.
  • إذا كان هناك أي فتحات في الحائط أو الشبابيك والأبواب تأكدي بسدها بشكل جيد.
  • ضغي براد أو وعاء يحتوي على الماء على النار لأن غليان الماء يساعد على تدفئة المطبخ.

كيف تحصلين على المزيد من التدفئة؟

من الممكن أيضاً أن تحصلي على الدفء داخل منزلك من خلال الاهتمام ببعض التفاصيل الخاصة به. مثلاً احرصي على عمل أكلات منزلية تعتمد على الخضروات المطبوخة لأن ذلك يساعد على تدفئة المنزل، كما أن الطعام الساخن سوف يمنحك الدفء. كذلك احرصي على شرب المشروبات الساخنة طوال وقت الشتاء. بالإضافة إلى استخدام قربة الماء الساخنة وكذلك اراتداء الملابس المناسبة.

للمزيد: أسهل طرق تنظيف البطانيات بأنواعها المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى