صحة

خطوات بعد العلاقة الزوجية تضمن سرعة الحمل

لحدوث الحمل ماذا افعل بعد اتمام العلاقة الزوجية؟ هذا واحد من الأسئلة التي تشغل العديد من السيدات الراغبات في سرعة الحمل. لذا دعينا اليوم نساعدك ببعض الخطوات المهمة التي يجب عليك مراعاتها بعد العلاقة الحميمة.

لحدوث الحمل ماذا افعل بعد اتمام العلاقة الزوجية؟

الأساس الوحيد الذي تقوم عليه معظم الآراء حول سرعة حدوث الحمل هو عمق الإيلاج من أجل وصول الحيوانات المنوية. وإن كانت بعض الآراء الطبية تقول أن تكوين المهبل نفسه يعمل على سرعة وصول الحيوانات المنوية إلى الرحم دون الحاجة إلى مساعدات أخرى. لكن في كل الأحوال هناك بعض النتائج الإيجابية المتعلقة بالقيام بالخطوات التالية:-

الاستلقاء بعض العلاقة

قد يكون هناك بعض الفوائد المتعلقة بالاستلقاء مباشرة بعد العلاقة الحميمة لمدة تصل إلى حوالي 10-15، حيث تميل بعض الآراء أن هذا الأمر يساعد الحيوانات المنوية في الوصول إلى الرحم. بعد ذلك ينصح بالتبول من أجل تفريغ المثانة من أي جراثيم أو بكتريا موجودة.

دعم الحوض

وهنا ينصح بأن تقوم المرأة بوضع وسادة تحت الركبتين بعد العلاقة الحميمة حتى يتحرك السائل المنوي باتجاه الرحم من خلال زيادة الجاذبية. ويفضل أن يستمر هذا الوضع لمدة 15 دقيقة أيضا.

رفع الساقين إلى الأعلى

الراحة مع رفع الساقين لأعلى من خلال إسنادهما على الحائط وسيلة أخرى مساعدة. والهدف منها زيادة وصول السائل المنوي إلى الرحم.

هل التبول بعد العلاقة يمنع الحمل؟

معظم الآراء الطبية تخبرنا أن التبول بعد العلاقة الحميمة لا يؤثر مطلقا على حدوث الحمل. ذلك لأن الحيوانات المنوية تتجه بشكل سريع إلى الرحم وبالتالي حتى لو ظل البعض على جدار المهبل ونزل مع البول فإن هناك الكثير من السائل المنوي أخذ رحلته منذ البداية.

على جانب آخر فإن المجرى المخصص لنزول البول لا يتربط بالقنوات التناسلية ولا يقوم بإنزال السائل المنوي مع البول وبالتالي فإن الحيوانات المنوية لا تختلط مع البول إطلاقا.

على جانب آخر فقد تكون هناك بعض الفوائد للتبول بعد ممارسة الجنس. حيث أنه يعمل على الوقاية من التهابات المسالك البولية التي تصاب بها الكثير من السيدات نتيجة العلاقة الجنسية.

عادات تؤثر على سرعة الحمل

سرعة الحمل مرتبطة بعوامل بيلوجية مختلفة مثل الخصوبة والتكيسات والحالة الهرمونية وغيرها. لكن مع ذلك هناك بعض العادات التي من الممكن أن تؤثر على سرعة الحمل. لذا تجنبي القيام بالأشياء التالية بعد العلاقة الحميمة.

الدش المهبلي

تجنبي الدش المهبلي بعد العلاقة الحميمة مباشرة. لأنه يؤدي إلى اخراج السائل المنوي من المهبل. على جانب آخر فإن المهبل له قدرة كبيرة على تنظيف نفسه بنفسه والتخلص من البكتيريا. لذلك اكتفي بالتنظيف من خلال الماء وجففي بمنشفة نظيفة.

التمارين الثقيلة

بالرغم أنه لا يوجد علمي على أن التمارين تؤثر على سرعة حدوث الحمل. لكن في نفس الوقت ينصح بعمل تمارين خفيفة بعد العلاقة الزوجية أو في الفترة التي تخططين فيها لحدوث الحمل.

استخدام المزلقات الجنسية

تؤثر معظم المزلقات الجنسية على جودة الحيوانات المنوية أو سرعة وصولها إلى الرحم، خاصة المزلقات التجارية. على جانب آخر لا يفضل استخدام المزلقات الطبيعية مثل زيت جوز الهند.

للمزيد: المزلقات الحميمية..ما الذي يجب تجنبه؟ وما البدائل الطبيعية

أفضل الأوضاع الجنسية لسرعة الحمل

لا يوجد دليل علمي أن هناك وضع جنسي معين يمكن أن يؤدي إلى سرعة حدوث الحمل بعد العلاقة الزوجية مباشرة. لكن هناك بعض العوامل التي تساعد على إيلاج القضيب بشكل أفضل وبالتالي وصول الحيوانات المنوية أسرع. وهنا يفضل الأوضاع الجنسية التقليدية التي تكون فيها المرأة في الأسفل والرجل في الأعلى. كذلك أن يكون الرجل في الخلف وإحداث الإيلاج في المهبل يعتبر من الأوضاع التي تساعد على نشر الحيوانات المنوية بشكل أفضل.

على جانب آخر لا يفضل أن تكون المرأة في الأوضاع التي تكون عكس الجاذبية نظرا لأنها قد تبطئ من تقدم الحيوانات المنوية للأمام وبالتالي تقليل فرص حدوث الحمل.

للمزيد: اسباب التهاب المهبل خاصة بعد الجماع

 

بعد أن تعرفت على أهم النصائح التي تساعدك على حدوث الحمل بسرعة، يمكنك التعرف على العديد من المعلومات المهمة حول أكثر أوضاع الجماع التي تساعد على الحمل من خلال المقال التالي:- من أهم أوضاع الجماع التي تساعد على الحمل

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button