اشتري ايه ومنين

3 نصائح مهمة قبل شراء الألعاب المحشوة للأطفال

الألعاب المحشوة بالفيبر أو الأقمشة جزء أساسي من ألعاب الأطفال خاصة في المراحل المبكرة من العمر. فالأطفال يحبون أشكال الحيوانات الملونة التي تتشكل عليها هذه الألعاب. لكن أحيانا قد تشكل هذه الألعاب مصدر خطر على الأطفال إذا لم نقم باختيارها بالشكل الأمثل. لذلك إليك اهم 3 نصائح من المهم أن تتعرفي عليها قبل أن تقومي بشراء هذه الألعاب.

لماذا يحب الأطفال الألعاب المحشوة؟

تعتبر الألعاب المحشوة من أفضل الألعاب التي يمكن أن نقدمها للأطفال. فهي أولا خفيفة ويستطيعون أن يحملوها ويتعاملوا معها بسهولة. كذلك فهي لها العديد من أشكال الحيوانات أو الطيور وبالتالي يبدأ الطفل في التعرف على الأشكال والألوان من حوله.

على جانب آخر فإن الأطفال يتعلقون بهذه الألعاب بصورة كبيرة ويمكن أن يجعلوا هذه الألعاب جزء من حياتهم وأسرتهم ويتواصلون معها ويصنعون حولها العديد من الحكايات. لذلك فإن منح الطفل هذه النوعية من الألعاب له الكثير من الفوائد على تنمية مشاعرهم وسلوكهم بدرجة كبيرة. 

كيفية اختيار الألعاب المحشوة لرضع

عندما تقومين بشراء الألعاب المحشوة للرضع  فإن هناك بعض العوامل الصحية المهمة التي يجب أن تراعيها. حيث أن شراء لعبة لا تحتوي على مواصفات الأمان قد يكون خطرا على الطفل ويسبب له بعض المشكلات. لذلك احرصي على اختيار الألعاب من خلال تحري المواصفات التالية:-

  • تأكدي ان اللعبة خالية من الأجزاء التي يمكن فكها مثل الخرز أو الأزرار. هذه الأشياء يمكن أن يتم فكها بسهولة وتصل إلى فم الطفل وتسبب له الاختناق. ولحماية الطفل من الاختناق أيضا تأكدي أن الألعاب المحشوة لا تحتوي على شرائط يمكن فكرها أو يمكن للطفل أن يقوم بابتلاعها.
  • الأمر الثاني هو التأكد من الأقمشة التي تصنع منها الألعاب. فيجب أن تكون أقمشة صحية ولا تسبب الحساسية لطفلك. لذلك من الأفضل الابتعاد عن الأقمشة المصنوعة من النايلون أو البوليستر لأنه تحتوي على الكثير من المواد الصناعية. لكن الأفضل شراء الألعاب التي تصنع من أقمشة مثل القطن أو الجيرسيه ويجب أن تكون خالية من الصبغات المضرة بالطفل.
  • من المهم أن تكون اللعبة مناسبة لعمر الطفل. لذلك فإن أشكال الألعاب التي تقوم بإصدار صوت أو تتحرك تعتبر مناسبة للأطفال الأصغر سنا عن الأطفال الآخرين.

للمزيد: أفكار هدايا أعياد ميلاد للبنات 8-10 سنوات.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button