لايفستايل

أفكار لقضاء يوم ممتع على الشاطىء لكل الأطفال

قضاء الوقت على الشاطئ مع الأولاد قد يكون من أجمل الأوقات في العمر. لكن هذا يحدث بشروط. الشرط الأول هو أن تكوني مستعدة بشكل كامل ولديك كل احتياجات أطفالك على مختلف أعمارهم. الشرط الثاني هو تحضير أهم منتجات العناية بالأطفال في هذا الوقت. أما  الشرط الثالث هو أن يكون لديك خطة لتسليتهم. إذا كيف تستعدين لهذا الوقت.

الاستعداد للذهاب بالأطفال إلى الشاطئ

الشاطئ مكان مفتوح ويتعرض الأطفال فيه إلى نسبة كبيرة من درجات الحرارة والشمس. كذلك تتفاعل هذه العوامل مع الملوحة المتعلقة بمياه البحر. لذلك فإن أول خطوة هي الحماية وخاصة إذا كان الأمر متعلقاً بالأطفال الرضع.

ما الذي تحتاجينه للرضع على الشاطئ؟

هناك مجموعة من المستلزمات الأساسية التي تجعل يوم الرضيع على الشاطئ يوماً ممتعا وتقلل من كل العوامل التي تجعل حالته المزاجية سيئة. لذلك قومي بتجهيز هذه الأشياء:-

واقي الشمس

إذا كان طفلك وصل إلى شهره السادس فلا تنسي إحضار واقي الشمس الخاص بالأطفال. تأكدي من المواصفات الموجودة على العبوة أنه مناسب للأطفال الرضع وكذلك أنه ضد الماء. ضعي الكريم على بشرة طفلك قبل نزول البحر والتعرض للشمس بربع ساعة. وكرري وضعه كل ساعتين حتى لا يتعرض الطفل لاحتراق الشمس.

المايوه

كل الأمهات تحرص على أن يلبس الرضع المايو الخاص بهم للحصول على صور تذكارية جميلة. لكن عند شراء المايوه الخاص بالأطفال تأكدي من الخامات المصنوع منها وأنها لا تتفاعل مع الشمس والحرارة مما يسبب الحساسية. كذلك الأنواع المفضلة للأطفال هي التي تغطي الظهر والبطن وأعلى الكتفين والساقين.

بطانية مناسبة للبحر

من الصعب وضع الطفل الرضيع على الرمل مباشرة، لأنك لست في حاجة لمنعه من وضع الرمال في فمه. لذلك احصلي على بطانية خفيفة مناسبة للشاطئ لكي يبقى طفلك عليها طوال الوقت.

حفاضات السباحة

حتى لا تبذلي الكثير من المجهود عندما تبتل حفاضة طفلك عند نزوله للماء، فإن الحصول على الحفاضات الخاصة بالسباحة سوف يكون من الأمور الجيدة للغاية.

ألعاب الرمل

بالتأكيد سوف يحب الأطفال تجربة اللعب في الرمال حتى لو كانت أعمارهم لا تتعدى العامين. لذلك لا تنسي أن تحضري ألعاب الأطفال المناسبة لهم ولاستخدامهم.

خيمة الشاطىء

إذا أراد طفلك أن يأخذ قيلولة في مكان بعيد عن الشمس فإن إحضار خيمة الشاطئ الخفيفة المخصصة للأطفال يعتبر من أكثر الأشياء التي سوف تجعل يومك رائعا.

كيف تساعدي الأطفال الأكبر على الاستمتاع على الشاطئ؟

بالنسبة للأطفال الأكبر سناً فإن لهم الكثير من الاحتياجات أيضا خلال يومهم على الشاطئ. كذلك فهم في حاجة إلى المنتجات الضرورية مثل واقي الشمس وألعاب البحر. بالإضافة إلى السناكس وبعض الوجبات المحببة لهم والكثير من العصائر لترطيب أجسامهم. بالإضافة إلى ذلك فإن هناك الكثير من الأفكار التي تساعد على قضاء الوقت بصورة أفضل ومنها:-

  • بناء القلاع الرملية. ومن الممكن استخدام ألعاب الشاطئ في القيام بذلك.
  • كرة القدم الشاطئية.
  • قومي بإخفاء بعض العناصر في الرمال واجعلي الأطفال يقومون بالبحث عنها.
  • من الممكن عمل الكثير من المسابقات مثل الجري إلى البحر لملء الدول، أو ملء أكثر من دلو بالماء.
  • رسم لوحات على الرمال.
  • كذلك من الممكن أن تأخذي نزهة على طول الشاطئ مع الأولاد وتتحدثوا عن الكائنات البحرية والقواقع وطبيعة البيئة.
  • ساعديهم على الحصول على لحظات استرخاء تحت الخيم الخاصة بهم أو في الأماكن التي يوجد بها الظل.
  • جمع الأصداف البحرية.
  • إذا كان أي من الأطفال يحب التصوير الفوتغرافي فمن الممكن أن يبدأ في جمع الصور المحببة له.

للمزيد: علاج لسعات قنديل البحر.. ما يجب فعله وما يجب الامتناع عنه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى