جمال

اهم نصائح لـ حماية البشرة في الخريف

فصل الخريف من الفصول التي ننتقل فيها ما بين الحرارة الشديدة وما بين البرودة الشديدة. وفي هذه الفترة الانتقالية يتأثر الجلد بشكل كبير وقد تظهر عليها مشكلات مثل التقشر أو الجفاف. لكن إذا عرفت روتين البشرة المناسب في الخريف فسوف تحمي بشرتك تماما. إذا ما هي خطوات حماية البشرة في الخريف؟ هذا ما سوف نتعرف عليه.

كيف يؤثر الخريف على بشرتك؟

مع بداية فصل الخريف فإن الجو يبدأ في البرودة والجفاف بشكل أكثر من المعتاد. وبرودة الجو تعتبر من العوامل المؤثرة بشكل سلبي على البشرة لأنها تقلل من رطوبة الجلد مما يؤدي إلى ظهور علامات الجفاف. بالإضافة إلى ذلك قد تزيد مشكلات البشرة في الخريف ومنها التهيج وشحوب البشرة وزيادة البقع. لكن مع وجود روتين جيد لحماية البشرة في الخريف فإنه من الممكن التخلص من هذه المشكلات والتمتع ببشرة صحية.

روتين حماية البشرة في الخريف

لا يختلف الروتين المخصص لفصل الخريف كثيرا عن روتينك اليومي. لكن أهم نقطة يجب أن تنتبهي لها هي ضرورة الترطيب المعتمد على الحصول على الماء. لأنه مع زيادة البرودة تقل نسبة الماء التي نحصل عليها بشكل يومي وبالتالي يفقد الجلد جزءا من عوامل ترطيبه. لكن مع شرب الماء باستمرار فإنك توفرين لبشرتك عناية فعالة. بالإضافة إلى ذلك إليك أفضل الخطوات التي يجب الاهتمام بها:-

ترطيب البشرة بالكولاجين أو الصبار

أصحاب البشرة الحساسة من أكثر الأشخاص المعرضين للشعور بالحرقان والتهيج خلال فصل الخريف. لذلك فإن استخدام الكريمات التي تحتوي على الكولاجين أو على الصبار خطوة جيدة لحماية البشرة من هذه الأعراض. لأن الكريمات التي تحتوي على هذه المواد تساعد على بناء خلايا البشرة وتقشر الخلايا الميتة وتتخلص منها.

للمزيد: تقشير البشرة و كيفية تفادي الآثار الجانبية له

استخدام مرطب كثيف

إذا كنت تستخدمين مرطب خفيف للبشرة ففصل الخريف هو الوقت المناسب لكي تختاري مرطب أكثر كثافة. لأن في هذا الوقت يحتاج الجلد إلى الاحتفاظ بالمزيد من الرطوبة وهذا الأمر لا يتم من خلال المرطبات الخفيفة.

تقليل استخدام المقشرات

من المهم تقليل استخدام المقشرات. ذلك لأن برودة الجو تؤدي إلى التقليل من تأثير المقشرات المختلفة وتؤدي إلى ظهور طبقة دهنية على البشرة.

استمرار استخدام واقي الشمس

لا تقللي من استخدام واقي الشمس لمجرد أن حدة الشمس قد بدأت في الانخفاض. لأن واقي الشمس مهم في كل أوقات السنة لأنه يحمي الجلد من الأشعة فوق البنفسجية التي تؤدي إلى الكثير من المشكلات للجلد والبشرة.

الحصول على فيتامين سي

فيتامين سي يعمل على مساعدة البشرة على إنتاج الكولاجين مما يعطي البشرة نضارة وملمس صحي للغاية. لذلك لا تتردي في ضم المأكولات التي تحتوي على فيتامين سي إلى نظامك الغذائي من أجل دعم بشرتك في هذا الوقت.

للمزيد: تفتيح البشرة بالليمون وأفضل ماسك تفتيح

 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى