جمال

الهالات السوداء والتخلص منها بطرق طبيعية تماماً

الهالات السوداء مشكلة من أكثر المشكلات التي تواجهها السيدات في الأعمار المختلفة. وهناك الكثير من أسباب ظهور الهالات لكن السهر لفترات طويلة والتعرض للمجهود يعتبرون من أكثر المسببات لهذه المشكلة. لكن هناك الكثير من الطرق الطبيعية التي تساعد على التخلص منها بكل سهولة.

التخلص من الهالات السوداء بوصفات طبيعية

هناك الكثير من الخطوات المهمة للتخلص من الهالات السوداء. منها الحصول على الراحة والتغذية السليمة. كذلك رعاية منطقة تحت العينين بشكل دوري. بالإضافة إلى ذلك هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعدك على التخلص من تلك العلامات المزعجة.

علاج الهالات السوداء

استخدام زيت اللوز

زيت اللوز من الزيوت الطبيعية التي تحتوي على الكثير من الفوائد. كذلك فهو يستخدم لعلاج الهالات السوداء. قومي بتدليك منطقة تحت العينين بقليل من الزيت قبل النوم بشكل يومي وسوف تتخلصي من الهالات بشكل سريع. يتميز زيت اللوز بأنه قادر على إزالة البقع الداكنة من الجلد بشكل جيد للغاية.

عصير الليمون والطماطم

من الممكن أن تقومي بعمل مزيج من عصير الليمون مع عصير الطماطم. بعد ذلك دلكي منطقة تحت العينين بهذه الخلطة واتركيها لمدة 20 دقيقة. اشطفي وجهك بماء جوز الهند وكرري هذه الخطوة بشكل يومي حتى تحصلي على أفضل نتيجة.

جل الألوفيرا لعلاج الهالات السوداء

جل الألوفيرا أيضاً من العناصر الطبيعية التي تساعد على التخلص من الهالات السوداء. من خلال تدليك منطقة تحت العين به سوف تحصلي على نتائج جيدة جداً.

ماسك الخيار

الخيار وصفة قديمة ومهمة للغاية لعلاج الهالات. فهو يحتوي على خصائص مرطبة ويعمل على تفتيح البشرة. وتطبيق الخيار على البشرة ومنطقة تحت العينين في غاية السهولة. فمن الممكن وضع شرائح سميكة من الخيار على منطقة الهالات. أو وضع قطنة في عصير الخيار البارد تحت العينين مدة 20 دقيقة.

استخدام عصير البطاطا

استخدام البطاطا مماثل تماماً لاستخدام الخيار. فهي معالج طبيعي وفعال للغاية لمشكلة الهالات. ومن الممكن وضع الشرائح على الوجه مباشرة أو استخدام عصيرها بواسطة قطنة ووضعها على الهالات لمدة 20 دقيقة.

عسل النحل

العسل يحتوي على مجموعة من المواد التي تؤدي إلى تقليل التصبغ تحت الجلد. ومن الممكن عمل خليط من العسل والليمون ووضعه تحت العينين لمدة 15 دقيقة ثم شطفه وسوف يحقق نتائج جيدة جداً.

الشاي 

استخدمي أكياس شاي الباونج أو الشاي الأخضر عن طريق وضعها في الماء بعد ذلك تركها في الثلاجة. ضعي الأكياس تحت العينين لمدة ربع ساعة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

 

للمزيد: حماية أنواع البشرة المختلفة في فصل الصيف نصائح من أجلك.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button