منوعات

الولادة في الـ57 من العمر.. بعض الآمال تصبح حقيقة

كلمة مستحيل لم تعد من الكلمات التي نعرفها في هذا العالم. وصار من حق كل شخص في العالم أن يحلم. وصار من الممكن أن نجد سيدات ينجبن في عمر متقدمة. في مقالنا اليوم سوف نتعرف على الولادة في الـ57 من العمر، وهي ليست أمر خيالي. لكن قصة حقيقية وقعت بالفعل. قصة نستطيع القول أن الأمل كان هو البطل الحقيقي فيها. إن الأمل يأتي لنا دائماً ليقول “من الممكن للحياة أن تستمر رغم كل شيء”

الولادة في الـ57 من العمر وقصة باربرا هيجينز

في مارس الماضي نشر موقع people خبراً عن سيدة استطاعت الولادة في الـ57 من العمر. هذه السيدة هي باربرا هيجينز التي تعيش في نيو هامبشاير. وقد أنجبت صبياً يدعى جاك وقد ولد في حالة صحية جيدة تماماً. ولكن أجمل ما في هذه القصة هي ما وراء قرار باربرا انجاب طفلها الثالث في هذا العمر.

والقصة بدأت بعد 5 سنوات من وفاة ابنتها التي بلغت من العمر ثلاثة عشر عاماً نتيجة لورم في المخ. لذا تقول باربرا أن خلال خمس سنوات لم تكن تستطيع التوقف عن إنجاب طفل آخر مع ابنتها الأخرى. وبالرغم من تفكيرها في الأمر فهي ظنت أن الأمر جنوني بعض الشيء. لكن في النهاية لم يكن أمامها إلا الإقدام على التخطيط لما تحلم به.

وقد صرحت باربرا في أحد البرامج التلفزيونية قائلة “لقد ربطت [الأحلام] كثيرًا بعملية حزني ، ومرت بضع سنوات حيث كان لدي هذا النوع من التفكير المقنع في رأسي بأنه يجب أن يكون لدي طفل”. “كان الحلم متسقًا إلى حد كبير”.

التخطيط للحمل في الـ57 من العمر

وتقول باربرا أنها بدأت أخذ خطوات جدية من أجل الحمل في هذا العمر من خلال إلى التوجه إلى أحد المراكز المتخصصة في الحمل والحقن المجهري وأطفال الأنابيب. حيث كان المركز متخصصاً في علاج الأشخاص في هذه المرحلة العمرية. وهناك بدأ التخطيط للحمل ونجح بالفعل حتى الولادة.

وقد كان نمط الحياة الذي تعيشه باربرا مساعداً جيداً في نجاح هذه التجربة. حيث أنها مارست الكثير من الألعاب الرياضية وخاصة رفع الأثقال حتى موعد الولادة.

وفي نهاية حديثها قالت “”لا أحد يستطيع أن يلد طفلاً ويعرف على وجه اليقين أنهم سيرون ذلك الطفل يكبر”.. وأكدت أيضاً أنها لم تكن تهتم بالأحكام التي سوف تطلق عليها عند الولادة في الـ57 من العمر.

الإنجاب في سن متقدمة ليس مستحيلاً

وفي عصرنا الحالي ومع التطور الطبي وكذلك مع الحالات القدرية هناك الكثير من القصص لسيدات أنجبن أطفالاً في عمر متقدمة جداً. أشهر هذه القصص هي قصة السيدة الهندية “إيراماتي يارماتي” التي أنجبت توأم وهي في الرابعة والسبعين من العمر عن طريق عملية الإخصاب الصناعي.

كذلك السيدة إيمي سبيز التي أنجبت طفلها الأول وهي في الخمسين بعد عامين من زواجها الذي بدأ في الثامنة والأربعين من العمر. وقد قالت في تصريح لها أن طبيبتها أخبرتها أنها بصحة جيدة أفضل من الفتيات الصغيرات في العمر. حيث اعتادت على تناول الغذاء الصحي وممارسة الرياضة.

المصدر: 57-Year-Old Woman Gives Birth to Baby Boy, 5 Years After Losing Teen Daughter: We ‘Beat the Odds’.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى