منوعات

2 من حكايات الأطفال حتى 4 سنوات

العثور على حواديت مناسبة للأطفال حتى عمر 4 سنوات قد يكون أمر متعب إلى حد ما. ذلك لأن هذه المرحلة العمرية قد تحتاج إلى قصص بسيطة يستطيع الطفل أن يفهمها بسهولة ودون تعقيد. لذلك اليوم سوف نحكي 2 من حكايات الأطفال مناسبة لهم في هذا العمر.

حكايات للأطفال حتى 4 سنوات

حكايات الأطفال اليوم سوف نأخذها من عالم الحيوانات. ذلك لأن هذا العالم من أكثر العوالم المشوقة للأطفال والتي يحبون أن يسمعوا الكثير من التفاصيل عنها. لذلك هيا بنا نقرأ سويا الحكايات التالية.

حكاية البطة الكسولة

كان يامكان كان هناك بطة اسمها كوكو، كوكو كانت تكره العمل وتحمل المسؤولية وكانت طول الوقت تحب اللعب. وفي كل صباح كانت كوكو تذهب إلى البحيرة وتلعب مع باقي البط وتغني وترقص وتذهب في آخر اليوم لكي تنام. لكن جاء اليوم الذي قامت به بوضع بيضها الصغير وكان عليها أن ترقد عليه حتى تدفئه لكي يفقس. لذلك ظلت كوكو راقدة على بيضها لمدة يوم، لكن مع نهاية النهار قالت لنفسها لقد مللت من القيام بذلك وأريد أن أذهب إلى البحيرة لكي ألعب مع أصدقائي.

ظلت كوكو تفكر في حل لمشكلتها لذلك ذهبت للبطة توتو صديقتها وعرضت عليها أن ترقد على البيض بدلا منها. قالت لها توتو أنها لا تحب اللعب وتحب أن تنام طوال النهار لذلك وافقت على الفور. فرحت كوكو جدا وكانت تذهب كل يوم إلى البحيرة لكي ترقص وتغني. وجاء اليوم الذي فقس فيه البيض وعندما خرج البط الصغير اجتمع حول توتو وأخذ يقبلها ويلعب معها. وعندما عادت كوكو إلى عشها فرحت أن البيض فقس وعندما ذهب لكي تضم البط وتحمله خافوا منها وذهبوا إلى توتو. هناك قالت لهم أنها والدتهم وأنهم أبنائها فقالوا لها أنهم لا يعرفونها هم لا يعرفون إلا ماما توتو التي ظلت ترقد على البيض. هنا حزنت كوكو كثيراً لأنها تخلت عن مسؤوليتها من أجل اللعب.

حكاية الطفل الصغير والبلبل

كان هناك طفل صغير يحب الحيوانات وكان والده يقوم بتعليمه الصيد لكي يحصل على الحيوانات ويبيعها في السوق. وكان الطفل يجلس كل يوم أمام شباكه لكي يسمع غناء البلبل، كان يحب أغنياته التي يغنيها بألحان سعيدة ومبهجة. لكن في يوم قال الطفل لنفسه لو كان البلبل عندي هنا في المنزل لكنت احتفظت به وجعلته يغني لي في أي وقت أشاء. وعندما جاء عيد ميلاد الطفل أهداه والده مصيدة للطيور لكي يبدأ في تعلم الصيد. لذلك فكر الطفل أن يكون البلبل هدفه الأول، فوضع المصيدة على الشجرة وانتظر حتى وقع البلبل داخلها. 

أخذ الولد الصغير البلبل ووضعه في قفص لونه جميل جداً وأخذ يطعمه كل يوم. لكن كلما تمر الأيام لاحظ الطفل أن البلبل صار يغني أغاني حزينة جداً وكل يوم يبدأ لونه وصوته في الشحوب. كذلك كانت علامات الحزن كثيرة على وجه البلبل. لذلك ذهب الولد إلى أبيه الصياد الكبير وحكى له ما حدث. هنا قال له والده أن البلبل كان يغني أغاني سعيدة لأنه حر، لكنه بعد أن صار محبوساً في قفص فلن يشعر بالسعادة أبداً. وهنا قرر الولد الصغير أن يطلق سراح البلبل الذي طار مسرعا على الشجرة وأخذ يغني أغاني سعيدة مثل السابق وكان الولد الصغير يجلس عند شباكه لكي يسمعها كل يوم.

للمزيد: طريقة تجهيز بوفيه في البيت مثل المنسقين المحترفين.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button