اشتري ايه ومنين

كيف تشترين بنطلونات الحمل الأفضل لك؟

البحث عن بنطلونات الحمل هو خطوة مهمة للغاية بعد انتهاء المرحلة الأولى من الحمل، ومن المعروف أن بداية من الشهر الرابع والخامس يبدأ الجسم في التغيير بشكل ملحوظ حتى يتناسب مع طبيعة المهمة التي يقوم بها، لذا تبدأ البطن في الزيادة والارتفاع ويبدأ الضغط على منطقة أسفل الظهر، بالإضافة إلى الكثير من التغيرات الهرمونية المرتبطة بهذه الفترة، لذا فإن شعار كل أم في هذه المرحلة هو الراحة ثم الراحة ثم الراحة.

بنطلونات الحمل

ولأن الراحلة تبدأ دائماً من اختيار الملابس فإن بنطلونات الحمل تعتبر من القطع المهمة في هذا الوقت لذا احرصي على أن تحصلي على النوع الأفضل الذي يوفر لك الشعور بعدم المضايقة ويتناسب مع طبيعة جسمك.. وقبل أن نتعرف على أهم التفاصيل التي يجب أن تتوافر في بنطلونات الحمل تعالي في البداية نتعرف سوياً على أهم الأمور التي يجب أن تحرصي عليها عند شراء ملابس الحمل بشكل عام.

نصائح مهمة لشراء ملابس الحمل الأفضل

ملابس الحمل
  • ضعي قاعدة مهمة في هذه الفترة وهي أن الملابس القطنية هي أفضل صديق لكِ، لأن القطن من المواد التي تساعد الجسم على الاحتفاظ بدرجة الرطوبة ولا تؤدي إلى الجفاف وكذلك فهو يمتص العرق بصورة جيدة، فضلاً عن ذلك فهو لا يسبب الحساسية أو الطفح الجلدي، أي أنه يعتبر من أفضل الخامات المريحة.
  • في حالة ارتداء التنانير أو البنطلونات احرصي على شراء الأنواع التي لا تحتوي على أحزمة أو سحاب، والأفضل استخدام هذه التي تحتوي على الأربطة لأنها لا تضغط على البطن ومن الممكن التحكم في في حجمها بطريقة مناسبة.
  • في فترة الحمل يبدأ حجم البطن في الازدياد لذلك لابد أن تحرصي على الحصول على ملابس لا تضغط على تلك المنطقة وفي نفس الوقت توفر لها المساحة والدعم لذا يفضل استخدام بنطلونات الحمل في هذا الوقت عن البنطلونات العادية.
  • اختاري حمالات الصدر المناسبة لفترة الحمل حتى تناسب زيادة حجم الثدي، وتجنبي حمالات الصدر المبطنة أو التي تحتوي على أسلاك لأنها من الممكن أن تؤدي إلى الكثير من المشكلات في هذه الفترة.
  • ابتعدي تماماً عن الأقمشة الصناعية وخاصة الجورجيت والشيفون وذلك لأن هرمونات الجسم أثناء الحمل تعمل على إفراز كميات أكبر من العرق.
  • سوف تشعرين بزيادة الحاجة إلى التبول لذلك استخدام التنانير أو الفساتين هو الأفضل أو البنطلونات التي تكون سهلة في ارتدائها، لا تحاولي ارتداء الكثير من الأشياء حتى لا تصعبي الأمر على نفسك.

شراء بنطلونات الحمل

وحتى تحصلي على أفضل بنطلون حمل هناك مجموعة من الإرشادات التي سوف تساعدك على ذلك ومنها:-

  • كما قلنا من قبل فإن القطن هو صديق المرأة الحامل لذلك من المهم أن تحصلي على بنطلونات الحمل المصنوعة من القطن وكذلك هناك أنواع مصنوعة من الجينز المطاط فهي مريحة أثناء الحمل أيضاً.
  • لا تحصلي على البنطلونات التي تحتوي على استيك رفيع حول منطقة البطن لأنها تؤدي إلى احتباس الدم.
  • الكمر العريض يوفر لك الكثير من الراحة، وهناك أنواع يكون فيها الكمر أسفل البطن وأنواع يكون الكمر فيها محيط بمنطقة البطن لذا من المهم أن تختاري الذي تشعرين معه بالراحة.
  • هناك مجموعة من البنطلونات التي تتيح لك إمكانية التوسيع أو التضييق فهي مناسبة على مدى الفترات المختلفة.
  • لو كنت في فترة مبكرة من الحمل وكان هناك عروض على الملابس فاحصلي على بنطلونا الحمل في هذه الفترة لكن راعي المناخ الذي سوف يتم ارتدائها فيها، هذا أفضل من دفع أموال أكثر ومن ثم سوف لن تقومي باستخدامه بعد الولادة.

 

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button