جمال

كيف تختاري كريمات ترطيب بشرتك في الصيف؟

كريمات ترطيب الجسم أو اللوشن في فصل الصيف قد تكون مختلفة في بعض المواصفات. لأننا أن جفاف البشرة يزيد في فصل الشتاء فقط، لكن في الحقيقة الجفاف يزيد في الصيف أيضا. لذلك من المهم الانتباه للإرشادات التالية.

كيف تختاري كريمات ترطيب بشرتك في الصيف؟

عندما نتكلم عن كريمات ترطيب البشرة في الصيف فهذا يعني أنك سوف تحتاجين لمود أخف من تلك المعتادة في الشتاء. ذلك لأن استخدام نفس الكريم الثقيل مع وجود العرق وارتفاع درجة الحرارة سوف يزيد من اللزوجة ويجعل الأمر فوضوي للغاية. كذلك هناك مواصفات أخرى سوف تساعدك على الحصول على الكريم المناسب تماما ومنها:-

كريم الترطيب الخفيف

الكريم الخفيف أي ذي القوام الخفيف هو أنسب خيار لك في فصل الصيف. ذلك لأنه يكون خفيف على البشرة فلا يؤدي إلى الشعور باللزوجة. كذلك فالكريمات ذات القوام الخفيف تحتوي على الماء بدرجة كبيرة. لذلك فهو لا يلتصق بالدهون الطبيعية التي تفرزها البشرة بنسبة أعلى في فصل الصيف، وبالتالي يخفف من تأثير العوامل المختلفة مثل الأتربة وارتفاع درجة الحرارة. كما أنه يقلل من تعرض البشرة للبثور.

عامل الحماية SPF

استخدام الكريمات الواقية من الشمس أمر هام خلال فصل الصيف، وبالرغم أنه مهم في فصل الشتاء أصلا، إلا أن الأهمية تزيد في فصل الصيف. لذلك يوصي أيضا بأن تختاري كريمات الترطيب التي تحتوي على عامل الوقاية من الشمس. كذلك سوف تحصلين على صفقة رابحة في حالة شراء كريم واقي من الشمس وفي نفس الوقت يحتوي على مرطبات فعالة للبشرة.

تركيبة مناسبة للصيف

نظرا لاختلاف الظروف الجوية في الصيف فإنه من المهم اختيار تركيبة الكريم التي تتناسب مع ارتفاع درجة الحرارة. على سبيل المثال من المهم اختيار التركيبة سريعة الامتصاص، لأن التعرض للمكيف يؤدي إلى فقدان البشرة لرطوبتها بسرعة، لذا أنت في حاجة إلى تركيبة فعالة وسريعة.

كذلك كما قلنا من قبل المركبات المائية والهلامية هي أنسب مركبات للبشرة الدهنية في الصيف لأنها أخف. أما بالنسبة للبشرة الجافة يمكن أن تختاري المركبات الأخرى. ومن حسن الحظ أن معظم العلامات التجارية تطرح منتجات تمنحك خيارات متعددة، مثل كريم متوسط وهلامي في نفس الوقت. لذلك اعرفي التركيبة المناسبة لك.

المكونات

بالطبع المكونات المرطبة هي أول شيء سوف تقومين بالبحث عنه. لكن إذا تعلق الأمر بفصل الصيف فمن المهم أن تبحثي عن كريمات تحتوي على مركبات مبردة ومهدئة للجلد لحماية البشرة من الأثر الفوري للحرارة.

كذلك تجنبي استخدام الكريمات التي تحتوي على الزيوت الثقيلة مثل زيت الزيتون وزيت الجوجوبا، حيث أنها قد تسد المسام وتزيد من الإفرازات الدهنية.

حماية البشرة الحساسة

تزيد مشاكل البشرة الحساسة مع زيادة درجة الحرارة والتعرض الزائد لأشعة الشمس. لذلك تأكدي أن كريم الترطيب به عوامل اضافية لحماية بشرتك الحساسة. كذلك اختاري الأنواع الخالية من العطور وينصح بالابتعاد عن الكريمات التي تحتوي على مركبات مثل اليوريا وحمض الجليكوليك، حيث أنها تساعد على جذب المزيد من الماء إلى الجلد فتزيد من مشاكل الحساسية.

للمزيد: الترطيب وتأخير التجاعيد من أهم فوائد فيتامين e للبشرة

ما هي المكونات الطبيعية الأفضل؟

إذا قررتي الحصول على كريمات الترطيب التي تحتوي على الزيوت الطبيعية خاصة إذا كانت بشرتك من النوع الجاف، فهناك أنواع جيدة من الزيوت ينصح بأن تكون ضمن المكونات ومنها:-

  • زيت اللوز الحلو،  لأنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية التي تساعد على ترطيب البشرة وتغذيتها.
  • كذلك زيت الورد، يحتوي زيت الورد على العديد من المركبات الطبيعية التي تساعد على ترطيب البشرة وتحسين مظهرها.
  • الصبار، حيث أنه يحتوي على العديد من المواد المرطبة والمهدئة للبشرة، ويساعد على ترطيب البشرة وتخفيف التهيج.
  • زيت جوز الهند، حيث أنه يحتوي على حمض اللاوريك الذي يساعد على ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف.
  • كذلك زيت الأفوكادو: يحتوي زيت الأفوكادو على العديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية التي تساعد على ترطيب البشرة وتغذيتها.

للمزيد: حماية أنواع البشرة المختلفة في فصل الصيف نصائح من أجلك

كيف تحافظي على ترطيب بشرتك في الصيف؟

بالإضافة إلى اختيار كريمات الترطيب المناسبة لبشرتك في فصل الصيف هناك عوامل أخرى تساعدك على الحفاظ على بشرتك وعلى رطوبتها. لذا حاولي الاهتمام بالخطوات الآتية من أجل صحة وجمال بشرتك:-

التقشير المستمر

تنظيف البشرة بغسول مناسب يوميا أمر لا مفر منه للتخلص من الأوساخ التي تتراكم على البشرة. بالإضافة إلى تقشيرها مرتين أو ثلاث مرات أسبوعيا. يساعد التقشير في فتح المسام وبالتالي تتمكن البشرة من امتصاص المواد المرطبة. لكن إذا كان المسام مغلقا فلا يمكن أن تستفيد مطلقا منها.

استخدام واقي الشمس

واقي الشمس لا يعمل فقط على حمايتها من الآثار السيئة للأشعة والحرارة. لكنه عامل مهم للترطيب وللتخلص من مشكلات متعددة في البشرة مثل البقع والخطوط.

الترطيب الليلي

الترطيب الليلي خطوة جيدة للغاية لمنح البشرة المزيد من الحيوية والانتعاش. لا تنسي هذه الخطوة من روتينك لأن تأثيرها جيد للغاية.

الابتعاد عن المكياج الثقيل

ينصح الخبراء باستخدام أقل نسبة من المكياج خلال فصل الصيف وخاصة في النهار. كذلك يجب التخلص من آثاره قبل النوم مباشرة. 

للمزيد: كيفية استخدام الجلسرين لترطيب البشرة الجافة

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button