جمال

الماسكرا.. اسرار كثيرة للحصول على الأفضل

نحب الماسكرا كثيرا لأنها تعطي للعيون ظلال رائعة، وتعمل على إبراز ملامح الوجه بشكل أفضل. لكن عندما تقومين بشراء واحدة كيف تتأكدي أنك حصلتي على نوع مناسب لك؟ اليوم سوف نقول لك بعض أسرار خبراء الجمال لكي تحصلي على أفضل نوع مناسب لوجهك وبشرتك.

للمزيد: للمبتدئين..طريقة وضع الكونسيلر وكأنك خبيرة تجميل

5 أساسيات في الماسكرا

بالطبع سوف تجدين أنواع متعددة من الماسكرا وكلها تبدو جيدة وذات جودة عالية. لكن ترى كيف تحصلي على نوعية أفضل؟ إذا كنت تشعرين بالحيرة فإليك أهم 5أساسيات يجب البحث عنها.

غير متكتلة

الماسكرا الجيدة تقوم بمد الرموش وإطالتها بشكل جيد. لكن إذا كانت تحتوي على تكتلات فقد يكون الشكل غير جذاب بالمرة. لذلك تأكدي أن النوع غير قابل للتكتل ومنساب تماما. وعادة ما تكون الأنواع التي تحتوي على الزيوت الطبيعية المرطبة هي أفضل الاختيارات نظرا لأنها تتمتع بانسيابية عالية.

سهلة التطبيق على العين

تأكدي عند شراء الماسكرا أن العصا الخاصة بها سهلة الاستخدام. كلما كانت صغيرة ومرنة من الأمام كلما تم توزيع السائل على العين بشكل أفضل. كذلك هناك عصا تحتوي على حواف تستطيع أن توزع الماسكرا بشكل تدرجي على الرموش وتقلل من تأثيرها على الحواف. وبذلك تمنحك سهولة في الاستخدام وفي نفس الوقت تبرز العين بالشكل المطلوب.

سريعة الجفاف

كلما كانت الماسكرا سريعة الجفاف فهذا يعني أنك حصلت على نوع جيد. وأهم ميزة في هذا الأمر أنها تمكنك من وضع المزيد حتى تحصلي على شكل الرموش المطلوب. فضلا عن أنها جيدة للمرأة العملية للغاية.

سهولة الإزالة

عندما تكون الماسكرا من الأنواع صعبة الإزالة فهذا يعني أنك سوف تقومين بفرك عينك لفترة طويلة وبقوة لكي تتمكني من التخلص منها. لكن العكس سوف يحدث مع الأنواع التي يمكن إزالتها بسهولة، كذلك فهي صحية ولا تلحق الضرر بعينيك.

الملمس الكريمي

تعتبر الماسكارا ذات الملمس الكريمي من الأنواع الجيدة للغاية. لأنها حتى مع عندما تجف لا تبدو بمظهر صلب وجامد. كذلك تحتوي أنواع مختلفة على مرطبات مغذية للرموش.

للمزيد: مكياج الوجه الطويل.. أهم النصائح لإبراز جماله

كيف تختاري لون الماسكرا المناسب؟

نأتي هنا إلى سؤال مهم للغاية يتعلق باختيار لون الماسكرا المناسب. حيث تحتار الكثير من السيدات والفتيات ما بين اختيار اللون الأسود واللون البني، ترى أي منهما أفضل للاختيار؟

وهنا يجب أن تضعي في الاعتبار أن لون الماسـكرا لابد أن يبدو طبيعيا ومتناسقا مع لون بشرتك ولون رموشك وشعرك. لذلك مهما كانت الإغراءات حولك فتأكدي أن اللون طبيعي جدا. 

لذلك إذا لديك بشرة فاتحة اللون ورموش فاتحة أيضا مع شعر أشقر او مائل للاحمرار فهنا سوف يكون اللون البني هو أكثر لون طبيعي ومناسب لك.  اما في حالة البشرة الداكنة مع الشكر الأغمق ففي هذه الحالة تعتبر الماسكرا السوداء من أفضل الألوان المناسبة لك. لكن أيضا دعينا نخبرك أن اختيار اللون الأسود يعد مناسب لكل الحالات إذا هذا لونك المفضل.

الماسكرا ولون الحواجب

تعتقد بعض النساء أنها يجب أن تحصل على ماسكرا مطابقة للون الحواجب. لكن هذا الاعتقاد ليس له أساس من الصحة. حيث أن الرموش الطبيعية تكون أغمق من الحواجب بشكل عام. لذا إذا كان لديك حواجب بنية أو فاتحة فإن الماسكرا السوداء سوف تكون مناسبة تماما.

عصا الماسكرا وشكل الرموش

اختيار عصا الماسـكرا المناسبة يساعدك على إبراز رموشك بالشكل المطلوب. لذلك إذا كان لديك رموش رقيقة وناعمة بشكل طبيعي فاختاري العصا التي تحتوي على شعيرات متقاربة. ذلك لأن تلك التي تحتوي على شعيرات متباعدة تؤدي إلى تكتل الرموش وبرزوها بشكل حاد. أما الشعيرات القوية والطويلة فسوف تساعدك على سحب الماسكرا دون ترك آثار فوضوية حولها.

أما إذا كان لديك رموش سمكية أو خشنة فإن أفضل نوع هو العصا التي تحتوي على شعيرات حلزونية واسعة، فهي تساعد على إضافة المسكرا إلى الرموش بشكل طبيعي.

للمزيد: فوائد القرنفل لتطويل الشعر وتقليل الشعر الأبيض.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button